مخاوف بيئية من نتائج ناقل البحرين الأحمر والميت
آخر تحديث GMT05:45:06
 العرب اليوم -
بيرين سات تطالب باحترام قناعتها في الملابس ومسلسلها الناجح في خطر ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية
أخر الأخبار

مخاوف بيئية من نتائج "ناقل البحرين" الأحمر والميت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخاوف بيئية من نتائج "ناقل البحرين" الأحمر والميت

المنامه ـ وكالات

عبر خبراء ومتخصصون بيئيون عن مخاوفهم من عدم توصل دراسات الجدوى البيئية حول مسار مشروع ناقل البحرين (الأحمر - الميت) لنتائج واضحة حول التأثيرات الدقيقة الناجمة عن ضخ أكثر من 300 مليون متر مكعب سنويا من المياه المحلاة في البحر الميت. فيما أكد أمين عام سلطة وادي الأردن سعد أبو حمور، في الحلقة التشاورية الرابعة والأخيرة التي عقدتها وزارة المياه والري بالتعاون مع البنك الدولي أول من أمس لعرض ملخص عن مسودة النتائج النهائية لدراسات مسار نقل مياه مشروع "ناقل البحرين"، "أن المشروع مجد بيئيا واقتصاديا". وبين، في الحلقة التي حضرها ممثلون عن المشروع من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، "أن اتفاقيات دولية منبثقة عن منظمة الأمم المتحدة سيتم تطبيقها بمشاركة الدول المشاطئة للبحر الميت وهي الأردن والسلطة الفلسطينية وإسرائيل". وفيما عبر مشاركون، خلال اللقاء الذي ضم حوالي 150 مشاركا من خبراء وسفراء دول عربية وأجنبية، عن قلقهم إزاء عدم وضوح مخرجات الدراسة الشاملة للمشروع فيما يتعلق بالطاقة، وعدم شمول الدراسة لكافة قضايا التخفيف من الآثار البيئية المحتملة من المشروع، قال أبو حمور "إن الشروط المرجعية للمشروع أكدت ضرورة التواصل مع المجتمع المحلي وإطلاع الدول المشاركة به على كافة عناصره بشفافية ووضوح مهما كانت الانتقادات الموجهة إليها". ولم تتوصل دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع لمعرفة مصادر التمويل اللازم للبدء به، وفق ممثل البنك الدولي ومدير المشروع أليكس ماكفايل الذي قال "إننا غير متأكدين من إمكانية توفير الأموال اللازمة". وفي الوقت الذي أبدى فيه خبراء ومهتمون بالمشروع عن قلقهم من متبقيات تحلية المياه، كشف ماكفايل عن احتمالية الشروع بمشروع تجريبي يبدأ بنقل وتحلية حوالي 300 مليون متر مكعب سنويا وضخها في البحر الميت، رغم أن ذلك لن يساهم بشكل كبير في رفع منسوب مياه هذا البحر، لكن ذلك يهدف الى درء المخاوف على بيئة "البحر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف بيئية من نتائج ناقل البحرين الأحمر والميت مخاوف بيئية من نتائج ناقل البحرين الأحمر والميت



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab