انطلاق أعمال مؤتمر أبوظبي برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك
آخر تحديث GMT11:29:31
 العرب اليوم -

انطلاق أعمال مؤتمر أبوظبي برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق أعمال مؤتمر أبوظبي برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

المؤتمر العام للمنتخبين العرب
أبوظبي ـ وام

 تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات " وبمتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات .. تنطلق غدا أعمال الدورة الثالثة لـ " مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة " بشعار " رياضة .... بلا حواجز " في فندق قصر الإمارات.

وينظم المؤتمر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية تسويقية من شركة دولفين للطاقة المحدودة والاتحاد للقطارات وطيران الاتحاد وشركة أبوظبي للإعلام " الشريك الإعلامي "وتاج هيور وهيئة البيئة - أبوظبي والخدمة الوطنية وفندق قصر الإمارات وهيلث بوينت.

ويشارك في المؤتمر نخبة المفكرين والمتحدثين من أصحاب الخبرات الذين يمثلون دول الإمارات ماليزيا والمملكة المتحدة وأسبانيا وأميركا وفرنسا والبرازيل وفنلندا ومصر من خمس قارات حول العالم ويثرون المؤتمر بـ 18 تجربة عالمية.

ووجهت الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها لمؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة ودعمها الكبير للفعاليات والمؤتمرات التي تصب في جهود التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية للمرأة.

وأشارت إلى أن المؤتمر جاء ليثري مسيرة الحركة الرياضية النسائية بتجارب وخبرات المفكرات والخبيرات والمختصات بالمجال الرياضي .. داعية الفتيات وسيدات المجتمع إلى الاستفادة من الخبرات المختصة في مجال الدراسات العلمية وأصحاب التجارب الثرية في الميادين الرياضية والمحافل الأولمبية والاطلاع على المبادرات والخطط التي ستعرض في المؤتمر دعما لرياضة المرأة محليا وخليجيا وعربيا.

وقالت إن المؤتمر رفع شعار "رياضة... بلا حواجز" ليؤكد أن رياضة المراة في الإمارات ترتكز على أسس متينة ومبادرات متطورة قادت لإنجازات مهمة جعلتها في طليعة دول المنطقة بفضل دعم القيادة الحكيمة.

وأضافت أن المؤتمر بجميع جلساته وورش العمل والفعاليات المصاحبة له سيسهم في تطوير مساعي الارتقاء بالثقافة الرياضة النسائية بمزيد من التوصيات الطامحة للخروج بنتائج عمل مهمة ومبادرات وبرامج وطنية تساعد وتنمي مكانة المرأة الاصيلة في المجتمع.

**********----------********** وذكرت الشيخة فاطمة بنت هزاع أن المؤتمر يؤكد أهمية تنسيق الجهود وتضافرها واستمرارها وضرورة تقديم البرامج والمبادرات الفاعلة وفق أفضل الممارسات سعيا إلى تعزيز طموحات المرأة والارتقاء بالأهداف وتطويرها .

وأشادت بجهود مجلس أبوظبي الرياضي ودور الشركاء والرعاة والداعمين التي تصب في صالح الرياضة الإماراتية وتشكل إضافة حقيقية للرياضة النسائية مقدرة الجهود المميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر بجميع أعضائها وفرق عملها ومتابعتها متطلبات النجاح للمؤتمر في تفاصيله كافة.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن تنظيم المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة يعزز من مسار خطط المجلس الساعية لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على الصعيد الدولي.

وأشار إلى أن المؤتمر رفع شعار " رياضة بلا حواجز " ليعكس الأهداف المنوط به لاسيما وأن رياضة المرأة في الإمارات أصبحت من دون حواجز وتتطلع دائما إلى تخطي حدود الوطن والانطلاق نحو العالمية من منصة ممزوجة بالرياضة والعلم خصوصا وأن هناك توازنا كبيرا بين ممارسة الرياضة والعلم في الدولة حيث لا يطغى جانب على الآخر وهي الرسالة التي يتبناها الجميع.

وقال إن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه الكبير بدعم وتطوير الألعاب كافة وتحقيق طموحات شباب وفتيات الوطن يقودنا لمكاسب ونتاجات مهمة تعزز يوما بعد الآخر النجاحات والتقدم لرياضة الإمارات انطلاقا من إيمان القيادة الرشيدة بالشراكة بين الرجل والمرأة لمواصلة مسيرة التنمية والريادة التي تشهدها الدولة بمختلف مجالاتها.

وتوجه العواني بالشكر والتقدير إلى " أم الإمارات " على الدور الرائد والدعم الكبير الذي تقدمه سموها للنجاحات التي تعاصرها رياضة المرأة ..

مشيدا بجهود أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان التي تولي كل الاهتمام لتحقيق التميز والتقدم في مسيرة رياضة المرأة.

وأشار إلى أن المرأة تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق إنجازات فوق الحصر سواء رياضية أو غير رياضية وتقلدت أعلى المناصب على المستويات كافة وهو أمر نابع من إيمان عميق من قيادة الإمارات بإمكانياتها وحقها في الشراكة التنموية وأن ما وجدته في قطاع الرياضة تحديدا مكنها من التواجد على منصات التتويج وصياغة إنجازات باسمها هي محل فخر ورضا واعتزاز.

وأشاد بتنظيم المؤتمر ودوره في دعم الرياضة النسائية على مستوى الدولة وانعكاسه المباشر لتحقيق المزيد من المكتسبات والاستفادة من الخبرات الرياضية العالمية من قبل منتسبات قطاع رياضة المرأة بشكل خاص وفتيات المجتمع بصفة عامة ..لافتا إلى أن المؤتمر يعقد تماشيا مع خطط مجلس أبوظبي الرياضي الذي كرس جل اهتمامه لدعم الرياضات النسائية متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه ويرتقى برياضة المرأة إلى المستويات المأمولة.

**********----------********** وأوضح العواني أن المجلس يتطلع دائما بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لمواصلة مساعي النهوض برياضة المرأة من خلال عقد مؤتمر دولي يختص بالرياضات النسائية ويطرح التجارب والممارسات الحديثة في المنظومة المتكاملة لدعم مكانة المرأة ومساندتها في مسيرتها الرياضية .

وأكد أن المؤتمر يحفل بمحاور حيوية تصب في إطار تنمية مجتمع مثقف صحيا يعي ويدرك أهمية مزاولة النساء للرياضة وانعكاسات ذلك على فئاته كافة ..

معربا عن ثقته في أن محاور المؤتمر وجلساته ستسهم في تعزيز ثقافة الرياضة النسائية وستثري النقاش بهدف الوصول إلى نتائج وتوصيات قابلة للتنفيذ تقود إلى تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

من جهته قال إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة أن المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة يأتي تأكيدا لتطور رياضة المرأة في الدولة ويعد استكمالا لمسيرة النجاحات على النسائية في الدولة ويؤكد أن هناك تطورا ملحوظا للرياضة النسائية على أرض الوطن .

وأشار إلى أن دعم " أم الإمارات " للمرأة الإماراتية في شتى المجالات خصوصا الرياضة يعد هو الرافد الأساسي لكل الإنجازات التي تتحقق على الساحة الرياضية النسائية.

ووصف الحدث بالنقطة الفاصلة في تاريخ رياضة المرأة العربية بشكل عام والإماراتية بشكل خاص لاسيما وأنه يعد واحدا من أهم مقومات نجاح مختلف النشاطات الرياضية لما له من دور فاعل في دفع عجلة التقدم النسائي إلى الأمام بفضل دعم القيادة الرشيدة.

وأضاف عبد الملك أن استضافة ضيوف بقيمة وحجم المتحدثين خلال جلسات المؤتمر ستصب في مصلحة الرياضة النسائية ليس على الصعيد المحلي فحسب بل على الصعيد العربي أيضا .. مؤكدا أن هذه الشخصيات ستنقل خبراتها للحاضرين من خلال شرح عدد من التجارب المفيدة وطرق تحقيق الأهداف والوصول إلى ما هو مرجو في المستقبل.

كما أكد أن إقامة معرض رياضي على هامش المؤتمر سيبرز للعالم أجمع وللحضور بشكل خاص مدى التطور الذي وصلت إلية الرياضية الإماراتية في الداخل وفي الخارج خصوصا وأن الفترة الماضية شهدت تحقيق العديد من الإنجازات التي يجب التسويق لها وتحفيز أصحابها بتعريف العالم عليهم بهدف مضاعفة المجهود في المستقبل والسعي نحو زيادة الإنجازات التي تحققها بنت الإمارات على الساحة الخارجية.

ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على الدعم الدائم للمؤتمر والسعي بشتى الطرق لنجاح أي حدث يقام على أرض أبوظبي.

كما توجه الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالشكر إلى " أم الإمارات " على حرص سموها الدائم على دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات المهمة مؤكدا أن رعاية سموها للمؤتمر ستضاعف من قيمته لاسيما وأن بصمات سموها واضحة للجميع في الرياضة المحلية والعربية والعالمية.

وثمن دور القائمين على تنظيم الحدث وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية برئاسة الشيخة فاطمة بنت هزاع التي تسعى دائما لإبراز معالم ونجاحات رياضة بنت الإمارات في مختلف الأحداث التي تقام تحت مظلتها.

**********----------********** وطوال خمس جلسات على مدار يومي المؤتمر يناقش الخبراء تحديات الرياضة النسائية مستعينين بتجارب من بلدانهم من خلال مسيرة كل منهم في الساحة الرياضية.

ويشمل برنامج افتتاح " مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة " استقبال الضيوف وتسجيل الإعلاميين ومقدمة ترحيبية من عريفي المؤتمر تليها كلمة لسمو " أم الإمارات " ومن ثم عرض فيديو عن دور أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وتناقش الجلسة الافتتاحية التي تدور حول محور " دور الرياضة في تطوير المجتمع وثقافته " أهمية تطوير البنية التحتية الاجتماعية لدعم مساعي الارتقاء بالثقافة الرياضية كما ستقوم الجلسة بمقارنة إمكانيات الإمارات بالدول الأخرى مع التأكيد على أهمية التركيز على التقاليد والثقافات والقيم.

وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان " نعمة خفية " وتتناول محور" الرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة " وتستعرض تجارب الأطراف الفاعلة في المجال الرياضي لذوي الإعاقة بجانب مناقشة قضاياهم وماهي أبرز العقبات في عمليات دمجهم في المشهد الرياضي.

ويلي الجلسات افتتاح " منتدى هيلث اكس " ومعرض الصور الرياضية للمصورات المشاركات في جائزة التصوير الفوتوغرافي الرياضي النسائي وتقام بعدها ثلاث ورش عمل الأولى حول " اللجنة الأولمبية الوطنية " والثانية عن " الأكاديميات الرياضية النسائية على مستوى الدولة " .. فيما يختتم برنامج اليوم الأول بورشة تتناول " الرياضة والتغذية ".

ويشهد ثاني أيام المؤتمر .. الجلسة الثالثة التي تركز على محور " الرعاية الرياضية " وتناقش استراتيجيات الرعاية الرياضية للشركات و المؤسسات التجارية .. تليها الجلسة الرابعة تتناول محور " الطريق إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016 "وتناقش التحضير الذهني والجسدي للأبطال من أجل الوصول لدورة الألعاب الاولمبية عام 2016 وتأثير خبراتهم السابقة في مجال التنمية المهنية وكيف سمحت لهم تلك التجارب أن يصبحوا قدوة للرياضيين وخير سفراء لبلدانهم .

وتختتم جلسات المؤتمر بالجلسة الخامسة التي تتناول محور " تحطيم الأرقام القياسية وتحطيم الحواجز والقيود " حيث تستعرض سلسلة من قصص النجاح لمختلف الفتيات والسيدات في جميع العالم واللواتي نجحن في كسر المستحيل بإرادتهن الصلبة .

كما تتضمن فعاليات اليوم الثاني ندوة لعرض حالات عالمية للاطلاع والدراسة ومن ثم ورشتين عمل حول علم النفس الرياضي وأخرى حول العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية.

وتنطلق على هامش أعمال المؤتمر .. فعاليات المعرض الرياضي المصاحب الذي يشكل نافذة يطل من خلالها الجميع على نشاطات المرأة الإماراتية في الساحة الرياضية على الصعيد المحلي والخارجي ويشارك فيه الجهات والاتحادات والاندية الرياضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال مؤتمر أبوظبي برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاق أعمال مؤتمر أبوظبي برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:57 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
 العرب اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab