تحذيرات من تكرار كارثة نفوق المحار في الكويت
آخر تحديث GMT23:21:08
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

تحذيرات من تكرار كارثة نفوق المحار في الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحذيرات من تكرار كارثة نفوق المحار في الكويت

الكويت - العرب اليوم

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن رصده لرواسب رمليه كثيفة لقيعان شاسعة في البحر مقابل منطقة الخيران منذراً من تجدد ظاهرة تراكم المحار النافق وكائنات أخرى على الساحل إذا لم يتوقف مصدر رمي الرمال في البحر. صرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن غواصي الفريق وخلال معاينتهم المستمرة لمواقع المحار في قحه ابن جمادة المقابلة لساحل الخيران وبأعماق من  1 إلى 3 أمتار شاهدوا وجود مساحات شاسعة في الأجزاء الشمالية والشرقية تغطت بالرمال كاملة ونفوق كل الكائنات فيها عدا عدد قليل من المحار والطحالب المدفون أجزاء منها ، وبين بأن الفريق رصد أيضاً كميات كبيرة من أصداف المحار النافقة من أطراف القحه بعضها ظاهراً على القاع والأخرى مدفونة ، كما وجد أعداد قليلة من المحار الحي وغير ثابت على القاع . وتوقع الفريق بروزا لهذه الكارثة عند هبوب الرياح الشرقية الشديدة والتي ستنقل الأصداف نافقتاً إلى الساحل إذا لم يتم التحرك من الجهات المسئولة لوقف المتسبب بجريمة رمي المخلفات الرملية في سواحل الخيران وعلى أفضل مغاصات اللؤلؤ بالخليج العربي وأقدمها. وبين الفاضل بأن مشاهدتنا ومتابعتنا المستمرة للموقع تشير إلى أن النفوق مازال مستمراً حيث أن تراكم الترسبات الرملية في الموقع تؤدى حتماً إلى دفن المحار ونفوقه والكائنات الأخرى الثابتة في القاع. وقد ساهم الفريق منذ بداية نفوق المحار بمساعدة الجهات العلمية والبحثية لتزويدهم بعينات من المحار الحي والنافق والرمال والمياه وكائنات أخرى نافقة وحية وبمواقع مختلفة، حرصا من الفريق لدفع العمل الجماعي والوطني للمشاركة في تحمل المسئولية المجتمعية والبيئية. وأوضح بأن الفريق يعرض حالياً فلماً خاصاً عن ترسبات الرمال في قاع قحه ابن جمادة في برامج التواصل الاجتماعي  لمواقع فريق الغوص الكويتي والمبرة التطوعية البيئية بالإنترنت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من تكرار كارثة نفوق المحار في الكويت تحذيرات من تكرار كارثة نفوق المحار في الكويت



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab