معهد الكويت للأبحاث بصدد إنشاء متنزه بيئي
آخر تحديث GMT15:52:11
 العرب اليوم -
ماكرون يقول في بيان إنه دعا روسيا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى المشاركة في آلية جمع تبرعات للبنان وزارة الدفاع الجزائرية تعلن أن قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في لبنان وخطوات تقديم الدعم في ظل انفجار بيروت وزير خارجية المانيا يؤكد للرئيس عون أنّ مؤتمر باريس أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان ويكشف عن مساعدات ألمانية لدعم الاقتصاد اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس انفجار لغم على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد ممثل الصحة العالمية في لبنان يعلن أن مستشفيات بيروت تعاني من نقص المعدات الطبية الإليزيه تعلن أن الرئيس ماكرون أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في لبنان الخارجية العراقية تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج تحمل أنقرة مسؤولية قصف الشريط الحدودي وتدعوها للتحقيق
أخر الأخبار

معهد الكويت "للأبحاث" بصدد إنشاء متنزه بيئي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معهد الكويت "للأبحاث" بصدد إنشاء متنزه بيئي

الكويت ـ العرب اليوم

ذكرت المدير التنفيذي لمركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة فايزة اليماني بأن المعهد بصدد عقد اجتماع للخبراء الاستشاريين خاص بإنشاء متنزه بيئي في محطة المعهد البحثية في منطقة كبد (الصليبية)، خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2013، وأوضحت أنيشكل الاجتماع قاعدة لتبادل الأفكار والخبرات التي تتعلق بإنشاء مثل هذا المتنزه والإسهام في جهود المعهد ودولة الكويت في مجال المحافظة على البيئة واستدامتها.وقالتد. اليماني في تصريح صحفي:إن عملية تنمية وتطوير المرافق لمثل هذا المتنزه البيئي تتطلبوضع العديد من القضايا في عين الاعتبار، مثل: الأنظمة البيئية الصحراوية وطبيعتها وديناميكيتها وتفاعلاتها في ظل الظروف السائدة، وفرص استدامتها والسياحة البيئية والإدارة التشغيلية لها. ويذكر أن الغرض من إنشاء المتنزّه المقترح هو حماية واستدامة الحياة الفطرية في الكويت، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لدخول الزوار من خلال تأسيس مركز زوار المتنزه والتجول في البيئة الطبيعية المحيطة به، كما أن المرافق المتخصصة سوف تسهم في دعم الفرص البحثية في مجال تكاثر النباتات من خلال إنشاء متنزه النباتات الفطرية، وكذلك في مجال تكاثر الحيوانات بواسطة إنشاء مركز تكاثر وتربية الحيوانات البرية، ومنمهام المتنزه البيئي إنشاء حديقة بيولوجية للمحافظة على النباتات والحيوانات وتكاثر أنواعها، أن يكون مركزاً لإعادة تأهيل البيئات المتدهورةومركزاً للتعليم والترفيه للجمهور وطلبة المدارس والجامعات.ومن جهته وذكر ا الدكتور/ فيصل طه رئيس اللجنة التنظيمية لاجتماع الخبراء أن مشروع المتنزه البيئي يقع ضمن أنشطة حكومية ومبادرة لدعم الأبحاث والتطوير في دولة الكويت ويمثل امتداداً لأنشطة برنامج التنوع البيولوجي للنظم البيئية في المعهد.وأشار إلى أنهتم توجيه دعوة للعديد من الخبراء الدوليين والمختصين في مجال المتنزهات البيئية لتبادل الرأي والمشورة الفنية بشأن هذا المتنزه. وقال د. طه: لقد تم تقسيم الخبراء والمشاركين إلى مجموعات عمل تختص كل مجموعة بدراسة موضوع محدد يتعلق بإنشاء المنتزه مثل الإدارة، النباتات الفطرية، الحيوانات البرية، التعليم والتوعية البيئية، وسوف تقوم كل مجموعة بتقديم التوصيات الخاصة بمهمة عملها. وأشار إلى أن الهيئات والمنظمات المحلية المعنية بالأنشطة البيئية والتنمية المستدامة ستشارك في الاجتماع. ومن جانبها قالتمديرة برنامج التنوع البيولوجي للنظم البيئية في المعهد الباحثة ماجدة خليل:من المتوقع أن يسعى الاجتماع لتطوير قاعدة العمل من أجل الإعداد لخطة رئيسية للمتنزه البيئي وكذلك إعداد خطة عمل،كما يتيح المتنزه الفرصة للعمل المشترك داخل محطة الأبحاث في منطقة كبد لتنفيذ تكامل العناصر البحثية بشأن الأنشطة البيئية والتنوع البيولوجي،ويُأمل أن يوفر الموقع أيضا فرصة للجمهور الأطلاع على تاريخ الصحراء الكويتية وخلق تجربة لا تنسى للزوار.الجدير بالذكر أن المتنزه البيئي في المحطة البحثية الزراعية التابعة للمعهد يقع في منطقة كبد (الصليبية) وتبلغ مساحة المحطة 40 كم2وهي على مسافة 30 كم من مقر المعهد. والمنطقة تأتي على شكل مستطيل من الشرق إلى الغرب بعرض 4كم ومن الشمال إلى الجنوب بطول 10كم. ويتسع الموقع للمرافق المقترحة الخاصة بالمتنزه، علماً بأن المنطقة بأكملها محاطة بالسياج والحراس المتواجدين على مدار الساعة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الكويت للأبحاث بصدد إنشاء متنزه بيئي معهد الكويت للأبحاث بصدد إنشاء متنزه بيئي



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab