اكتشفي الشواطئ البيضاء الساحرة في جزر القمر
آخر تحديث GMT14:49:22
 العرب اليوم -
مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعلن أن وزارة الطاقة تجمد العمل في حقل غاز تمار قبالة عسقلان حتى إشعار آخر إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس
أخر الأخبار

اكتشفي الشواطئ البيضاء الساحرة في "جزر القمر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشفي الشواطئ البيضاء الساحرة في "جزر القمر"

جزر القمر
القاهرة - العرب اليوم

جزر القمر تملك كل المقومات التي تؤهلها لاحتلال مكانة متقدمة على خارطة السياحة العربية والعالمية.
 
ومع ذلك هي ما تزال غير معروفة على نطاق واسع سياحياً وذلك لأنها تفتقد البنية الأساسية للسياحة من فنادق ومنتجعات وخصوصاً الفخمة منها.
 
هي دولة مكونة من جزر تقع في المحيط الهندي عند الطرف الشمالي لقناة موزمبيق، وهي من الدول العربية الأحدث استقلالاً؛ إذ استقلت في العام ١٩٧٥، وانضمت إلى الجامعة العربية عام ١٩٩٣.
 
 أرخبيل مكون من أربع جزر بركانية تملك الكثير من كل شيء، المقومات الطبيعية، الغابات الخضراء، الشواطئ البيضاء الخلابة، وأزهارها البرية النادرة التي تشكل ركناً أساسياً من صناعة أفخر العطور، كما أنها موطن سمكة سيلفوني التي تعتبر من أقدم المخلوقات والتي ساد الاعتقاد بأنها انقرضت. ولكن العالم الذي اكتشفها من خلال الأحافير عاد ورآها حية في مياه جزر القمر.
 
تمتاز جزر القمر باعتدال مناخها طوال أيام السنة، وعليه فإن زيارتها في أي وقت كان مثالياً. المناطق فيها لم تفسدها يد البشر، وعليه ما تزال تحتفظ بكل جمالها وسحرها.
جزيرة القمر الكبرى

أكبر الجزر لناحية المساحة كما أنها الأكثر تطوراً، وفيها تقع واحدة من المدن الأكثر جذباً للسياح في جزر القمر مدينة موروني. تتميز برمال شواطئها البيضاء، وصخورها البركانية التي تشكل بلونها الداكن تناقضاً خلاباً مع الرمال البيضاء وزرقة المياه.
البحيرة المالحة من الأماكن الأكثر جذباً للسياح بالإضافة إلى «كارتالا».. البركان المرتفع المهيب الذي يعتبر أكبر بركان نشط في العالم وكان آخر انفجار له في العام ٢٠٠٥.
رحلة الصعود إلى حافة البركان من النشاطات السياحية المعتمدة ولكنها تتطلب لياقة بدنية؛ لأن الرحلة منهكة وتتطلب المشي لمسافات طويلة.
 
موروني
 
موروني هي عاصمة جزر القمر وأكبر مدنها وهي تقع على جزيرة القمر الكبرى. تحيط بها الجبال المكسوة بالخضرة، وتتميز بشاطئها الصخري الذي تنتشر عليه أشجار النخيل الإستوائية. سكان موروني معروف عنهم بأنهم يستقبلون السياح بحفاوة شديدة وبود بالغ. موروني مثالية لأي شخص يود أن يمضي شهر عسل رومانسي، أو لمن يود إعادة الحيوية إلى زواجه لأن الرومانسية في ذلك المكان تختلف عن أي مكان آخر. فهي ما تزال بشكلها الخام.
موهيلي

تعرف أيضاً باسم موحيلي أو موالي بالشيقمر، وهي إحدى الجزر الأربعة الرئيسية. ورغم كونها الأصغر لناحية المساحة لكنها الأكثر جذباً للسياح. تعتبر الأقدم وخلافاً للجزر الأخرى فهي تمتلك أراضي طينية تحتفظ بالماء وعليه الكثير من الخضرة. تتميز بسواحلها الخلابة فالمياه نقية والرمال البيضاء تجعلها أشبه بلوحة فنية. تضم الجزيرة حياة بحرية نادرة قد تم تأسيس أول محمية طبيعية على طول الساحل الجنوبي، وهي «بارك هوهيلي البحري»، والتي تضم الحيتان والدلافين ومزارع المنغروف.
ولعل من أجمل التجارب هناك مشاهدة السلاحف البحرية المحرشفة والخضراء، وهي تضع بيضها على شواطئ موهيلي.
 
الجزيرة هذه هي انفصال عن الحداثة إلى حد ما وعليه فهي لا تناسب عشاق السياحة المترفة، بل هي مخصصة لعشاق الطبيعة والباحثين عن فترة راحة وهدوء عن ضجيج الحياة اليومية.
 
مدينة فومبوني

هي أكبر مدينة في جزيرة موهيلي وهي بقعة شديدة الهدوء وهي توفر الاسترخاء والراحة. بطبيعة الحال المدينة هذه لا تناسب عشاق الحداثة؛ لأنها بعيدة كل البعد عن ذلك.. فهي ما تزال على بساطتها وجمالها وروعتها. هناك أشجار الموز والنخيل تضيف لمسات خلابة وطبعاً زهور الإيلانغ لانغ العطرية. في الواقع الزهور هذه بحد ذاتها هي عامل جذب سياحي فهي نادرة وتتميز برائحة فواحة ولونها أصفر فاقع. من هذه الزهور يتم استخلاص الزيت الذي تستخدمه أشهر شركات العطور في العالم.
جزيرة أنجوان

تعرف باسم هنزوان وجنزوان وهي جزيرة صغيرة لقبها «لؤلؤة جزر القمر». أنجوان تجسد كل التخيلات الممكنة عن أمكنة رائعة وهادئة. مع كل نسمة هواء يمكن شم رائحة القرنفل وزهور الإيلانغ لانغ.. تتلاقى الشواطئ الخلابة النظيفة التي لم تفسدها يد البشر مع خضرة المرتفعات المحيطة في تناغم جميل بالألوان والروائح والطبيعة الساحرة. يمكن للسائح أيضاً تسلق المرتفعات المحيطة واختبار أروع تجربة ممكنة ومشاهدة السحب التي تلتف حول الغابات المطيرة.
 
موتسامودو

 
ثاني مدن جزر القمر وهي تقع في جزيرة أنجوان. تتميز بهندستها المعمارية الجميلة وهي تعج بالمباني والمنازل التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. هناك أيضاً الكثير من المساجد، كما تحتوي على قلعة قديمة، وتتميز بشوارعها القديمة والمحال الصغيرة والدكاكين.
 
جزيرة مايوت
تبلغ مساحتها ٣٧٤ كلم وعاصمتها دزاوودزي. تشكلت هذه الجزيرة من براكين قديمة وأراضٍ منخفضة ووديان عميقة. هي جزء من أرخبيل جزر القمر ولكنها ما تزال تابعة لفرنسا. بشكل عام هي لا «تتماشى» مع النمط السائد في الجزر الأخرى؛ لكونها مكلفة كما أنها أكثر تطوراً. ولكن الجمال هو نفسه، الشواطئ البيضاء الخلابة، المياه الرزقاء، والشعاب المرجانية المذهلة ومختلف أنواع الحياة البرية والبحرية. تمتاز بتنوع تضاريها التي تشمل الوديان العميقة والقمم البركانية القديمة.

قد يهمك ايضا:

أهم وأبرز نصائح السفر الى بروناي

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي الشواطئ البيضاء الساحرة في جزر القمر اكتشفي الشواطئ البيضاء الساحرة في جزر القمر



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان

GMT 12:58 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

والد عبد الرحمن الغامدي يدعم ابنه من المدرجات

GMT 07:21 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

لمسات بسيطة تجدد الديكور الكلاسيكي وتجلب السعادة للمنزل

GMT 08:39 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

البحرين يقصي البسيتين من كأس ملك البحرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab