اكتشاف نوع من الرايش البركاني شديد الخطورة على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

اكتشاف نوع من الرايش البركاني شديد الخطورة على صحة الإنسان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشاف نوع من الرايش البركاني شديد الخطورة على صحة الإنسان

الرايش البركاني
لندن ـ العرب اليوم

اكتشف العلماء نوع من الرايش البركاني الذي يعود إلى المناطق المتضررة بسبب ثورة بركان بعد فترة طويلة من رفع التحذيرات الصحية، ويحذرون من أن ذلك قد يكون له عواقب وخيمة. وجد أن الجسيمات الدقيقة التي تم إنشاؤها من خلال تفاعلات الرايش مع الغلاف الجوي تحتوي على معادن ثقيلة خطرة، ويمكن أن تتعمق في رئة الأفراد. ويقول الباحثون إن هذه "بلوميرانغس" يمكن أن تسبب حرقًا في الحلق والعينين، وتزيد من خطر نوبات الربو خلال فترة يعتقد أن نوعية الهواء قد عاد إلى مستويات آمنة.

في دراسة جديدة، قام باحثون من جامعة ليدز بتحليل كيمياء للرايش المتصاعد من الحقل 2014-2015 في هولوهراون، في أيسلندا. وقد كشف هذا عن نوع ثاني من الأعمدة التي عادت إلى المدن في وقت لاحق - وعند هذه النقطة، كانت قد نضجت لتصبح غنية بالجسيمات الدقيقة، بما في ذلك حامض الكبريتيك والمعادن النادرة. يقول المؤلف الرئيسي الدكتور ايفجينيا إليينسكايا: "إن عودة هذا الرايش الذى أشرنا إليه بـ"بلوميرانغ "، أظهر أن الكبريت البركاني خضع لتحويل غاز إلى جسيمات من خلال قضاء بعض الوقت في الجو.

هذا التحويل يعني أن مستويات ثاني أكسيد الكبريت (SO2) من بلوميرانج تم تخفيضها ضمن معايير جودة الهواء في المفوضية الأوروبية، وبالتالي لم تكن هناك رسائل استشارية صحية في مكانها. ومع ذلك، أظهرت عينات لدينا أن الرايش كان غنيًا جدا بالجسيمات الدقيقة التي تحتوي على تركيزات عالية من حامض الكبريتيك والمعادن. لم تتركز تركيزات هذه المعادن مع نضج الرايش وتضمنت المعادن الثقيلة الموجودة في تلوث الهواء من صنع الإنسان التي ترتبط الآثار الصحية السلبية. على الأقل 18 يوما خلال ثورة طويلة لمدة 6 أشهر، كان بلوميرانغ في العاصمة ريكيافيك، في حين أن التوقعات الرسمية أظهرت" لا يوجد رايش ".

ووفقا للباحثين، فإن هذا النوع من الجسيمات الدقيقة يرتبط بأكثر من ثلاثة ملايين حالة وفاة مبكرة في جميع أنحاء العالم كل عام، نتيجة لكل من المصادر البشرية والطبيعية. وأنها أكبر مخاطر الصحة البيئية في أوروبا. وفي حين أن الباحثين لا يزالون يعملون على معرفة الآثار الصحية، يقولون إن التقارير الواردة من المجتمعات المحلية كشفت بالفعل تلميحات عن الآثار الصحية السالبة.

وبما أن هذه الجسيمات الصغيرة يمكن أن تدخل إلى عمق الرئتين، ويقولون إن الأعمدة يمكن أن تفاقم نوبات الربو، من بين آثار أخرى. وأوضح الدكتور إليينسكايا "تحدثنا إلى الناس الذين يعيشون في ريكيافيك الذين وصفوا الإحساس بالحرق في الحلق والعينين عندما كانت مستويات ثاني أكسيد الكبريت كانت في حدود معايير جودة الهواء، ولكن بلوميرانج الغنية بالجسيمات كانت ستكون فوق المدينة".

ووجد الباحثون أن توقعات مكتب الأرصاد الجوية الأيسلندي خلال فترة الستة أشهر تمثل فقط مستويات ثاني أكسيد الكبريت في الرايش. من ناحية أخرى، لم يتم تضمين رايش ناضج .ويجب على محطات رصد الانفجارات المستقبلية من هذا النوع أن تنظر في كل من الرايش الحديثة والناضجة.

 

ويقول الدكتور أنجا شميت، المؤلف المشارك: "إن ثورة هولوهراون تسببت في واحدة من أكثر أحداث تلوث الهواء البركانية انتشارا على نطاق واسع منذ قرون". وتشير التقديرات إلى أن كمية ثاني أكسيد الكبريت التي تم إطلاقها في الغلاف الجوي كانت تقريبا مرتين من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت الناتجة عن المنطقة الاقتصادية الأوروبية سنويا. "أعطانا فرصة نادرة لدراسة بركانية من هذا النمط وحجم باستخدام التقنيات العلمية الحديثة. "البيانات التي جمعناها ستكون ذات قيمة لا تقدر بثمن للتحضير لحدث مستقبلي محتمل وتأثيراته على نوعية الهواء وصحة الإنسان."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نوع من الرايش البركاني شديد الخطورة على صحة الإنسان اكتشاف نوع من الرايش البركاني شديد الخطورة على صحة الإنسان



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab