دعوات لبدء تحمل بي بي سي تكلفة مشاهدة آي بليير
آخر تحديث GMT19:12:34
 العرب اليوم -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل لحظة انفجار في الهند أثناء الاحتفالات بعيد ميلاد رئيس الوزراء الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية أديب لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت وسط كم الأزمات غير المسبوقة التي يمر بها ماليا واقتصاديا وصحيا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاجتماع الوزاري في بروكسل سيبحث لائحة العقوبات المقترحة على تركيا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب يدعو جميع القوى السياسية للعمل على إنجاح المبادرة الفرنسية فورا الأمن العراقي يعلن عن عدم وجود خسائر جراء إطلاق صاروخ كاتيوشا على محيط مطار بغداد الدولي أزمة صحية تداهم الفنان سمير غانم وفحوصات طبية عاجلة للاطمئنان على صحته
أخر الأخبار

دعوات لبدء تحمل "بي بي سي" تكلفة مشاهدة "آي بليير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دعوات لبدء تحمل "بي بي سي" تكلفة مشاهدة "آي بليير"

وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن
لندن ـ ا ش ا

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قد تبدأ بتحمل تكلفة خدمة "آي بليير" على موقعها في شبكة الإنترنت، في محاولة لاسترجاع 650 مليون جنيه إسترليني لتوفير تراخيص تلفزيونية مجانية للمتقاعدين.

وأكد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، أنه ينوي مطالبة "بي بي سي" بتحمل تكلفة رسوم التراخيص المجانية لكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم (75 عامًا)، والتي تصل قيمتها إلى 650 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن الوزارة اقتربت من إبرام اتفاق مع هيئة الإذاعة البريطانية، يُحمل الأخيرة تكلفة 4.5 مليون، رخصة مجانية لكبار السن لتخفيف العبء عن وزارة العمل والمعاشات التي تتحمل هذه التكلفة حاليًا، حيث تصل تكلفة الرخصة الواحدة التي تتحملها كل أسرة في بريطانيا إلى 145.5 جنيه إسترليني.

وتابعت الصحيفة أن الخطوة جزء من حزمة تخفيضات بمزايا الرعاية الاجتماعية بقيمة 12 مليارًا إسترلينيًا من المتوقع على نطاق كبير الإعلان عنها عند كشف النقاب عن مسودة الميزانية الأربعاء المقبل.

ويمثل فقد "بي بي سي" مبلغ 650 مليونًا إسترلينيًا خسارة نحو 20% من إيراداتها من رسوم التراخيص التي تبلغ 3.7 مليار إسترليني، حيث يتم تغطية تكلفة التراخيص حاليًا من قبل وزارة العمل والمعاشات بقيمة 145.5 جنيه إسترليني في العام.

وخص أوزبورن موقع "بي بي سي" للهجوم، مدعيًا أنه كان منتجًا جيدًا ولكنه أصبح كبيرًا جدًا وخنق المنافسة.
ويتم تضمين الحملة على الموارد المالية لهيئة الإذاعة البريطانية في الميزانية الأربعاء، عندما يكشف أوزبورن كيف ينوي القضاء على عجز العام المالي في البلاد، الذي يقدر بـ 75 مليون جنيه إسترليني.

وأكد أوزبورن، صباح الأحد أنه حدد 12 مليار جنيه إسترليني لتحقيق الوفيرات التي يحتاجها، إلى جانب 13 مليار جنيه إسترليني في خفض ميزانيات الحكومة البريطانية وخمسة مليارات جنيه إسترليني إضافية من فرض القواعد الأكثر صرامة على التهرب من دفع الضرائب.

وأفاد المستشار أنه يريد أن يذهب أبعد من كل ما سبق ذكره من أجل تحقيق الفائض، حيث تنفق الحكومة أقل مما يجمع من الضرائب.

وأضاف أوزبورن أنه خفض سقف الرعاية الاجتماعية إلى 23 ألف جنيه إسترليني في لندن، وحتى أقل في بقية أنحاء البلاد.

وتابع: "بي بي سي مؤسسة ممولة من الدولة ولا تحتاج إلى تحقيق أو مساهمة، ولذلك نحن بحاجة لمناقشة مع هيئة الإذاعة البريطانية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات لبدء تحمل بي بي سي تكلفة مشاهدة آي بليير دعوات لبدء تحمل بي بي سي تكلفة مشاهدة آي بليير



منحتها ستايلًا ساحرًا وأناقة متجددة في عالم الموضة

تعرفي على إطلالات بسمة بوسيل بموضة "البناطيل الكاجوال"

القاهره_العرب اليوم

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

باحث يخترع "تابوتًا حيًا" مثيرًا للجدل لأغراض هادفة

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

سوني تفرح عشاق التصوير الاحترافي بكاميرا مميزة

GMT 23:34 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تزعم اكتشاف كيف بدأت الحياة على الأرض

GMT 23:42 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

عالم سعودي يفسر سبب انشطار "صخرة تيماء"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab