الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس

الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس
القاهرة - العرب اليوم

أيام قليلة تفصل بيننا وبين الكريسماس وتحرص معظم السيدات على الاهتمام والعناية بأنفسهن لإبراز جمالهن في الكريسماس ولكن يوجد شريحة كبيرة من هؤلاء السيدات لا يفضلن الذهاب لصالونات التجميل بسبب أسعارهم الباهظة الثمن والنتيجة غير المرضية بالنسبة لهن.

من أشهر الاهتمامات الشخصية بالجسم قبل حلول عيد الميلاد هو الاهتمام هو تنظيف وتقشير الخلايا الجلدية الميتة في منطقة القدمين واليدين. من أهم الوصفات والمواد الطبيعية التي تساعد على العناية بالقدمين والحفاظ على نضارة بشرة اليدين هي استخدام السكر والملح فهذا الثنائي يمتلكان قدرة هائلة وفعالة في العناية بالقدم واليد بسبب احتوائهم على عناصر وخصائص مذهلة. إليكِ عدة وصفات من السكر والملح للحفاظ على إطلالة القدمين واليدين قبل العيد.

1-خلطة الملح الإنجليزي وصودا الخبز

من أشهر الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد الميت وتنظيف القدمين أو اليدين من الشوائب المتراكمة عليهما هي خلطة الملح الإنجليزي مع صودا الخبز وذلك لأن الملح الإنجليزي من أفضل المواد والعناصر الطبيعية المستخدمة في تقشير الجلد في جميع صالونات التجميل الكبرى وعند خلطه مع صودا الخبز فتكون النتيجة رائعة جمال ونعومة وتفتيح للجلد الميت بنسبة كبيرة لذلك احضري ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزي وملعقة صودا الخبز وضعيهم في ثلاث لترات من الماء الدافئ ويمكنك إضافة قطرات صغيرة من زيت القرنفل العطري وضعي قدميكِ أو يديكِ في هذا الخليط لمدة ربع ساعة. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات يوميًا.

2-خلطة السكر وزيت الزيتون

السكر مع زيت الزيتون يساعدان على إزالة طبقة من جلد الخلايا الميتة ويساهمان في تقشير جلد بشرة اليدين وجعلها ناعمة ورطبة وخالية من أي شوائب فإحرصي على تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أضيفي إليه كوب من السكر البودرة. ثم بعد ذلك أخطليهم جيدًا حتى تكون عجينة متماسكة وقبل أن تأخذي الحمام الخاص بكِ قومي بتدليك منطقة القدمين واليدين والركبتين والكوعين بلطف لمدة ربع ساعة مع الحرص أن تغسلي هذه المناطق بالماء البارد. فهذه من أسهل الخلطات وأسرعها استجابة وسوف تلاحظين النتائج بشكل سريع وستجدين جسدكِ لامع ونقي ورطب.

3-خلطة السكر أو الملح مع الحليب

بينما هذه الخلطة فهي من الخلطات المجربة والفعالة في تقشير خلايا الجلد الميت في منطقة القدمين واليدين وتعمل على القضاء على الشوائب التي تحيط بهما وتساعد على تفتيحهما وذلك لأن القدمين واليدين من أكثر المناطق الموجود في الجسم المعرضة للأشعة الشمس وللأتربة والتشققات وخاصة في فصل الصيف. أحضري كوب من الحليب الغني بالبروتين والكالسيوم المهمين جدًا لجمال البشرة وأعدي أربع ملاعق من السكر أو الملح و3 لترات من الماء الدافئ مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الأطفال أو زيت اللوز الحلو. أضيفي جميع المكونات في وعاء عميق واغمسي فيه قدميكِ وبواسطة حجر أسود قومي بتقشير الجلد الميت وإزالة الأوساخ والشوائب المتكونة داخل الجلد. يمكنكِ وضع يديكِ ودلكي بين أصابعكِ وأظافركِ واستمري على ذلك لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك دلكي قدميكِ أو يديكِ بكريم مرطب قبل النوم.

4-خلطة الملح والسكر معًا

هذه الخلطة من أشهر الخلطات السخرية والطبيعية والتي تستعمل بأسهل الطرق وتحضر بأقل المكونات والتكاليف فقومي بإعداد ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام الخشن وأضيفي لهما ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الفعال في تبييض الجلد ولا تنسي أن تضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بعد ذلك قومي بمزج المكونات معًا حتى أن تحصلي على خليط متماسك وضعيه على قدميكِ وافركيه جيدًا لمدة ربع ساعة. اشطفي قدميكِ بالماء الفاتر وجففيهما جيدا ثم بعد ذلك وزعي مقدار من الكريم المرطب على القدمين واحرصي على ارتداء جوربين قبل النوم وفي الصباح سوف تنبهرين بالنتيجة. يمكنكِ عمل نفس الوصفة على يديكِ واحرصي على تكرار هذه الخلطة على القدمين واليدين لمدة مرة يوميًا.

قد يهمك ايضا:

قناع الأفوكادو والعسل للحصول على بشرة نضرة

نصائح للعناية بالبشرة على متن الطائرة من وحي أشهر النجمات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس الملح والسكر لتبييض اليدين والقدمين قبل الكريسماس



GMT 08:12 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات لتقوية وتطويل الرموش في أسبوع

GMT 07:18 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

10 فوائد تجميلية للشوفان لبشرتك

GMT 11:17 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

3 خلطات طبيعية تساعد في تبييض الرقبة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab