البيئة المصرية سلسلة حملات توعوية الطلاب بمنظومة الفصل من المنبع
آخر تحديث GMT08:28:14
 العرب اليوم -

"البيئة المصرية": سلسلة حملات توعوية الطلاب بمنظومة الفصل من المنبع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيئة المصرية": سلسلة حملات توعوية الطلاب بمنظومة الفصل من المنبع

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة، خلال مشاركتها للطلاب طابور الصباح، أن حملات التوعية تهدف إلى تعريف الطلاب بالمنظومة، والهدف منها وكيفية تنفيذها، وضرورة احترام عامل النظافة وأهمية الوظيفة التى يقوم بها للمجتمع، وكيفية مساعدته وإتمام مهامه على أكمل وجه. وأشارت وزيرة البيئة خلال جولتها مع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إلى أن سلسلة حملات التوعية تستهدف طلاب المدارس ضمن فعاليات منظومة الفصل من المنبع، وتبدأ الأسبوع المقبل. وقالت إن طلبة المدارس هم نواة لرجال وسيدات المستقبل، لافتة إلى أن غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة، يوفر على الدولة الكثير من الممارسات الخاطئة فى المستقبل، كما يمكن اعتبارهم أيقونات توعية لأسرهم، فمن خلالهم يمكن الوصول إلى شرائح أكبر قد لايمكن حصرها من خلال الجمعيات الأهلية أو المؤسسات المختلفة. وتأتى هذه الحملات فى إطار منظومة الفصل من المنبع، التى أطلقها الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، يوم السبت الماضى من منطقة الدقى بدءًا من شارع التحرير وشارع محى الدين أبو العز، ومروراً بشارع شهاب وجامعة الدول العربية، وذلك لتوعية المواطنين بأهمية الفصل من المنبع والجمع المنزلى واحترام عاملى النظافة. كانت وزارة الدولة لشئون البيئة، قد تبنت المبادرة القومية لتحسين خدمة الجمع السكنى للمخلفات من خلال منظومة الفصل من المنبع، حيث يتم إلقاء القمامة فى كيسين أحدهما عضوى والأخر صلب، ويتم توصيل المخلفات العضوية لمحطة المناولة الوسيطة للاستفادة منها فى تصنيع السماد والاستفادة من المخلفات الصلبة بإعادة تدوير ما يمكن تدويره منها سواء بلاستيك أو صفيح أو أية مشتقات يمكن إعادة تصنيعها مرة أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة المصرية سلسلة حملات توعوية الطلاب بمنظومة الفصل من المنبع البيئة المصرية سلسلة حملات توعوية الطلاب بمنظومة الفصل من المنبع



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab