أفضل مغامرات بحرية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل
آخر تحديث GMT03:49:47
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

أفضل مغامرات بحرية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل مغامرات بحرية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل

أفضل المغامرات البحرية الافتراضية
القاهرة _ العرب اليوم

أدى انتشار فيروس كورونا إلى توقف شبه كامل للرحلات السياحية والمغامرات بجميع أنواعها في كافة أنحاء العالم، مما شكل عقبة في طريق محبي المغامرات الذي باتوا يتوقون للسفر والترحال بشكل كبير.

وكنوع من التعويض، يمكن لمحبي المغامرة، الاستمتاع بمغامرات ورحلات افتراضية عبر مشاهدة أفلام وثائقية وهم يقبعون في منازلهم.

فيما يلي خمسة من أفضل المغامرات البحرية الافتراضية التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها من منزله، وفق ما أوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية:

عجائب الشعاب المرجانية

استكشف البيئة المرجانية الأكثر شهرة في العالم، على الساحل الشرقي لأستراليا، عبر رحلة مع برنامج الحاجز المرجاني العظيم لديفيد أتينبورو. يظهر الفيلم بالتفصيل بعض أنواع الأسماك البالغ عددها 1500 نوعًا، إضافة إلى 600 نوع من الشعاب المرجانية التي تبلغ مساحتها 133000 ميل مربع، ويروي قصة أحد أكثر النظم البيئية تنوعًا حيويًا على الأرض والأضرار التي لحقت به بسبب تغير المناخ. يتوفر الفيلم على شبكة نيتفليكس.

السباحة مع أسماك القرش

يتحدث عن أسماك القرش المفترسة، وهو فيلم تم تصويره بزاوية 360 درجة في جزيرة غوادالوبي قابلة ولاية باجا المكسيكية، حيث يمكن للمشاهد الاستمتاع برحلة افتراضية مميزة للسباحة مع أسماك القرش. في مكان آخر، أنشأت ناشيونال جيوغرافيك فيديو رائع عن السباحة وجهًا لوجه مع سمكة قرش عملاقة في جزر البهاما. كما أنتجت قناة ديسكفري فيلما عن أكبر سمكة قرش في العالم بكاميرات تصور بزاوية 360 درجة.

غطس الدلافين

اسبح مع الدلافين البرية في فيديو مصور بكاميرات 360 درجة. تم إنشاؤه كفيديو خالٍ من المشاهد القاسية لأهداف علاجية ضمن برنامج "العلاج بمساعدة الدلافين". كما طورت المنظمة البحثية التي صورت الفيلم نظارات افتراضية تمكّن من رؤية الدلافين البرية الافتراضية والتأثيرات العلاجية المرتبطة بها.

سواحل غابة عشب البحر

تغطي غابات عشب البحر تحت الماء حوالي 25 ٪ من السواحل العالمية، ويمكن أن تنمو الأعشاب البحرية الشبيهة بالشريط بطول متر في اليوم. يساعد عشب البحر في مكافحة تغير المناخ، وهو فعال للغاية في تخزين الكربون من الغلاف الجوي. وأنشأت مؤسسة أوشن فيرست إديوكيشن، التي تقدم دورات في العلوم البحرية عبر الإنترنت، فيديو مليء بالمغامرة عبر غابات أنا باكا في حديقة تشنيل آيلاندز الوطنية بولاية كاليفورنيا.

بعثات حطام السفن

عادةً ما يتطلب استكشاف حطام السفن مؤهلًا للغوص، ولكن هذه الجولات الافتراضية التفاعلية تأخذ المشاهدين إلى مواقع تحت الماء دون أي خطر. هناك العديد من مقاطع الفيديو الاستكشافية بزاوية 360 درجة حول نيوزيلندا، بما في ذلك همنز كانتربري، وهي سفينة حربية، غرقت في عام 2007، و سفينة إم إس ميكايل ليرمونتوف التي انهار الدرج المركزي لها ومدخل الميمنة بعد زلزال في عام 2016.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مدن آسيوية نابضة تمنح زوّارها جرعة من المغامرات والتاريخ والثقافة

الأردن يعلن انطلاق مشروع التطوير المستدام لسياحة المغامرات في منطقة البحر المتوسط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مغامرات بحرية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل أفضل مغامرات بحرية افتراضية يمكنك القيام بها من المنزل



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 03:31 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

تسريب هاتف "هواوي" الجديد قبل الإعلان عنه

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

رصد عملية سطو فضائي في كوكبة "ذات الكرسي"

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

الإصلاح الاقتصادي ..والطبقة المتوسطة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab