12 ألف موسيقي يعزفون لإدخال فنزويلا موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

12 ألف موسيقي يعزفون لإدخال فنزويلا موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 12 ألف موسيقي يعزفون لإدخال فنزويلا موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية

موسوعة غينيس
كاراكاس - العرب اليوم

أدى نحو 12 ألف موسيقي فنزويلي، أمس السبت، مقطوعة «مارش سلاف» لتشايكوفسكي سعياً لتحقيق رقم قياسي عالمي لـ«أكبر أوركسترا في العالم»، على أن تعلن النتيجة في الأيام المقبلة. وتجمّع موسيقيو النظام الوطني لفرق الأوركسترا الشبابية في فنزويلا، القادمون من كل أنحاء البلاد، في باحة الأكاديمية العسكرية الفنزويلية في كراكاس مع حلول الظلام على العاصمة. وأطلق المايسترو الراحل خوسيه أنطونيو أبرو هذا البرنامج العام المسمى «إل سيستيما» سنة 1975 بهدف جعل التربية الموسيقية متاحة لآلاف الأطفال المتحدرين من الطبقات الشعبية، وجرى استنساخه في عشرات البلدان، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. وخرّج البرنامج خصوصاً غوستامو دوداميل المدير الموسيقي لـ«أوبرا باريس» و«الأوركسترا الفيلهرمونية» في لوس أنجليس. وكانت المقطوعة التي ألفها بيوتر إيليتش تشايكوفسكي سنة 1876 نشيداً يراد منه إلهام الجنود الروس والصرب خلال الحرب ضد تركيا، الثالثة من ثماني مقطوعات جرت تأديتها خلال الحفل. وقاد آندريس ديفيد أسكانيو (34 عاماً) الحفلة الموسيقية التي امتدت على 12 دقيقة. وقال المايسترو قبل إنهاء التمرين: «إذا ما كُسر وتر، فلا تتوقفوا... إذا أضعتم التقاسيم، فاستمروا في العزف بالاعتماد على الذاكرة... لكن لا تتوقفوا»، وذلك تفادياً لتعريض الرقم القياسي للخطر. واقتصر الحضور على جمهور محدود ضمّ في عداده بعض الشخصيات؛ بينهم نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، و260 مراقباً من شركة «كاي بي إم جي» مكلفة التأكد من احترام الشروط المطلوبة لمصادقة الرقم القياسي. ويعلن القائمون على موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية في الأيام المقبلة ما إذا كانت فنزويلا تملك أكبر أوركسترا في العالم. وما زال الرقم القياسي في هذه الفئة مسجلاً باسم أوركسترا سانت بطرسبرغ الروسية التي قدمت حفلة سنة 2019 مع 8097 موسيقياً. وسبق لأوركسترا «إل سيستيما» أن جمعت أكثر من 10 آلاف موسيقي لتكريم المايسترو أبرو إثر وفاته. لكن تعذرت مصادقة الرقم القياسي بسبب تأخير في تقديم الوثائق المطلوبة من «غينيس».

قد يهمك ايضا 

فنزويلا تؤكد أنها ستفوز في "الماراثون" ضد العقوبات الأمريكية

مادورو يقترح النفط مقابل لقاح كورونا لشعب فنزويلا

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 ألف موسيقي يعزفون لإدخال فنزويلا موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية 12 ألف موسيقي يعزفون لإدخال فنزويلا موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab