السعودية أهالي جنوب الرياض يختنقون من أبخرة مصانع الإسمنت
آخر تحديث GMT13:12:29
 العرب اليوم -
الفنانة الشابة نانسي صلاح تنشر أول صورة لها بعد إصابتها بجرح عميق في انفجار بيروت الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يؤكد أن لبنان يعاني أزمة اقتصادية ومالية منذ أعوام ويتطلب حلها مبادرات سياسية قوية الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يصرح أرسلنا 3 طائرات محملة بالمساعدات الطبية إلى لبنان وسنرسل المزيد الحكومة التركية تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها نحو الأراضي الليبية مشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة يصرح مكتبنا في بيروت بدأ بمساعدة المتضررين منذ الساعة الأولى للانفجار في المرفأ مشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة يصرح ننسق مع الجهات المعنية في لبنان لضمان وصول المساعدات لمستحقيها مشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن أن طائرات المساعدة ستشمل المواد الطبية وأيضا الغذائية والخدمية مشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة يعلن أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتسيير جسر جوي إلى لبنان لمساعدة المتضررين من الانفجار المركزي اللبناني يوجه البنوك بتقديم قروض استثنائية بالدولار للمتأثرين بانفجار بيروت سقوط طائرة تدريب بمطار الجونة المصري ومصرع قائديها
أخر الأخبار

السعودية: أهالي جنوب الرياض يختنقون من أبخرة مصانع الإسمنت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية: أهالي جنوب الرياض يختنقون من أبخرة مصانع الإسمنت

الرياض ـ وكالات

على الرغم من تأكيدات السلطات المحلية في العاصمة على نقل كافة المصانع خارج النطاق العمراني، إلا أن سكان جنوب الرياض لا يزالون يشتكون من حصار يومي تضربه عليهم الأبخرة المتصاعدة من مصنع الإسمنت الذي يقع على مدخل طريق الخرج، ومحطة معالجة المياه والصرف الصحي على امتداد طريق الخرج شمالاً، ما يؤثر عليهم ويهدد حياتهم الصحية. ووفقاً لما ذكرت صحيفة "الوطن"، تذهب وعود المسؤولين بنقل المصنع والمحطة إلى موقع الآخر في كل مرة أدراج الرياح، مطالبين بالتعجيل بتنفيذ قرار نقل المنشأتين. وتقول أم أبرار إن طفلتها الصغيرة لا تزال تعاني من ضيق التنفس ما اضطرهم إلى الانتقال من المنزل للسكن في منطقة أبعد بسبب مصنع الإسمنت. فيما تضيف أم عبدالعزيز، وهي من سكان العزيزية أنها تعاني من رواسب المصنع التي تؤثر على نظافة منزلها، مؤكدة أنه رغم معاناتهم من أتربة وطقس العاصمة المتقلب، إلا أن غبار المصنع يعد أكثر تأثيراً وخطراً عليهم وعلى أبنائهم، وأن ظروفهم لا تسمح لهم بالانتقال إلى حي آخر، ولا يزالون ينتظرون وعود المسؤولين بنقل المصنع من المنطقة. ويتحدث السكان المحيطون بمنطقة معالجة الصرف الصحي والأحياء المجاورة لها عن معاناة مماثلة، ولكن من الروائح الصادرة التي تزداد يوماً بعد يوم وتسببت في انتقال الكثيرين من بيوتهم إلى أحياء أخرى. ويقول عبدالله القحطاني إنه سمع الكثير من الوعود بنقل المحطة ومصنع الإسمنت إلى مواقع أخرى بعيدة عن السكان، إلا أنه حتى الآن لم ير شيئاً ينفذ على أرض الواقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية أهالي جنوب الرياض يختنقون من أبخرة مصانع الإسمنت السعودية أهالي جنوب الرياض يختنقون من أبخرة مصانع الإسمنت



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:31 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

حقيقة وفاة إليسا في حادث انفجار بيروت

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab