مشروعات حصاد تحدث طفرة تنموية في السودان
آخر تحديث GMT05:36:36
 العرب اليوم -
بيرين سات تطالب باحترام قناعتها في الملابس ومسلسلها الناجح في خطر ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية
أخر الأخبار

مشروعات "حصاد" تحدث طفرة تنموية في السودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروعات "حصاد" تحدث طفرة تنموية في السودان

الدوحة ـ قنا

قال رئيس دائرة الاستثمار بنهر النيل معتصم الطاهر في تصريحات لـ "الشرق" إن تنفيذ مشروع كهرباء أبو حمد الذي تتكفل بتنفيذه شركة حصاد القطرية يسير وفق الخطة الموضوعة، مؤكداً أن الشركة تعاقدت مع شركات صينية لتنفيذ المشروع في غضون عاميين منوها بأن الشركة تستثمر في مساحة 220 ألف فدان بالمنطقة لزيادة الإنتاج في محاصيل الحبوب الزيتية والذرة الرفيعة والأعلاف. وأردف قائلا إن المشروع القطري سيحدث طفرة تنموية كبري ستعود بالنفع على الولاية والاقتصاد السوداني. في هذه الأثناء أكد والي نهر النيل الفريق الهادي عبدالله أن الاستثمارات الخارجية تساهم في إحداث حراك اقتصادي لنهضة الولاية اقتصادياً واجتماعياً مشيدا بالجهود القطرية الداعمة للاقتصاد السوداني لافتا إلى أن مشروع حصاد القطري التزم بتوصيل كهرباء أبو حمد بتكلفة بلغت 125 مليون دولار حتى الآن لافتا لاستمرار جهود لتطوير واقع الاستثمار بالولاية وأعلن عن إعداد دراسة متكاملة لإنشاء مؤسسة لتحقيق التنمية الزراعية، مشيراً إلى وضع القوانين واللوائح والنظم والخطط وإعداد الخارطة الاستثمارية وتنشيط برنامج الترويج بالداخل والخارج مع المستثمرين الأجانب والوطنيين وأبناء الولاية بدول المهجر. جدير بالذكر أن السودان يمثل بلداً إستراتيجيا مهما بالنسبة لشركة حصاد الغذائية إذ إنه يزخر بالموارد الزراعية الغنية والفرص الاستثمارية العديدة لإنتاج المحاصيل الزراعية التي تستهدفها حصاد مثل الحبوب بأنواعها واللحوم والسكر. وكان تركيز حصاد في الأعوام الماضية على مشروع أبو حمد الذي يمثل رمزاً مهما لاستثمارات حصاد السودان. وقد خصصت حكومة السودان قطعة أرض مساحتها 270.534 ألف فدان لمشروع "أبو حمد" المشترك (75% حصاد و25% حكومة السودان)، كما تم تخصيص نحو مليار متر مكعب من المياه من نهر النيل سنويا لري تلك المشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروعات حصاد تحدث طفرة تنموية في السودان مشروعات حصاد تحدث طفرة تنموية في السودان



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab