أماكن سياحية جذابة حول خليج كوتور في مونتينيغرو
آخر تحديث GMT16:21:28
 العرب اليوم -

أماكن سياحية جذابة حول خليج كوتور في مونتينيغرو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن سياحية جذابة حول خليج كوتور في مونتينيغرو

الأماكن السياحية
القاهرة - العرب اليوم

خليج كوتور، المعروف أيضًا باسم بوكا، هو خليج في قلب البحر الأدرياتيكي في جنوب غرب الجبل الأسود. يعد خليج كوتور وجهة سفر رائعة لعدد من الأسباب، ولكن أكبر عامل جذب له هو مناظره الرائعة، يشبه المضيق البحري، حيث توفر الجبال الخضراء خلفية ملحمية لمياه الخليج الزرقاء. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الواقعة حول خليج كوتور في مونتينيغرو.

بيراست

للوهلة الأولى، من الصعب تصديق أن بيراست هي في الواقع مدينة صغيرة في الجبل الأسود. عدد السكان بالمئات، ولا يوجد سوى شارع رئيسي واحد يمر عبر بيراست. ومع ذلك، فهي وجهة رائعة تبدو وكأنها تنتمي إلى البندقية بإيطاليا وليس إلى ساحل مونتينيغرو. تم بناء جميع الهياكل في بيراست على الطراز الباروكي، وهذا المظهر المتماسك هو ما يجعل الوجهة جذابة للغاية.لن تجد صعوبة في التجول لمشاهدة كل ما تقدمه بيراست، نظرًا لأن المدينة صغيرة جدًا. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه ليس هناك الكثير لاستكشافه. تضم المدينة 16 كنيسة و 17 قصرًا مثيرًا للإعجاب، مما يوضح مدى أهمية هذه المدينة الصغيرة ذات يوم.يمكن التجول في الأنقاض، على الرغم من أن المشاهير وأفراد العائلة المالكة على حد سواء يعيدون تنشيط المدينة من خلال شراء وترميم بعض هذه المساكن الرائعة. وسط المدينة وأعلى برج فيها كنيسة القديس نيكولاس. مقابل رسوم رمزية، يمكنك الصعود إلى أعلى الكنيسة والتقاط الصور الفوتوغرافية.

مدينة هرسك نوفي

عند مدخل خليج كوتور jوجد مدينة هرسك نوفي، عند سفح جبل أورجين مباشرةً. يعود تاريخ المدينة إلى القرن الرابع عشر، وفي ذلك الوقت غمرت العديد من الإمبراطوريات والثقافات وتركت تذكيرًا بوجودها. بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر، عُرفت المنطقة باسم Castelnuovo ، وقد مرت عبر أيدي الإمبراطورية العثمانية وألبانيا فينيتا وحتى جمهورية البندقية. ومع ذلك، فقد خلق هذا التاريخ المضطرب تنوعًا مذهلاً في الثقافات والهندسة المعمارية.في المدينة القديمة، ستتمتع بمجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والثقافية. كنيسة القديس جيروم هي مبنى كاثوليكي مذهل من القرن التاسع عشر. بالقرب من كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل هي الكنيسة الأرثوذكسية المعادلة وتم بناؤها في نفس الفترة الزمنية.كما سيهتم عشاق التاريخ ببرج الساعة الذي يعود للقرن السابع عشر والذي كان يطفو على البوابة الرئيسية للمدينة وقلعة كانلو كولا وقلعة سبانجولا التي تعود للقرن السادس عشر.إذا كنت ترغب في ممارسة النشاط والاستمتاع بالمناخ الرائع في هرسك نوفي، فستتوفر لك العديد من الخيارات. تغري العديد من الشواطئ المرصوفة بالحصى، وخلال الصيف هناك حشود من السباحين يستمتعون بمياه خليج كوتور.

حديقة لوفسين الوطنية

تقع حديقة لوفسين الوطنية على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة بالسيارة من مدينة كوتور. غالبية متنزه لوفسين الوطني مليء بالأشجار ، مع المساحات الخضراء المورقة التي تبدو أفضل إلا بعد هطول أمطار قصيرة. هناك مجموعة لا تصدق من الحياة البرية هنا، والتي تشمل عددًا لا يحصى من الزواحف والدببة البنية والذئاب وما يقرب من 300 نوع مختلف من الطيور والفراشات. هناك فرصة جيدة أن تتمكن من اكتشاف نسر إمبراطوري أو صقر شاهين على طريق هجرتهم إلى بحيرة سكادار.يقع الضريح المذهل على قمة الجبل حيث دُفن حاكم الجبل الأسود والشاعر بيتار الثاني بتروفيتش نجغوش. يمكن الوصول إلى المبنى الدرامي عن طريق ارتفاع 461 خطوة سيرًا على الأقدام من موقف السيارات. يوجد داخل الضريح تمثال كبير من الجرانيت لـ Njegoš وغرفة مظلمة تحتوي على قبره. يمكنك رؤية أكثر من نصف الجبل الأسود من القمة، من خليج كوتور إلى بحيرة سكادار إلى بودغوريتشا. في يوم صاف، تظهر حتى ألبانيا وكرواتيا.

قد يهمك ايضا 

"الآثار المصري" يبحث توفير أرض بديلة لإقامة متحف الغردقة

20 الف قطعة اثرية في متحف الغردقة الجديد لجذب وتنشيط السياحة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحية جذابة حول خليج كوتور في مونتينيغرو أماكن سياحية جذابة حول خليج كوتور في مونتينيغرو



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:58 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

غارة إسرائيلية تقتل 4 عناصر من حزب الله
 العرب اليوم - غارة إسرائيلية تقتل 4 عناصر من حزب الله

GMT 00:02 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

بنزيما يغيب عن قمة الدوري السعودي للإصابة

GMT 21:15 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

مبابي يفجر مفاجأة بشأن اتفاقه مع ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab