اشهر جبال رومانيا تناسب المسافرين محبي تسلق الجبال
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

اشهر جبال رومانيا تناسب المسافرين محبي تسلق الجبال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشهر جبال رومانيا تناسب المسافرين محبي تسلق الجبال

جبال رومانيا
القاهرة - العرب اليوم

ان التفكير في السفر إلى رومانيا متعة كبيرة جدا حيث انها بها الكثير من المعالم السياحية بالإضافة إلى الكثير من المناظر الطبيعية المذهلة. وكما عودنا متابعينا الكرام فإننا نقدم كل صغيرة وكبيرة في أى دولة سياحية. ورومانيا مشهورة كثيرا بالقمم الجبلية الشاهقة. وهناك 7 من جبال رومانيا شاهقة الارتفاع نستعرضهم معاً فيما يلي.

اشهر جبال رومانيا
قمة مالدوفيانو Moldoveanu Peak

Moldoveanu Peak

ان هذا الجبل يعد واحد من أطول الجبال فى رومانيا ويبلغ ارتفاعه 2ونصف ألف متر فوق مستوى سطح البحر. ولقد كان يطلق عليه اسم Cioaca Moldoveanului في البداية وترجع الاسطورة إلى رجل كان يحمل اسم أيون مالدوفيانو وتقول بعض الأقاويل انه كان راعي أغنام في القرن التاسع عشر. ويوجد عند سفح الجبل بحيرة Triangular الشهيرة.

Negoiu Peak

Negoiu Peak

تعد هذه القمة هي الثانية من حيث الارتفاع في رومانيا، يبلغ طول هذه القمة 2535 متر فوق مستوى سطح البحر وكان يطلق عليها في الماضي اسم Tunsu’s Stone. ولديها ميزة جغرافية كبيرة حيث انه كان من الصعب غزوها لانها قمة ذات منحدرات كثيرة ومفاجأة ولا يمكن توقعها. ولكن لك ان تتخيل المنظر الساحر عند الصعود الى قمة هذا الجبل، ان هذه القمة تطل مباشرة على مدينة ترانسيلفانيا كما انها تبعد أيضا حوالي ثلاثة ساعات ونصف من Negoiu Chalet في وادي Sărății Valley.


Parângu Mare

يبلغ ارتفاع هذه القمة حوالي 2519 متر وعندما تصعد الى القمة يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية المذهلة التي تجعلك تشعر وكأنك داخل لوحة مرسومة وليست حقيقة. ان الصعود من سفح الجبل الى أعلى نقطة فيه قد تستغرق هذه الرحلة ما بين 6 الى 7 ساعات لذلك عليك ان تستعد وتبدا للرحلة مبكراً.

الجبال في رومانيا
Viștea Mare Peak

يبلغ ارتفاع هذه القمة حوالي 2527 متر فوق مستوى سطح البحر ويطلق عليها اسم Viștea Mare Corner أو الدوامة. و ان وجودها بالقرب من قمة مالدوفيانو جعل الكثير من الناس يطلقون عليها اسم شرفة روما، وتم اطلاق هذا الاسم عليهما لما لهما من منظر ساحرى جميل انه يشعل داخل النفس جو من الهدوء والسكينة وراحة البال بالإضافة إلى صفاء الجو ونقائه من حولك.

جبال Fagaraş

Fagaraş

ان هذه الجبال هى واحدة من أهم المزارات السياحية في رومانيا وتبلغ مساحته حوالي 3 الف كيلومتر مربع. فهي تضم ايضا مجموعة من التلال بين المشرق والمغرب وتمتد على مسافة 70 كيلومتر وبها الكثير من التضاريس الجبلية الوعرة. تصل ارتفاعات هذه القمم قي بعض الأحيان الى 2000 متر. يبلغ الشكل النموذجي للجبال منطقة جبل الالب وهو المكان الأكثر اثارة على الاطلاق. ان هذه المنطقة يوجد بها بعض الأماكن السهلة وأخرى شديدة الخطورة لما فيها من تضاريس وعرة لا يمكن اختراقها بسهولة. ومن أكثر الاماكن التي يجب الا تفوتها هو زيارة البحيرة الجليدية التي تحمل نفس اسم الجبل. يطلق على قمة هذا الجبل اسم Lespezi وهي متعرجة وخطرة الى حد انه لا يمكن الوصول اليها وخاصة في الجهة الشمالية.

Peleaga Peak

يبلغ ارتفاع هذه القمة حوالي 2509 متر واسمه يعنى باللغة الرومانية الأصلع أو العارية. تقع هذه القمة الجبلية في مقاطعة هونيدوارا والتي تبعد عن بحيرة Bucura حوالي ثلاث ساعات وهى تعد واحدة من أكبر البحيرات الجليدية على مستوى رومانيا. ومن أبرز الأنشطة التي يقوم بها السائحين هناك هي رياضة تسلق القمة الجبلية وأخذ الصور التذكارية من أعلى قمة في الجبل.

Vanatoarea

يبلغ ارتفاع هذه القمة حوالي 506 متر وهى تبعد ساعتين بالسيارة عن بحيرة بيليا. ان اسم Vanatoarea يعنى المرتفعات او الأماكن المغلقة باللغة الرومانية. ولمحبي ممارسة رياضة تسلق الجبال فيمكننا القول انه أقصى قمة يمكنك صعودih تكون على ارتفاع 2500 متر.

إن رومانيا هي دولة جاذبة للسياحة وخاصة مما يعشقون الرياضات الجبلية من تسلق وركوب التليفريك بين الجبال بالإضافة إلى الأنشطة الكثيرة المنتشرة في هذه الدولة. وبعد انا قمنا بعرض اجمل جبال رومانيا نرجو ان تستمتعو بعطلتكم السياحية هناك

 قد يهمك ايضا

هبة الله شاهين تتحدى إعاقتها وتمارس رياضة ركوب الخيل

نائب رئيس جنوب أفريقيا يختتم زيارته للسودان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشهر جبال رومانيا تناسب المسافرين محبي تسلق الجبال اشهر جبال رومانيا تناسب المسافرين محبي تسلق الجبال



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab