عمرو خالد يؤكّد أن النبي أظهر رحمة الإسلام بالمرأة في الحج
آخر تحديث GMT01:37:12
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

عمرو خالد يؤكّد أن النبي أظهر رحمة الإسلام بالمرأة في الحج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمرو خالد يؤكّد أن النبي أظهر رحمة الإسلام بالمرأة في الحج

عمرو خالد
القاهرة - شيماء مكاوي

 
أكّد الداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد، أن الحج له مناسك خاصة شرعتها امرأة، وهي مناسك السعي بين الصفا والمروة، حيث ترك نبي الله إبراهيم عليه السلام، زوجته السيدة هاجر وولدها إسماعيل بوادٍ غير ذي زرع، لا ماء به ولا حياة، إلا امتثالا لأمر الله تعالى التي أيقنت أنه سبحانه لن يضيعها أبدا.

وأضاف خالد خلال تقديمه الحلقة الخامسة من برنامجه "حجة الوداع " الذي يقدمه على موقعه الرسمي وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " أن النبي صل الله عليه وسلم، أمر المسلمين أن يمتثلوا لما فعلته السيدة هاجر بالجري والسعي بين الجبلين، تخليدًا لما فعلته أم سيدنا إسماعيل بالخضوع لأمر الله تعالى، متابعًا أن النبي ضرب أروع مثلا في الرحمة والرأفة بالمرأة، فقد حاضت السيدة عائشة وبكت كثيرا لعدم اللحاق بالمسلمين في مناسك الحج، لكن النبي أمرها بتأخير الطواف، وبعد أن انتهى المسلمون من مناسك الحج، أرادت السيدة عائشة أن تؤدي مناسك العمرة، فغضب أبو بكر الصديق لذلك، لكن النبي أمر عبد الله بن أبي بكر برفقة أخته عائشة لأداء مناسك العمرة وانتظرها حتى تنتهي

وأستطرد خالد قائلا: أن النبي الكريم شرع مبدأ خاص بالمرأة في خطبة الوداع، جاء فيه " أيها الناس.. أوصيكم بالنساء فإنكم أخذتموهن بأمانة الله .. واستحللتم فروجهن بكلمة الله.. فاتقوا الله في الناس .. أوصيكم بالنساء خيرا، وظل يرددها مررا وتكرارا .. فليبلغ الحاضر الغائب "، مؤكدًا أن المرأة أمانة في رقبة الرجل، فأي إيذاء للمرأة سيكون خصمه هو النبي يوم القيامة، مطالبًا  الرجال بضرورة مراعاة حقوق النساء، فالنبي محمد صل الله عليه وسلم هو أول من رسخ لحقوق المرأة في الإنسانية كلها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو خالد يؤكّد أن النبي أظهر رحمة الإسلام بالمرأة في الحج عمرو خالد يؤكّد أن النبي أظهر رحمة الإسلام بالمرأة في الحج



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab