لويزا تيريل سيدة المهام الصعبة ومهندسة صفقات إدارة بايدن
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

لويزا تيريل سيدة المهام الصعبة و"مهندسة" صفقات إدارة بايدن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لويزا تيريل سيدة المهام الصعبة و"مهندسة" صفقات إدارة بايدن

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - العرب اليوم

في الأيام الأولى لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، التقى أعضاء فريق الشؤون التشريعية بالبيت الأبيض للرئيس الجديد ومسؤولين جمهوريين في مجلس الشيوخ. على رأس هذا الوفد الديمقراطي، كانت لويزا تيريل، مديرة مكتب بايدن للشؤون التشريعية في البيت الأبيض.

تحدثت تيريل إلى المساعدين الجمهوريين الأقوياء، وأوضحت لهم طريقة عملها. لقد شعرت أنه حتى في هذه الأوقات الصعبة سياسياً، يجب السعي وراء التفاهمات. لن يتفقوا على كل شيء، لكن كانت هناك صفقات يجب عقدها. في الوقت نفسه، قالت تيريل، وفقاً لأربعة مصادر مطلعة على هذا الاجتماع، إن فريقها لديه مهمة يقوم بها وخطط لها، وفقاً لتقرير لصحيفة "الغارديان".
وأوضح خطاب تيريل كيف أنها كانت الشخص الذي يقود فريق إدارة بايدن لأنها تؤدي واحدة من أصعب الوظائف في المشهد السياسي الأميركي المنقسم بشدة: مساعدة بايدن في الكونغرس والمرشدة التشريعية. تيريل هي قائدة الفريق الذي يأخذ اقتراحاً من البيت الأبيض ويرعاه عبر قاعات الكونغرس الضيقة في بعض الأحيان حتى يتمكن من العودة إلى مكتب الرئيس ليصبح قانوناً.
وخلال حملته الرئاسية، وبشكل أساسي، خلال اللحظة التي تولى فيها المكتب البيضاوي كرئيس، جادل جو بايدن بأن الصفقات الكبيرة بين الحزبين تستحق المتابعة. وأوضح بايدن، وهو عضو مخضرم في مجلس الشيوخ منذ عقود عدة، بأن جذوره في كلا الحزبين في الكونغرس عميقة ويمكن أن تنتج صفقات موسعة بينهما.
وتيريل أيضاً شخصية مقربة من بايدن منذ فترة طويلة التي تشمل سيرتها الذاتية أيضاً خبرات في بعض أركان الاقتصاد الأميركي الحديث مثل شركات "ماكينزي" و"ياهو" و"فيسبوك" وغيرها. قد لا يكون لديها الكثير من الحضور الشخصي خارج أروقة السلطة في واشنطن، ولكن داخل تيريل لاعب حيوي. لقد كانت حاضرة في أكثر اللحظات المحورية في المبادرات التشريعية الكبرى خلال إدارة بايدن، وفقاً للتقرير.
وعلاقات تيريل وبايدن عميقة، منذ فترة شبابها في ديلاوير. لقد عملت كمديرة تنفيذية لمؤسسة بايدن وكمستشارة أولى ومديرة المشاركة في الكونغرس لصندوق بايدن الانتقالي الرئاسي. تخرجت من جامعة تافتس وكلية الحقوق في جامعة بوسطن.
وتشتهر تيريل في واشنطن العاصمة بفعاليتها وقبولها - بين الجمهوريين والديمقراطيين - حتى عندما صعدت إلى أعلى مراتب السلطة في الكونغرس. وهي واحدة من مجموعة النخبة الصغيرة من مساعدي بايدن الذين كانوا يتنقلون ذهاباً وإياباً بين البيت الأبيض وقاعات الكونغرس، ويلتقون مع المشرعين في بعض اللحظات الأكثر توترا في المفاوضات الرئيسية حول مساعدات "كوفيد - 19".
قال توم ويلر، الذي شغل منصب رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية عندما كان تيريل هناك «وظيفتها هي الدبلوماسية المكوكية؛ ولذا فهي تعمل على جانبي المعادل".
وكانت تيريل، في مقابلة نادرة مع صحيفة "الغارديان" واقعية بشأن إيجاد حل وسط وصفقات بين الحزبين. تم تمرير مشروع قانون البنية التحتية ولكن هذا مثال على الاستثناء الذي يثبّت القاعدة، حيث أصيب الكونغرس بالشلل بسبب الانتماء الحزبي لسنوات.
وقالت تيريل «يجب أن تكون واقعياً... هناك أماكن يوجد فيها أوجه تآزر وهناك أماكن نتفق فيها فقط على الاختلاف؛ لذلك دعونا ننظر حولنا ونرى ما إذا كانت هناك بعض الأشياء التي يمكننا العمل عليها».
وترأس تيريل فريقاً من نحو 15 شخصاً مكلفاً بالمساعدة في جدول الأعمال التشريعي للبيت الأبيض.
وأجرى فريق تيريل أكثر من 500 مكالمة هاتفية واجتماع مع المشرعين وكبار مساعديهم لصفقة البنية التحتية لإدارة بايدن وحدها.
وقالت تيريل "وظيفتهم حقاً هي أن يكونوا على اتصال مع جميع لجانهم طوال الوقت تقريباً".
كما هو الحال مع العديد من الوظائف في أي إدارة رئاسية، تعتمد الفاعلية السرية لدور تيريل على القرب من الرئيس.
وقالت سارة بيانكي، المسؤولة السابقة في البيت الأبيض بعهد باراك أوباما والتي هي الآن مرشحة بايدن لمنصب نائب الممثل التجاري "عندما تتحدث تيريل، يعرفون أن هذا الشخص لديه الكثير من المصداقية مع الرئيس، وذلك يحدِث فرقاً كبيراً، لا سيما في الدور الذي تلعبه".

قد يهمك ايضا 

العقوبات الأمريكية تحاصر كوبا الرئيس الأميركي جو بايدن يتوعد بالمزيد

أعضاء في مجلس الشيوخ يطالبون الرئيس الأمريكي جو بايدن بمنع رئيسي من دخول أميركا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويزا تيريل سيدة المهام الصعبة ومهندسة صفقات إدارة بايدن لويزا تيريل سيدة المهام الصعبة ومهندسة صفقات إدارة بايدن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab