تالبوت لاغو ss موديل 1937 تُباع في مزاد في إربا سوثبي
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

تالبوت لاغو SS موديل 1937 تُباع في مزاد في "إربا سوثبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تالبوت لاغو SS موديل 1937 تُباع في مزاد في "إربا سوثبي"

سيارة تالبوت لاغو SS
لندن – العرب اليوم

حصلت بعض النماذج على أسماء مذكرة مثل فايربيرد و تستاروسا، وأسماء سخيفة أخرى مثل ليتوس وشيري. ولكن العديد منها تشكل اسمه من الحروف والأرقام. الشيء الذي يهم حقًا ليس الاسم الذي تطلقه على السيارة، بل اسم الشركة المصنعة.

ولا يحتاج اسم صانع السيارات إلى أن يكون جميلًا، وقوته تأتي من سمعة العلامة التجارية. بي إم دبليو هو مجرد ثلاثة أحرف تشير إلى بعض الكلمات الألمانية التي لا يمكن تهجئتها، ولكن الجميع يعرف أنه يعني أنها سيارات سريعة وهادفة، وهو ما يهمك معرفته في السيارة. ما يعنيه اسم تالبوت يعتمد كثيرًا على العصر الذي تبحث عنه. لقد توقفت منذ الثمانينات، وإذاا حكمت عليها بآخر سيارات قد صنعتها، فهذا لن يكون سيئًا. تالبوت هورايزون Talbot Horizon على سبيل المثال، على الرغم من كونها محبوبة بلا شك من قبل مالكي النسخ النادرة الأخيرة منها، كانت من طراز هاتشباك الذي كان أبرز سماته النعومة.

ولم تكن تالبوت دائمًا هكذا، إن تلك السيارات التي تراها من عصر انحدار العلامة التجارية ليست تالبوت حقيقية، إنها مجرد تجارب هندسية لبيجو، التي استولت اسم تالبوت عندما اشترت كرايسلر أوروبا في أواخر السبعينات . تالبوت الحقيقية مختلفة جدًا، شركة كانت مسؤولة يومًا ما عن شيء جميل مثل الذي تراه في الصور هنا.

وتأسست الشركة في عام 1903 تحت رعاية إيرل شروزبري وتالبوت، واستوردت شركة لندن في البداية سيارات من شركة كليمنت الفرنسية، ولكن سرعان ما انطلقت صناعة السيارات الخاصة بها. وفي عام 1913 كان محرك تالبوت 25HP سرعته أكثر من 100 ميل في الساعة، في حين تم الوصول إلى مثل هذه السرعات من قبل، فإنها لم تستمر أبدًا لفترة طويلة، مما يعني أن "إنفينسيبل تالبوت" كانت أول سيارة تصل إلى سرعة 100 ميل في الساعة حقًا.

ومرَّت تالبوت، من خلال العديد من التطورات، على يد كل من الملاك والمصانع التي اتخذت من فرنسا وبريطانيا مقرًا لها. وفي منتصف الثلاثينات تم الاستيلاء عليها من قبل رجل الأعمال توني لاغو، الذي كان يأمل في إنقاذها من ويلات الكساد. ومن بين النماذج الجديدة التي تم تطويرها تحت قيادة لاغو، كان هناك السيارة ذات المقعدين عالية الأداء تدعى SS.

وكان من الشائع في تلك الحقبة أن تكون يعهد بتصنيع الجسم إلى أخصائي بناء، بدلًا من الشركة نفسها. السيارة في الصورة هنا هي SS مع هيئة وضعت من قبل الحرفيين الفرنسيين/الإيطاليين جيوسيبي فيغوني وأوفيديو فالاشي.

وكان هذا النمط من استخدام الصورة الظلية بيضاوية الشكل يُعرف باسم غوت ديو (الترجمة الفرنسية لـ"قطرة الماء"، ولكن ترجمتها إلى الإنجليزية كانت دمعة Teardrop) تأثرت بشكل كبير بالتقدم في تصميم الطائرات والديناميكا الهوائية. وأصبح توقيع فيغوني إت فالاشي، يظهر على الأجسام المصنوعة لماركات أخرى مثل ديلهاي وبوغاتي.

المثال المصور هنا هو واحد من طرازين من تالبوت SS فقط التي كانت تحوي مصدات أمامية مغلقة بالكامل. كانت السيارة مخبأة بعيدًا خلال الحرب، وعانت بعد ذلك من السخط لتحويلها إلى واحدة قابلة للطي، قبل أن تُعاد إلى التصميم الأصلي ذو السقف المغلق. وفي موضوع الأسماء، الاسم الكامل لهذا النموذج هو في الواقع Talbot-Lago T150-C SS 'Goutte d’Eau' Coupé  التي صممها فيغوني إت فالاشي، إنه صعب بعض الشيء، ولكن مع سيارة رائعة كهذه، من يهتم باسمها؟ ككائن جميل من صنع إنسان متميز، إنها تتحدث عن نفسها. سيارة Talbot-Lago T150-C SS 'Goutte d’Eau' Coupé  موديل 1937 سوف تباع في المزاد العلني في فيلا إربا سوثبي يوم 27 مايو/آيار 2017، مقابل 3.2 إلى 4.2 مليون يورو تقريبًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تالبوت لاغو ss موديل 1937 تُباع في مزاد في إربا سوثبي تالبوت لاغو ss موديل 1937 تُباع في مزاد في إربا سوثبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab