155 ألف سيارة سنويا وبدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية
آخر تحديث GMT02:00:51
 العرب اليوم -

155 ألف سيارة سنويا وبدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 155 ألف سيارة سنويا وبدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية

بدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية
الرياض-العرب اليوم

 أعلنت وزارة الاستثمار السعودية بدء شركة "لوسيد" للسيارات الكهربائية ببناء مصنع متقدم في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنويا واستثمارات تزيد على 12.3 مليار ريال.

ومن المقرر أن ينتج مصنع شركة "لوسيد" 4 أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية ابتداء من عام 2023، ليصل إلى طاقته الاستيعابية الكاملة في عام 2028 البالغة 155 ألف سيارة، كما سيكون هناك نوعان حصريان للمصنع المزمع بناؤه في المملكة وتصدير ما يقارب 95 في المئة من إنتاجه. حسب وكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة عن وزير الاستثمار خالد الفالح، أن البدء بتطوير صناعة السيارات الكهربائية في المملكة "يعكس التزامها القوي بجذب استثمارات نوعية تسهم في تنويع الاقتصاد ونقل التقنية وتطوير المهارات لدى الشباب السعودي، كما تعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر وتخفيف الانبعاثات الكربونية".وحول جهود المملكة لتطوير قطاعي الصناعة والنقل، قال الفالح إن تطوير قطاع تصنيع السيارات الكهربائية يشكل جزءا من الجهود الأوسع للمملكة للنهوض بالقطاع الصناعي، والصناعات المتقدمة، وأشار إلى أن قطاع النقل يؤدي دورا مهما في انتقال المملكة إلى اقتصاد أكثر اخضرارا وفي جهود المملكة لتحقيق التزامها بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

ومؤخرا، أعنت المملكة التزامها بشراء 50 ألف مركبة كهربائية مع إمكانية شراء 100 ألف مركبة إضافية خلال السنوات العشر القادمة.

ومن المتوقع البدء بتسليم مركبات المصنع الكهربائية في السوق السعودي خلال هذا العام، إذ سيعمل المصنع على تلبية الطلب المتنامي للسيارات الكهربائية في المملكة والمنطقة، كما سيعمل على تعزيز القدرة التصديرية لأسواق الشرق الأوسط من المملكة.وحول جهود المملكة لتطوير قطاعي الصناعة والنقل، قال الفالح إن تطوير قطاع تصنيع السيارات الكهربائية يشكل جزءا من الجهود الأوسع للمملكة للنهوض بالقطاع الصناعي، والصناعات المتقدمة، وأشار إلى أن قطاع النقل يؤدي دورا مهما في انتقال المملكة إلى اقتصاد أكثر اخضرارا وفي جهود المملكة لتحقيق التزامها بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

ومؤخرا، أعنت المملكة التزامها بشراء 50 ألف مركبة كهربائية مع إمكانية شراء 100 ألف مركبة إضافية خلال السنوات العشر القادمة.

ومن المتوقع البدء بتسليم مركبات المصنع الكهربائية في السوق السعودي خلال هذا العام، إذ سيعمل المصنع على تلبية الطلب المتنامي للسيارات الكهربائية في المملكة والمنطقة، كما سيعمل على تعزيز القدرة التصديرية لأسواق الشرق الأوسط من المملكة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع مبيعات قطاع السيارات الكهربائية لدى كيا موتورز خلال مارس بنسبة 55%

بنتلي تعلن عن تحولها إلى إنتاج السيارات الكهربائية بدءاً من 2025

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

155 ألف سيارة سنويا وبدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية 155 ألف سيارة سنويا وبدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab