قطر إعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والمحميات الزراعية
آخر تحديث GMT12:36:25
 العرب اليوم -
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أن تركيا استأنفت عمليات التنقيب في شرق المتوسط الصين تحذر من انفجار خزان صافر النفطي الخاضع لسيطرة الحوثي السفير السعودي لدى بيروت يعلن أن مخزون السعودية من القمح جاهز للشعب اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة منها الإهمال أو الحادث العرضي أو تدخل خارجي محتمل الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إنه لن يكون هناك غطاء لمن تورط في انفجار بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يعلن أن فرضية التدخل الخارجي في انفجار بيروت محتملة المفوضية الأوروبية تعلن أن الجهات المانحة للبنان ستعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو يوم الأحد المقبل برنامج الغذاء العالمي يعلن أنه يخطط لاستيراد الدقيق والحبوب للمساعدة في منع أي نقص في المواد الغذائية في لبنان الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية الليلة الماضية وزير الصحة اللبنانية يعلن عن ارتفاع ضحايا تفجير بيروت إلى 154
أخر الأخبار

قطر: إعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والمحميات الزراعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر: إعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والمحميات الزراعية

الدوحة ـ وكالات

ذكر التقرير السنوي الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر أنّ قطاع شؤون الزراعة والحيوانية والسمكية بوزارة البيئة حقق قفزات ملموسة حيث وتقوم الوزارة بإعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والبيوت المحمية الزراعية بهدف إنتاج نباتات نسيجياً. وقد نجح مشروع زراعة نباتات الموز والأناناس بواسطة حضانة الأنسجة النباتية تحت ظروف مناخية متحكمة من الإضاءة ودرجة الحرارة والرطوبة النسبية. وأشار التقرير الى ان إجمالي التراخيص ومراقبة المخلفات الحاصلة بالمزارع وإصدار بطاقات ومخططات حيازة المزارع وإصدار رخص حفر الآبار وإعداد تقارير عن المزارع بلغ "28" شهادة حيازة فيما بلغ عدد المزارع التي أعدت تقارير بشأنها "128" مزرعة. وبلغ إجمالي كمية الطين المصروفة العام الماضي "227937"متراً مكعباً، وتمّ توزيع شتلات لمختلف الجهات، وأنتج مشتل أم قرن أكثر من "78600" بذر وعقل من مختلف أنواع النباتات بالإضافة إلى تأمين الشتلات لمختلف الأماكن والقطاعات وبلغ عددها "52995" شتلة من مختلف أنواع النباتات، وبلغ عدد أشجار النخيل "991363" نخلة. وقد أصدر قطاع الزراعة بوزارة البيئة "85" شهادة حيازة مزرعة، و"491" بطاقة حيازة مزرعة تمّ إنجازها بعد الكشف عليها والتأكد من مساحتها، وتمّ الترخيص لـ"37" بئراً في المزارع، وتمت معاينة "362" مزرعة وأعدت تقارير بشأنها، وتمّ إجراء "558" مسحاً لمزرعة من قبل مساحين وأعدت تقارير فنية بشأنها، وتمت الموافقة على "187" معاملة لاستقدام عمالة زراعية. أما في القطاع السمكي فقد بلغ عدد أنواع الأسماك الخاصة بمشروع تنمية الثروة السمكية "15" نوعاً، وعدد العينات للأسماك الاقتصادية التي أدخلت بياناتها في أجهزة الرصد الحاسوبية "49435" سمكة. فقد تمّ تجديد ترخيص "573" سفينة صيد، وأعطيّ ترخيص لـ"754" قاربَ صيد، وأعطيّ ترخيص مزاولة مهنة الصيد لـ"909" رخص وتجديد "581" رخصة صياد، وإلغاء "106" رخص صياد، كما أعطيّ "62" ترخيصاً لنقل الأسماك، وإعطاء موافقة لـ"49" بطاقة لتصدير الأسماك بطريق البر. وبالنسبة لقطاع الثروة الحيوانية فقد تمّ ترقيم "141183" رأساً من الإبل والماعز والأغنام بزيادة قدرها "20.9 %"، وبلغ عدد الحيوانات المسجلة أكثر من "46977" حيواناً، وأصدرت "19040" شهادة حيازة للثروة الحيوانية، وتمّ إصدار "565" تصريحاً لاستيراد كميات أعلاف مصنعة للحيوانات من الأغنام والماعز والإبل والأبقار و"9.2 %" للخيول، و"21.9 %" للطيور من الدواجن وطيور الزينة و"2.4 %" للكلاب والقطط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر إعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والمحميات الزراعية قطر إعادة تنظيم البنية التحتية للمشاتل والمحميات الزراعية



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 22:48 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 00:10 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تحطم منزل الفنان راغب علامة عقب انفجار بيروت

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab