قومي المرأة يشارك في المعرض العالمي لتنمية بلدان الجنوب الجنوب في الإمارات
آخر تحديث GMT06:38:27
 العرب اليوم -

(قومي المرأة) يشارك في المعرض العالمي لتنمية بلدان الجنوب- الجنوب في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - (قومي المرأة) يشارك في المعرض العالمي لتنمية بلدان الجنوب- الجنوب في الإمارات

قومي المرأة يدعو لتغيير النظرة السلبية للمرأة في الامارات
أبو ظبي ـ أ ش أ

عرضت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، تجربة ختم المساواة بين الجنسين الذي يعمل على دعم ودفع الشركات لتحقيق المساواة في الأجور، والتوازن بين سياسات العمل والأسرة، وتقلد المرأة المواقع القيادية ومكافحة سياسات التمييز ضد المرأة، ويتضمن مراجعة سياسات عدد من الشركات تم منح عشر شركات منها ختم المساواة.

وقالت رئيس المجلس -في كلمتها أمام المشاركين بفعاليات اليوم الرابع للمعرض العالمي للتنمية بلدان الجنوب- الجنوب تحت عنوان "تحسين الابتكار من أجل تحقيق التنمية المستدامة 2030"- إنه إيمانا من المجلس القومي للمرأة بضرورة تغيير الصور النمطية السلبية حول المرأة، تم إطلاق حملة رائدة لتمكين المرأة تحت عنوان "تاء مربوطة " حققت نجاحا باهرا خلال 4 شهور ووصلت إلى أكثر من 20 مليون مشاهدة.

وأفاد بيان أصدره المجلس اليوم /الجمعة/ بأن مرسي استعرضت مشروع "قرية واحدة- منتج واحد" الذي يعمل على دعم الميزة التنافسية لمنتجات كل قرية لتحفيز إنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا مع دعم التجمعات الإنتاجية ، ونموذج مشروع القروض والادخار والذى بدأ كتجربة رائدة فى الهند.

وأوضحت مرسي أن هناك أكثر من 18 ألف سيدة ورجل فى مصر من المشاركون فى هذا المشروع بلغ حجم المحفظة الادخارية لهم 8 ملايين جنيه، وأن نموذج معسكرات الشباب الابتكارية والذي يهدف إلى دعم الابتكار الاجتماعي من خلال تكنولوجيا المعلومات.

وتناولت -في كلمتها- إطلاق مصر لاستراتيجية مصر 2030 في ضوء أهداف التنمية المستدامة، وقيام المجلس في هذا الإطار بوضع "رؤية المرأة المصرية 2030 " للتأكد من تضمين مفهوم النوع الاجتماعي في الاستراتيجية الوطنية، ولفتت إلى تحديد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعام 2017 كعام للمرأة المصرية.

ويقام المعرض العالمى للتنمية بلدان الجنوب- الجنوب بالإمارات العربية المتحدة، وتنظم دورة العام الحالي تحت عنوان "تحسين الابتكار من أجل تحقيق التنمية المستدامة 2030"، على مدى 5 أيام، ويسهم المعرض في تبادل التجارب والخبرات والمبادرات الناجحة بين بلدان الجنوب- الجنوب والتشبيك بين الدول بعضها البعض والمؤسسات التنموية المختلفة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قومي المرأة يشارك في المعرض العالمي لتنمية بلدان الجنوب الجنوب في الإمارات قومي المرأة يشارك في المعرض العالمي لتنمية بلدان الجنوب الجنوب في الإمارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab