حملة حماية الصحراء 2015 تستعد ليوم البيئة الوطني
آخر تحديث GMT21:47:27
 العرب اليوم -

حملة حماية الصحراء 2015 تستعد ليوم البيئة الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حملة حماية الصحراء 2015 تستعد ليوم البيئة الوطني

يوم البيئة الوطني
دبي ـ وام

 أعلن عارف علي العبار رئيس حملة حماية الصحراء 2015 عن فعاليات وأنشطة الحملة التي ينظمها نادي الهوايات استعدادا للمشاركة في يوم البيئة الوطني الذي ينطلق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ابريل المقبل وذلك بهدف حماية المجتمع المحلي من الأمراض والمخاطر البيئية و توعية أفراد المجتمع من مرتادي المناطق الصحراوية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي امس بدبي حضره فريق الشباب الاماراتي المهتم بالتوعية فى مختلف المجالات البيئية وقيادة السيارات " تيم1" وكافة الجهات الحكومية والخاصة المشاركة والمساهمة بدعم تلك الحملة الإجتماعية الهامة على مستوى الدولة.

وتوجه العبار بأسمى آيات الشكر والتقدير لأصحاب السمو الشيوخ الكرام على دعمهم المستمر واهتمامهم الكبير بأهمية الحفاظ على البيئة عامة والبيئة الصحراوية خاصة نظرا لما تحتويه من كنوز وتاريخ عريق لدولتنا الحبيبة ..مؤكدا أن من أولويات الحملة الإقتداء بتوجهات شيوخنا الكرام باعتبارها المنارة التي ترشدنا إلى العمل الجاد والصحيح في الحفاظ على البيئة عامة والبيئة الصحراوية خاصة التى يعتبر الحفاظ عليها نظيفة من مظاهر الولاء الحضاري للدولة وللمكان الذي نعيش فيه.

واستعرض عارف العبار خلال المؤتمر تطورات الحملات السابقة والتي انطلقت منذ عام 2008 وحققت النجاح تلو النجاح من خلال الوصول إلى أكبر الشرائح في المجتمع والعمل على تثقيفهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على بيئتنا نظيفة وخالية من أية مواد ضارة للإنسان أو الحيوان في الصحراء.

وخلال المؤتمر تم إقرار الأنشطة الرئيسية والأنشطة الفرعية للحملة والإعلان عن كافة التفاصيل وآلية العمل وتوزيع المهام لإنجاح الحملة على أكمل وجه وصولا للاحتفال الرئيسي في يوم البيئة الوطني بداية ابريل المقبل.

واعرب عن شكره للجهات المساهمة والراعية للحملة وخاصة وزارة البيئة والمياه وبلدية دبي ودائرة التنمية الاقتصادية وموانئ دبي العالمية وإمداد ودبي للاستثمار وهيئة كهرباء ومياه دبي وجمارك دبي ومؤسسة دبي للإعلام والبداد العالمية وأصباغ ناشيونال وجمعية الصحفيين والمجتمع المحلي.

وتاتي حملة هذا العام تماشيا مع توجيهات أصحاب السمو حكام الامارات وفي ظل الحاجة الملحة للحياة الصحراوية لمثل هذه الحملات و في سبيل توعية أفراد المجتمع من مرتادي المناطق الصحراوية وفي ظل الاستخدام الخاطئ للعديد من الأفراد والمجموعات للبيئة الصحراوية وموجوداتها وبما يحتم علينا جميعا المساهمة في تعزيز الدور المناط بأفراد المجتمع كافة في القيام بما يلزم نحو الحفاظ على بيئتنا الصحراوية نظيفة وخالية من ما يلوثها أو يعرض حيواناتها للخطر سواء كانت المخلفات الصلبة أو المواد غير القابلة للتحلل وتماشيا مع توجهات وزارة البيئة والمياه وبلدية دبي الساعية لنشر الوعي البيئي عموما والمناطق الصحراوية خصوصا.

وستقوم الحملة بأنشطة اعلامية توعوية واعداد فريق العمل الأساسي والمتطوعين والبحث عن فرق دعم أكاديمي وفني من الأساتذة والطلبة اضافة الى افتتاح المخيم البيئي في منطقة العوير وفي المخيمات الشتوية في دبي وزيارة مواقع الأنشطة الصحراوية وميادين السباق ومناطق التخييم.

كما تهدف حملة حماية الصحراء الى احتواء الشباب في الفعاليات الهادفة والمفيدة وإبعادهم عن مخاطر أوقات الفراغ والمحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة وتوعية أفراد المجتمع بضرورة الرفق بالحيوانات البرية والتي تعيش في الصحراء وتدريب مرتادي الصحراء على العادات الجيدة في المحافظة على النظافة فضلا عن خلق الثقافة البيئية لمرتادي المناطق الصحراوية وأهمية المحافظة على البيئة للأجيال القادمة وتحفيز أفراد المجتمع على المساهمة في الحفاظ على البيئة وتعزيز معايير السلامة في رحلات البر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة حماية الصحراء 2015 تستعد ليوم البيئة الوطني حملة حماية الصحراء 2015 تستعد ليوم البيئة الوطني



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab