ظهور حيتان نادرة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات
آخر تحديث GMT11:00:41
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني
أخر الأخبار

ظهور حيتان نادرة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ظهور حيتان نادرة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات

دبى ـ وكالات

رصد صيادون مواطنون عدداً من الحيتان النادرة في المياه الإقليمية للدولة على بعد 11 إلى 15 ميلاً بحرياً من السواحل، وتبلغ أحجامها ما بين 35 و40 قدماً. واعتبر الصيادون وجود مثل هذه الحيتان قرب سواحل الدولة، من الحالات النادرة التي يشاهدونها، خصوصاً في موسم الصيف، الذي تبدأ فيه الأسماك بالهجرة من السواحل إلى الأعماق بحثاً عن الأماكن الباردة. في موازاة ذلك، دعت وزارة البيئة والمياه جميع صيادين إلى الابتعاد عن تلك الحيتان وعدم صيدها، وإطلاقها في البحر في حال وقوع أي منها في أدوات الصيد “الشباك” أو غيرها. وأوضحت الوزارة أنه وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في الدولة، وحسب نص المادة 28، فإنه لا يجوز صيد السلاحف البحرية بجميع أنواعها وأحجامها وأعمارها، أو جمع بيضها، أو العبث بأماكن وجودها وتكاثرها في مياه الصيد. ونص القانون على أنه لا يجوز صيد الحيتان وأبقار البحر (الأطوم) والثدييات البحرية الأخرى بكافة أنواعها وأحجامها، أو استخراج المحاريات والاسفنجيات والشعب المرجانية، إلا لأغراض البحث العلمي، وبعد الحصول على تصريح كتابي من السلطة المختصة. وأكدت الوزارة أنها لم ترصد في الوقت الراهن هذه الحيتان، باعتبارها مهاجرة وتوجد بصورة غير دائمة في المياه الإقليمية للدولة، وتدخل الخليج العربي عن طريق مضيق هرمز، لافتة إلى أن أحجامها تختلف من نوع إلى آخر، وتبحث عن الأماكن الباردة. من جانبه، أوضح الصياد خلفان سالم من أم القيوين، أنه شاهد 3 حيتان بأحجام مختلفة على بعد 11 ميلاً بحرياً من سواحل الدولة، لافتاً إلى أنه نادراً ما يشاهد مثل هذه الحيتان على الطبيعة. وأضاف أن فترة دخول موسم الصيف، تبدأ خلالها ظهور هذه الحيتان والحيوانات البحرية الأخرى، تنتقل من مكان إلى آخر، بحثاً عن الأماكن الباردة والمناسبة لها لكي تعيش فيها. ..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظهور حيتان نادرة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات ظهور حيتان نادرة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab