8 وصفات للحفاظ على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

8 وصفات للحفاظ على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 8 وصفات للحفاظ على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس

بشرة برونزية
القاهرة - العرب اليوم

هل تعلمين أنه يمكنك الحفاظ على بشرة برونزية طوال العام، حتى من دون التعرض للشمس، إليك 8 وصفات سهلة وعملية يمكنك اعتمادها للحفاظ على لون برونزي من دون التعرض للشمس 365 يومًا في السنة.

1- تناولي عصائر غنية بالفيتامينات والجزر

يُشكل الجزر حليفك المثالي للحفاظ على بشرة مشرقة ولون برونزي جميل، ولذلك ننصحك بتناول عصائر الفاكهة الملونة وخاصة الجزر في الصباح، يمكنك عصر ربع حبة من الأناناس، نصف حبة من المانغا، وجزرتين للحصول عصير استوائي، أما للحصول على عصير منعش فضعي في الخلاط 4 حبات من الجزر وبعض أوراق من النعناع الطازج، وإذا كنت تحبين الحمضيات فاخلطي عصير جزرتين مع عصير حبة من الليمون، حبة من البرتقال، ونصف حبة من الليمون الهندي لتعزيز إنتاج الميلانين المسؤول عن الاسمرار في بشرتك.

2- حضري قناعًا طبيعيًا يوقظ بشرتك

احتفظي بلبّ الجزر الذي حصلتي عليه عند تحضير العصير الصباحي لصنع قناع منزلي يكسب بشرتك مظهرًا مشرقًا، يكفي أن تخلطي مقدار فنجان شاي من لب الجزر مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الطحين للحصول على قناع تطبقينه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء.

3- استعيني بمستحضر تسمير منزلي طبيعي

جميع مكونات هذا المسمر طبيعية 100%، يكفي أن تخلطي صفار بيضة، ملعقتين كبيرتين من الزبادي، 5 ملاعق كبيرة من زيت الجزر و5 نقاط من زيت الجزر الأساسي، طبقي هذه الخلطة مرة يوميًا واتركيها لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء دون فرك البشرة، كرري استعمالها حتى الحصول على درجة الاسمرار المطلوبة ولكن انتبهي إلى أنه لا يمكنك الاحتفاظ ببقايا هذه الخلطة في البراد لأكثر من 3 أيام لأنها تحتوي على البيض والزبادي.

4- اختاري ماكياجًا بألوان الشمس

للحصول على بشرة برونزية، استعيني بمستحضرات الماكياج الغنية بألوان الشمس. حضري بشرتك باستعمال برايمر يحتوي على جزيئات عاكسة للضوء تضفي عليها الإشراق، أو سيروم ملون يحتوي على بعض الحبيبات البراقة تطبقينه بدل كريم الأساس، ثم استعيني ببودرة الشمس التي تكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الأساسي، على أن تستعيني بالقليل من الهايلايتر لإضفاء لمسات من الضوء على مناطق قوس الحاجب، الذقن، والمنطقة الفاصلة بين الحاجبين.

5- طبقي على بشرتك كريمًا مرطبًا ملونًا

للحصول على لمسة برونزية مشرقة، استعيني بكريم مرطب يكون ملونًا قد يتخذ شكل كريم BB أوCC، طبقيه بمفرده أو كأساس لوضع القليل من بودرة الشمس والهايلايتر لتحديد الوجه.

6- استعملي مسمرًا بالشاي

يمكنك اعتماد هذه الحيلة السهلة، الطبيعية، والقليلة الكلفة للحصول على لون برونزي جميل، يكفي أن تغلي ربع لتر من الماء وتضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود، انقعي الخليط لمدة ربع ساعة ثم صفيه، واتركيه يرتاح لمدة يومين فتحصلين على مسمر طبيعي تسهل إزالته بالماء، على ألا تحتفظي بما تبقى من هذه الخلطة لأكثر من 7 أيام.

7- أضيفي زيت الجزر إلى الكريم الذي تستعملينه

للحفاظ على لمسة برونزية مشرقة طوال العام، يكفي أن تضيفي نقطة من زيت الجزر إلى كريم ترطيب الوجه والجسم الذي تستعملينه ثم تطبقيه كالمعتاد، واعلمي أن زيت الجزر يتمتع بفوائد مضادة للتجاعيد ،ستساعدك في الحفاظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.

8- تناولي أطعمة غنية بالبيتا كاروتين

لبشرة مشرقة بلون الشمس، أكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالبيتاكاروتين مثل المشمش، والجزر، والبطيخ الأصفر، والسبانخ، والبقدونس، والفلفل الأحمر، حضري منها عصائر أو حساء بارد، أو سلطات شهية تكون مغذية ومفيدة للبشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 وصفات للحفاظ على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس 8 وصفات للحفاظ على بشرة برونزية من دون التعرض للشمس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab