تقيّم أجساد نساء عاريات برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك
آخر تحديث GMT01:01:16
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

"تقيّم أجساد نساء عاريات" برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تقيّم أجساد نساء عاريات" برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك

كوبنهاجن ـ وكالات

انتقادات لاذعة وحملة غضب واسعة نشبت مؤخراً بعد بث برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك تقوم فيه السيدات بالتعري أمام مقدم البرنامج وأحد ضيوفه من أجل نقد أجسامهن، وهو البرنامج الذي وصف المشاهدون محتواه بـ "المهين والمتحيز ضد المرأة".   وتقوم السيدات اللواتي يشاركن في البرنامج بارتداء رداء حمام، ثم يقفن أمام الرجلين (المذيع والضيف)، في ظل وجود إضاءة خافتة بالاستديو المخصص للتصوير. وبعدها تقوم كل سيدة بخلع الرداء، في الوقت الذي يقوم فيه المذيع، توماس بلاشمان، وهو أيضاً صاحب فكرة البرنامج، ومعه ضيفه، بإعطاء تقييمات لأجسامهن. وما زاد من حدة الغضب الذي تولد بعد إذاعة البرنامج هو احتواؤه على بعض التعليقات التي تحمل إيحاءات خارجة. وهو الغضب الذي امتد إلى العديد من وسائل الإعلام داخل الدنمارك وخارجها، ويكفي أن صحيفة الدايلي ميل البريطانية التي تناولت الموضوع تساءلت " هل هذا هو البرنامج الأكثر تحيزاً ضد المرأة في التاريخ ؟". وهو ما أجبر بلاشمان، وهو أيضاً عضو لجنة تحكيم برنامج ذا إكس فاكتور (النسخة الدنماركية)، على الدفاع عن فكرته، بتأكيده أنه يقدم في حقيقة الأمر خدمة للسيدات، من منطلق أن "جسم المرأة يتوق لسماع كلمات من الرجل"، على حد قوله. كما أشار إلى أن برنامجه نتاج عمل عبقري وأن لديه هدفاً أسمى يتعلق بمناقشة جماليات جسم المرأة من دون السماح بتحول المحادثة إلى مادة إباحية أو مصححة سياسياً. وتابع بلاشمان: "أخبرتهم أن الفكرة الكاملة للبرنامج تتمحور حول السماح للرجال بالتحدث عن أجسام السيدات وهنّ عاريات أثناء وقوفهن أمامهم مباشرةً. والجسم الأنثوي يتوق لكلمات، أو بالأحرى كلمات الرجل، التي يتم توجيهها إلى الجسم". كما لفتت الصحيفة إلى كم الانتقادات التي وجّهت للبرنامج، حتى قبل أن يتم بثه، حيث حظي باهتمام إعلامي كبير ووصف بأنه برنامج مهين ومتحيز جداً ضد المرأة. وعلّق على ذلك الكاتب كنود رومر بقوله في هذا الإطار: "البرامج التي تبث بهدف كسر المحرمات أو تحدي القوالب النمطية هي برامج سخيفة. وهو أشبه بنادي تعري خانق لا يهدف سوى لتعزيز المفاهيم الكلاسيكية الخاصة بهيمنة الذكور". ووجّه لوت هانسن، وهو واحد من أبرز المدونين في البلاد، انتقاداته للبرنامج، كما أطلق حملة يدعو من خلالها المسؤولين إلى إلغاء البرنامج قبل أن تُذَاع حلقات أخرى منه. أما المنتجة صوفيا فرومبيرغ، التي دافعت عن البرنامج، فقالت إن البرنامج لا بد وأن يستمر، مؤكدة أن منتقدي التلفزيون لا يجب أن يكون لهم قول الفصل بخصوص ما هو جيد بالنسبة للرجال والسيدات. وأضافت: "لدينا برنامج يكشف طريقة تفكير الرجل في جسم المرأة .. بصراحة شديدة. فما هي المشكلة في ذلك الأمر؟".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقيّم أجساد نساء عاريات برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك تقيّم أجساد نساء عاريات برنامج تلفزيوني جديد في الدنمارك



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab