قانون جديد يجبر نجمات إنستغرام على دفع الضرائب في الإمارات
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

قانون جديد يجبر نجمات "إنستغرام" على دفع الضرائب في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قانون جديد يجبر نجمات "إنستغرام" على دفع الضرائب في الإمارات

إنستغرام
دبي - العرب اليوم

لن يتمكن "المؤثرون" في شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات من نشر مواد إعلانية على صفحاتهم الشخصية بعد الآن دون دفع مقابل مادي، فالإمارات ستكون أول بلد عربي يفرض على ما يعرف بالـ "مؤثرين" امتلاك ترخيص يصل ثمنه إلى 4000 دولار أميركي في العام، وسيدفع المخالفون لهذا التشريع غرامة قدرها 1300 دولار.

من هم المؤثرون؟
وفقًا لموقع "بي بي سي بالعربي، في آذار/ مارس أصدر المجلس الوطني للإعلام في الإمارات قانونًا جديدًا ينظم الإعلام الإلكتروني بما في ذلك المواقع الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي، يفرض على كل من يقوم بأنشطة دعائية على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء أكانوا أفرادًا أو مؤسسات، الحصول على رخصة حكومية تجارية أولاً ثم دعائية. ولا يشمل هذا التشريع الترويج للأعمال التطوعية والخيرية.

ولكن بقي تعريف "المؤثر" على صفحات التواصل الاجتماعي غير معروف بدقة، فليس هناك أي تحديد لعدد المتابعين للصفحة كي يصبح الشخص مؤثرًا. ووفقًا للمجلس الوطني للإعلام "نظام الإعلام الإلكتروني لا يطبق على المواقع والمنصات الشخصية لأي فرد من أفراد المجتمع إلا أذا تم استخدامها لممارسة أنشطة إعلامية أو إعلانية لأغراض تجارية بحيث تصبح هذه المنصات وسيلة للدعاية مدفوعة الأجر".

نينا علي، لبنانية مقيمة في دبي، ولصفحتها على "إنستغرام" المعنية بالجمال والموضة والأمومة 176,000 متابع، تقول إنها كانت تستخدم "إنستغرام" منذ أعوام "بعفوية" لمشاركة لقطات من حياتها مع الآخرين، مضيفة "لم أكن وقتها أدرك قوة الإعلام الإلكتروني أو قوة مواقع التواصل الاجتماعي". ومع ازدياد عدد متابعيها، بدأت الشركات تتصل بها للدعاية والترويج لمنتجاتها فقررت نينا، وهي أم لثلاثة أطفال، أن تحول هوايتها إلى عمل حقيقي ومهني.

وتضيف نينا التي نشأت وترعرعت في إحدى الولايات الأميركية ودرست علم النفس فيها "السوق مشبع أكثر مما ينبغي، الكل يدعي أنه مؤثر، ربما يقوم القانون الجديد بتنظيم ذلك واستبعاد المدعين". ولا تنكر أنها وجدت صعوبة بداية الأمر في فهم تفاصيل القانون.

لكنها هي نفسها لا تعتبر أنها أصبحت شخصية مؤثرة. "من أنا لأكون مؤثرة؟ المؤثر ربما يكون مثل رئيس الجمهورية أو أوبرا وينفري أو غيرهم. الموضوع ليس عدد المتابعين؛ وإنما القدرة الفعلية على التأثير في الطريقة التي يفكر بها أو يتصرف بها الآخرون"، أما إنجي كيوان فدخلت عالم "إنستغرام" حديثًا، منذ عام تحديدًا. وخلال هذه الفترة وصل عدد متابعيها إلى 25.7 ألف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون جديد يجبر نجمات إنستغرام على دفع الضرائب في الإمارات قانون جديد يجبر نجمات إنستغرام على دفع الضرائب في الإمارات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab