لاند كروزر 2016 تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات
آخر تحديث GMT05:29:37

"لاند كروزر 2016" تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لاند كروزر 2016" تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات

شركة عبداللطيف جميل
الرياض – العرب اليوم

أطلقت شركة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا الطراز الجديد من لاند كروزر 2016 في المملكة، وهي مركبة رياضية متعددة الاستخدامات، رباعية الدفع، تتميز بالتطور التقني مع قدرات عالية على الطرقات الوعرة، ومقصورة داخلية توافر درجات الراحة.

المظهر الجانبي لتويوتا لاند كروزر يعطي انطباعا بالمتانة مع استخدام مصدات أكثر سمكا وخط غطاء محرك أكثر ارتفاعا، كما عملت المصابيح الأمامية والخلفية المعاد تصميمها على تحسين الإطلالة الجانبية، ورفع مستوى الجزء العلوي من المصد، فضلا عن رفع المحاور الجانبية للتعبير عن التصميم الانسيابي.
وتكتمل صورة المتانة التقليدية للسيارة بالتصميم الخلفي الواسع والمرتفع، إذ يتصل لوح الباب الخلفي بمجموعة المصابيح الخلفية البارزة بشكل يوحي بقوة المركبة، كما تم توسيع مساحة لوحة المركبة لتتصل بالجزء السفلي من مجموعة المصابيح الخلفية، مما يضفي مزيدا من الرقي والشعور بالمتانة على المظهر الخلفي.
 
وتتوافر بعض خيارات الراحة لركاب لاند كروزر الجديد، مثل فرش المقاعد الأمامية الجلدي المبطن، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد المزودة بمفاتيح التحكم بالنظام الصوتي، فضلا عن شاشة عرض متعددة المعلومات، ونظام بلوتوث لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية، مع إبقاء اليدين على عجلة القيادة، كما تم تخصيص مساحة إضافية لتخزين الأغراض الصغيرة في الكونسول الوسطي، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية بشكل اختياري.
 
ويتوفر لاند كروزر الجديد بخيارات مختلفة من المحركات، سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك ذي ست أسطوانات V6 بسعة 4.0 لترات المجهز بـ24 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i، ومحرك ذي ثماني أسطوانات V8 بسعة 4.6 لترات والمجهز بـ32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i، ومحرك القمة ذي ثماني أسطوانات V8 بسعة 5.7 لترات، والمجهز بـ32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i، في حين يتوفر محرك ديزل ذو ثماني أسطوانات V8 بسعة 4.5 لترات المجهز بـ32 صمام DOHC بشاحن توربيني مزدوج.
 
وتشمل المزايا الأخرى شاشة رؤية التضاريس المتعددة، والتي تعمل بالتزامن مع نظام اختيار التضاريس المتعددة MTS لمساعدة السائق على التحقق من محيط المركبة عند القيادة على الطرقات الوعرة. ويمكن للسائق اختيار مشاهدة الصورة المأخوذة من أي من الكاميرات المثبتة، سواء كانت الأمامية أو الجانبية أو الخلفية، والتحقق من النقاط العمياء بكل سهولة وتحديد المناطق المحيطة به.

وتمتد مجموعة مزايا التحكم بالقيادة النشطة لتشمل نظام المساعدة على صعود التلال HAC، الذي يمنع المركبة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق، ونظام المساعدة على نزول التلال DAC، والذي يساعد على تحسين التحكم بتوجيه المركبة على المنحدرات الزلقة وشديدة الانحدار.
وتضم السيارة نظام ضبط ارتفاع المركبة AHC، ونظام التعليق المتغير المتكيف AVS، وهما نظامان قابلان للتعديل بشكل كامل، ومن شأنهما تزويد المركبة بأداء استثنائي على الطرقات الوعرة. كما يضبطان الاهتزاز أو ميلان هيكل المركبة عند القيادة على الطرقات المعبدة لتحقيق راحة أكبر للركاب.
وذكر كبير مهندسي لاند كروزر الجديد سادايو شيكوياري: إن "لاند كروزر مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع جاهزة للانطلاق على كافة أنواع الطرقات، تجمع بين الأناقة والرقي والفخامة وقوة الأداء العملي، وسائقها سيستمتع بالرفاهية والهدوء في طرق المدينة، والانطلاق في مغامرة لتحدي الطرق الوعرة".
وذكر نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة حسن جميل: "مع تاريخه الطويل الذي يمتد أكثر من 60 عاما، ما زال لاند كروزر يحافظ على ولاء عملائه عبر منحهم تجربة قيادة استثنائية، ومع استعداده للانطلاق على طرقات المنطقة، سيلاحظ المراقبون أن الطراز الجديد يتميز بموثوقيته العالية وأدائه الاستثنائي على مختلف أنواع التضاريس".
 
ويمتاز طراز لاند كروزر بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء، وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتميز بها لاند كروزر، لا يزال يتمتع بسلاسة ونعومة كبيرة في القيادة، كما يشمل العديد من التقنيات المختلفة، مثل وظيفة توقيت الصمامات المتغير المزدوج الذكي (Dual VVT-i).
وتعمل وحدة التحكم بنقل السرعات على تقدير ظروف الطريق، واختيار معدل نقل السرعات الأمثل وفقا لسرعة المركبة، وظروف القيادة، ويسمح وضع ناقل الحركة التتابعي للسائق بتغيير ناقل الحركة إلى الوضع اليدوي، الأمر الذي يعد خيارا مثاليا لتحقيق مزيد من التحكم في المركبة خلال ظروف القيادة الصعبة.
 
مجموعة التحكم في القيادة
1 نظام المساعدة على صعود التلال HAC: يمنع المركبة من الرجوع إلى الخلف عند التوقف والانطلاق مرة أخرى على منحدر حاد أو زلق.
2 نظام المساعدة على نزول التلال DAC: يساعد على تحسين التحكم بتوجيه المركبة على المنحدرات الزلقة وشديدة الانحدار.
3 نظام ضبط ارتفاع المركبة AHC، ونظام التعليق المتغير المتكيف AVS: يزودان المركبة بأداء استثنائي على الطرقات الوعرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند كروزر 2016 تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لاند كروزر 2016 تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند كروزر 2016 تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لاند كروزر 2016 تكشف عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab