اختتام ورشة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء
آخر تحديث GMT12:52:57
 العرب اليوم -

اختتام ورشة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام ورشة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء

الدوحة - قنا

اختتمت فعاليات ورشة العمل التي نظمتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، تحت عنوان " المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء "، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التي تنظمها إدارة العلاقات الإعلامية بالوكالة، بمشاركة إعلاميين بوكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجهات حكومية بالدولة. وناقشت ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام طبيعة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء والمعايير التي يجب أن تتوافر في خبر الوكالة.. كما بحثت التقنيات المستخدمة في خدمة وكالات الأنباء، إلى جانب دور وكالات الأنباء في الإعلام الجديد، كما تطرقت إلى مفهوم الخبر بين الصحيفة ووكالة الأنباء، وعلاقة وكالات الأنباء الوطنية بالدولة، وكذلك التعاون الإقليمي للوكالات الوطنية. وأعرب الدكتور لقاء مكي المحاضر في فعاليات ورشة العمل عن سعادته بمستوى المشاركين.. وقال:" إنهم كانوا من قطاعات مختلفة، حيث إن بعضهم يعمل في وكالات الأنباء الخليجية، وآخرون يعملون بدوائر مختلفة في دولة قطر، وهو ما جعل من مهمة المحاضر أكثر صعوبة، حيث يتطلب الأمر التوفيق بين المستويات المختلفة في الكفاءة المهنية". وأضاف " إننا نجحنا خلال ورشة العمل أن ندخل في الإطار العملي لعملية تلقين وتعليم الزملاء والمتدربين أفضل الطرق لصياغة أخبار معيارية لوكالات الأنباء، والعاملون في مجال العلاقات الإعلامية من المتدربين أصبحت لديهم رغبة حقيقية في التعرف على كيفية صناعة الخبر لأنهم يحتاجون للتعامل مع وكالات الأنباء المحلية على الأقل". من جهتهم.. أشاد متدربون مشاركون بالمستوى الذي كانت عليه ورشة العمل، وأكدوا الاستفادة الكبيرة التي تحققت لديهم من خلال مشاركتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام ورشة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء اختتام ورشة المواصفات القياسية لتبادل الأخبار بين وكالات الأنباء



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 07:51 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

اصطدمت بجبل

GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 10:45 2024 السبت ,25 أيار / مايو

نانسي عجرم بإطلالات شبابية مرحة وحيوية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab