وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض إكسبو ميلان 2015
آخر تحديث GMT19:04:06
 العرب اليوم -

وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض "إكسبو ميلان 2015"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض "إكسبو ميلان 2015"

وزير الاقتصاد والرياضه
روما ـ قنا

شارك سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة في افتتاح معرض "إكسبو ميلان 2015 الدولي" والذي أعلن دولة السيد ماتيو رينتسي رئيس الوزراء الإيطالي عن انطلاق فعالياته اليوم تحت عنوان (غذاء الكوكب .. طاقة للحياة) والتي تستمر حتى 31 أكتوبر القادم.

وأكد دولة رئيس الوزراء الإيطالي، خلال افتتاح المعرض الذي يقام وسط مشاركة عالمية ودولية كبيرة، أن حضور ممثلي 145 دولة والعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية، أي ما يشكل 93 بالمئة من سكان العالم، المختلفة الثقافات والديانات، انطلاق "إكسبو" بمثابة "انطلاقة للمستقبل الذي نتطلع له".

وأشار إلى أن المعرض سيكون فرصة للتحاور والنظر سويا إلى التحديات التي تواجه العالم، مثل مأساة الغرقى في البحر المتوسط.
من جهته، قال سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة المفوض العام - رئيس لجنة جناح قطر "إكسبو 2015"، في تصريحات صحفية، إن الجناح القطري في معرض "إكسبو ميلان 2015 الدولي" يضطلع بمهمة أساسية "بذر الاستدامة.. حلول مبتكرة للأمن الغذائي".

وقدم سعادته شرحا تفصيليا عن استيحاء ديكور الجناح من العمارة التقليدية القطرية والجفير (المصنوع من الخوص أو سعف النخيل الجاف) الذي يعتبر أداة أساسية في ثقافة المأكل والمشرب في المجتمع القطري.. و "الجفير" يُستخدم لحفظ الغذاء، ويرمز إلى التجارة زمن الوفرة والخيرات في مواجهة زمن الجفاف أو القحط.

وفيما يتعلق بفعاليات المعرض وحفل الافتتاح، عرض الجناح الإيطالي مسيرة انطلاق الاكسبو منذ عام 1851 في بريطانيا وصولا الى الافتتاح الحالي، وقد تم الاعلان عن بيع ما يزيد عن عشرة آلاف تذكرة للمعرض من قبل الجهات المنظمة، ومن المتوقع أن تبلغ عائداته قرابة 10 مليارات دولار.

ومن المقرر أيضاً أن يفتتح سعادة وزير الاقتصاد والتجارة جناح دولة قطر يوم  السبت  والذي يعتبر من أوائل الأجنحة التي ستفتتح في معرض "إكسبو ميلان 2015 الدولي".

ويعكس الجناح، الذي تقدر مساحته بـ2451 مترا مربعا، تاريخ الدولة وتراثها وحاضرها المشرق ومستقبلها الواعد في الحفاظ على البيئة والموارد واستخدام التكنولوجيا لتحقيق الاستدامة، إضافة إلى أنه يروّج للدولة كواجهة سياحية وبيئة جاذبة للأعمال والاستثمار من خلال مشاركة جهات مختلفة.

ويعرض الجناح رؤية قطر بشأن أهم القضايا التي تتصدر اهتمامات المجتمع الدولي ألا وهي الأمن الغذائي والاستدامة، وذلك انسجاما مع شعار المعرض (تغذية الكوكب.. طاقة للحياة).

ويعتبر معرض "إكسبو ميلان 2015 الدولي" حدثا عالميا يمتد على مدى ستة أشهر بحضور 24 مليون زائر .. ويجمع هذا المعرض الخبراء والفنانين والمستثمرين والباحثين والطهاة من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد المتواجدين في الحدث تحت شعار (غذاء الكوكب، طاقة للحياة).

ويتركز الهدف الأساسي من "إكسبو ميلان 2015 الدولي" في زيادة الوعي والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء والاستدامة والصحة والطاقة، وستقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عدداً من العروض والاجتماعات والمعارض والنشاطات للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي تترك أثرا إيجابيا على الأجيال القادمة وإعطاء قيمة للأجيال القادمة.

حضر حفل الافتتاح سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية.. كما قام بزيارة الجناح القطري سعادة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الشقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض إكسبو ميلان 2015 وزير الاقتصاد يشارك في افتتاح معرض إكسبو ميلان 2015



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 21:05 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

إصابة 4 جنديات إسرائيليات في هجوم من لبنان

GMT 05:44 2024 الأحد ,14 تموز / يوليو

حماس تستنكر تصريحات الرئاسة الفلسطينية

GMT 21:10 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

الحوثيون يعلنون توسيع عملياتهم ضد إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab