منظمة المرأة العربية تطالب بتعظيم المشاركة النسائية في التنمية البشرية المستدامة
آخر تحديث GMT17:50:11
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

منظمة المرأة العربية تطالب بتعظيم المشاركة النسائية في التنمية البشرية المستدامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة المرأة العربية تطالب بتعظيم المشاركة النسائية في التنمية البشرية المستدامة

منظمة المرأة العربية
صفاقس - العرب اليوم

 أصدرت منظمة المرأة العربية، التي أقامت ندوة بمدينة "صفاقس" التونسية بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي، بيانا هاما اليوم /الخميس/ حول علاقة المرأة والثقافة المجتمعية، وأهمية تغيير العادات والتقاليد السلبية التي تحول دون استخدام الثروة البشرية لتعزيز مكانة الأسرة والمجتمع، والمطالبة بأن يتم ذلك عن طريق مناهج التعليم.

وقع البيان كل من المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية السفيرة مرفت تلاوي، ووزيرة الثقافة والمحافظة على التراث بتونس سنيا مبارك، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة بتونس سميرة مرعي، ووزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، ووزير الثقافة السوداني الطيب حسن بدوي، ووزير الثقافة الجزائري عز الدين الميهوبي، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبد الله محارب.

وطالب البيان بالاهتمام بقضايا المرأة العربية، وتعظيم مشاركتها في التنمية البشرية المستدامة، وتوفير كل الفرص لها للنهوض بحياتها، والإسهام في إعداد أجيال جديدة، مستنيرة، بعيدة عن التطرف والانخراط في الإرهاب.

كما طالب المشاركون في اجتماع صفاقس بإثراء وتطوير المنظومة الثقافية، التي من شأنها إحداث تأثير إيجابي في البيئة المجتمعية ككل، وتهيئتها لتفعيل دور المرأة العربية.

وأشاروا إلى أن هذا يتضمن إحداث تغييرات إيجابية في المقررات الدراسية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، لتصحيح "صورة المرأة" في أذهان الأطفال والشباب. والاهتمام بتطوير الخطاب الديني في اتجاه فهم صحيح لمكانة المرأة وحقوقها وأدوارها. وتوجيه الاهتمام إلى تثقيف النساء العرب، والتوعية بحقوقهن، وإدراك الذات بشكل إيجابي.

كما تضمن البيان المطالبة بتمكين النساء والتوجه إليهن من خلال سياسات اقتصادية واجتماعية وسياسية وثقافية متكاملة، وتوفير الأدوات التي تمكنهن من الاختيار والاستقلال الاقتصادي. ومراجعة التشريعات وتطويرها، لتهيئة بيئة تشريعية أفضل للمرأة، توفر الحقوق والفرص المتكافئة في العمل والتعليم والارتقاء.

وشدد البيان على إلقاء الضوء على النساء المبدعات، لتوفير نماذج إيجابية تصحح إدراك صورة المرأة، وتوجيه اهتمام إعلامي لمناقشة قضايا المرأة، وإبراز النماذج الناجحة.

كما طالب بتحالف منظمات المجتمع المدني العربي، والحكومات العربية، ومؤسسات التمويل، تحت شعار "نعم معاً نستطيع"، لغرس قيم إيجابية عن المرأة من ناحية، وتعزيز دورها في التنمية البشرية المستدامة من ناحية أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة المرأة العربية تطالب بتعظيم المشاركة النسائية في التنمية البشرية المستدامة منظمة المرأة العربية تطالب بتعظيم المشاركة النسائية في التنمية البشرية المستدامة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab