13 خطوة لكيفية توظيف موضة الأنتيك في الديكورات المودرن
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

13 خطوة لكيفية توظيف موضة "الأنتيك" في الديكورات المودرن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 13 خطوة لكيفية توظيف موضة "الأنتيك" في الديكورات المودرن

الديكورات المودرن
القاهرة - العرب اليوم

إذا كنت شابة في مقتبل العمر وتبحثين عن تزيين بيت الزوجية، فإنك ستبحثين بكل تأكيد عن الديكورات المودرن، ولكن لا مانع من تطعيم هذا الديكور بقطع كلاسيكيَّة أو أنتيك، ونقدم لك في السطور التالية بعض النصائح لاختيار هذه القطع لإضفاء الجمال والرونق على ديكور منزلك الجديد.

1-      في البداية عليك قبل شراء قطعة الديكور أو الأنتيك الكلاسيكيَّة، أن تبحثي عن مدى انسجامها مع الأثاث السائد في المساحة ذات الديكورات المودرن، كما أنه يفضل أن تشكّل هذه القطعة نقطة الانطلاق لتوزيع الأثاث والإكسسوارات المودرن حولها.

2-      من الضروري عند اختيار القطعة،  مراعاة التوازن والتناسق في مقاسات الأثاث في المكان. مثلًا: في الصالون، يجب أن يوازي علوُّ الطاولة الأنتيك الأريكة الرئيسة في المكان، أو يقصر عنها بسنتيمترات قليلة. أمَّا إذا كانت الطاولة الأنتيك أقصر من الأريكة، فيُمكن الاستعانة وقتها بطاولة مودرن أخرى ووضعها إلى جانبها.

3-      تجنبي استعمال المواد المصنعة منها قطعة الأنتيك أثناء استخدامها، فمثلا إذا كانت الطاولة الأنتيك مشغولة من الخشب، يحلو توزيع الأرائك المغطَّاة بالنسيج أو الجلد حولها.

4-      يُفضل أثناء شراء اللوحات الأنتيك، أن تحمل لوحات معاصرة، ما يُحقِّق التناقض المرغوب في الديكور، فاستعمال المرايا العتيقة المؤطَّرة في إطارات معدَّة من النحاس أو الستاينلس ستيل السادة. وليس بالضرورة أن يُعلَّق إطار المرآة الأنتيك على جدار فارغ مطليٍّ بلون سادة، بل يتألَّق هذا الأخير المكسوّ بالخشب أو المغلَّف بورق الجدران، في حضور المرآة المذكورة.
5-       الثريا الأنتيك تتألَّق حين تثبَّت في السقف، وتسدل إضاءتها على طاولة الطعام، التي تتخذ ركنًا في مساحة مفتوحة تضمُّ الصالون أيضًا، ولذلك يجب مراعاة علوّ السقف، مع الحرص على الامتناع عن تعليق ثريا أنتيك ضخمة، إذا كان السقف منخفضًا.

6-      لا مانع من أن تُجاور أريكة مودرن أخرى من طراز لويس الخامس عشر أو الـ"تشسترفيلد"، ولكن احرصي على حسن اختيار كسوتهما. فمثلًا: إذا كانت الأريكة الأنتيك منقوشة، من المفضَّل اختيار تلك المودرن بلون سادة، ينسجم مع كسوة الأنتيك. ويُفضل أيضًا أن تكون الأريكتان مكسوَّتين بقماش منقوش بنقوش مختلفة، ولكن بالألوان عينها.

7-      عليك أن تراعي مقاسات السجادة الأنتيك، ويُفضل أن تكون ملونة لأنها ترفع قيمة الديكورات، ويجب أن  تُغطِّي الأرضيَّة، حتَّى تبلغ قوائم الأريكة أو تتجاوزها، فينفرد جزء بسيط منها أسفل الأريكة. وكلّما كبرت السجادة، كلّما أضافت قيمة وفخامة وفسحة في الأرجاء.

8-      اجمعي بين قطعتين من الأنتيك في غرفة ذات ديكورات مودرن، بشرط تحقيق التناسق بينهما. مثلًا: في المدخل، يُمكن الجمع بين "كونسول" قديم وثريا أنتيك، وتُطعَّم المساحة بالإكسسوارات العصريَّة الموزّعة على الـ"كونسول".
9-      اعلمي أن دور القطعة الأنتيك، هو تطعيم المساحة ذات الديكورات المودرن، وبالتالي يجب أن يطغى هذا الطراز الأخير على المساحة، بخاصة إذا كانت ضيِّقة.
10-   وزعي الصناديق، من القطع الكلاسيكية المرغوبة، خلف الأريكة ضمن المساحة المفتوحة، والمتمثلة في الأصص أو الشمعدانات أو أي إكسسوارات بسيطة، من دون الاكتفاء بعرض الصندوق مفتوحًا أو وضعه في المدخل وحيدًا.

11-   إذا وضعتي الكونسول الأنتيك، في المدخل فيفضل الاتكاء إلى جدار مكسوٍّ بورق الجدران، مع تزيينها بالإكسسوارات العالية.

12-   إذا وضعتيها في مدخل غرفة النوم، فيجب إبراز ظهر السرير القديم، فهو ينطق حروف الأناقة ويُعبِّر عن ذوق المالك الرفيع.

13-    الإضاءة عنصر هام في الديكورات، ولكن ليس بالضرورة تسليط الإنارة على القطعة الأنتيك لإبرازها، بل يتحقَّق ذلك عند وضعها في المكان الصحيح. مثلًا: تُعلَّق اللوحة الأنتيك على جدار فارغ، من دون الإضاءة المباشرة عليها، أو توزَّع مع لوحات عدَّة من الطراز المودرن على الجدار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 خطوة لكيفية توظيف موضة الأنتيك في الديكورات المودرن 13 خطوة لكيفية توظيف موضة الأنتيك في الديكورات المودرن



GMT 15:04 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

غرفة الطعام مكان التقاء العائلة

GMT 11:38 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل تصاميم طاولة مكياج لتنظيم مستحضراتك التجميلية

GMT 08:27 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 07:15 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

اعتمدي الألوان الغامقة في ديكور منزلك خلال عام 2019

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab