دليلك للاستمتاع برحلتك إلى هيراكليون عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة
آخر تحديث GMT09:11:36
 العرب اليوم -

دليلك للاستمتاع برحلتك إلى "هيراكليون" عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليلك للاستمتاع برحلتك إلى "هيراكليون" عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة

هيراكليون في جزيرة كريت
القاهرة _ العرب اليوم

تُعد "هيراكليون" العاصمة وأكبر مدينة في جزيرة كريت اليونانية، وهي تعد زائريها بالكثير من فرص الترفيه ما بين المباني الجميلة، والثقافة الأصيلة، والطعام اللذيذ مع جمال الطبيعة البكر، فضلا عن الحياة الليلية النابضة بالحياة.. اكتشف روعة هذه المدينة في التقرير التالي.

السفر إلى هيراكليون

ويمكنك الوصول إلى هذه المدينة الجميلة عبر مطارها الدولي، ومن هناك يمكنك استخدام أحد وسائل النقل العام للوصول إلى وسط المدينة، بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة هيراكليون

1 هيراكليون مكان رائع للتجول

تحيط ببلدة هيراكليون القديمة قلعة حجرية ضخمة، تضم داخل أسوارها عدد من المباني القديمة مع شوارع ضيقة متعرجة، وعلى الرغم من عدم وجود حدائق خضراء وأشجار وزهور، إلا أن شوارع هيراكليون هي في الواقع مكانًا رائعًا للسير على الأقدام، حيث ستجد هناك العديد من المقاهي الصغيرة والمحلات المحلية الجميلة لشراء الهدايا التذكارية.

2 هيراكليون مدينة حيوية

على عكس العديد من المدن الأخرى في اليونان، ولا سيما تلك الموجودة في الجزر اليونانية، تعتبر هيراكليون مكانًا حيويا جدًا حتى خلال موسم الشتاء، وذلك بفضل كون المدينة واحدة من أكبر المدن اليونانية، وبها ميناء حيوي بالإضافة إلى واحدا من أهم المطارات في البلاد.

3 الشواطىء الرائعة

على مقربة من مدينة هيراكليون، وخاصة إلى الغرب والجنوب، سوف تكون على موعد مع الشواطئ الرملية الجميلة مع أماكن رائعة للسير على طول الساحل وسط إطلالة خلابة على المناظر الطبيعية الخلابة.

4 الطعام اللذيذ

تعد هذه المدينة الساحرة أحد أفضل الأماكن اليونانية للزيارة لاسيما للذواقة من محبي الطعام، حيث ترحب مطاعمها الجميلة بزائريها عبر عدد من الأطباق الشهية والتي يأتي في مقدمتها المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة، ولحم الضأن المشوي، فضلا عن الكثير من الجبن والمخبوزات الشهية.

5 الأنشطة المتنوعة

تقدم العديد من شركات السياحة في المدينة الكثير من التجارب والأنشطة الممتعة، بما في ذلك ركوب الخيل ورحلات تسلق الصخور، كما أن المناظر الطبيعية الشاسعة والمذهلة لجزيرة كريت تعني أن هناك الكثير من خيارات السير لمسافات طويلة حول هيراكليون، والتي تتنوع من رحلات فردية في يوم واحد إلى رحلات بصحبة مرشدين تستغرق عدة أيام.

فضلا عن ذلك تعد الوديان المثيرة للإعجاب والقرى النائية والمواقع القديمة والشواطئ المنعزلة بعضًا من المعالم الرائعة التي ستشاهدها أثناء استكشاف هيراكليون سيرًا على الأقدام.

كما تتوفر الكثير من الرياضات المائية المثيرة في هيراكليون بما في ذلك التزلج على الماء وركوب الأمواج والتجديف والغطس، علاوة على أنه يمكنك القيام برحلات الإبحار واستكشاف المناطق الجميلة المحيطة بجزيرة كريت اليونانية.

نصائح قبل السفر إلى هيراكليون

1 الحافلة أكثر وسائل النقل العام استخداما في المدينة منذ الصباح الباكر، ويمكنك الوصول إليها بسهولة، إلا أنه في ذات الوقت ليس من السهل العثور على حافلة في المساء بعد الساعة 19:00.

2 ينصح المسافرون الذين يخططون لاستخدام سيارات الأجرة كثيرًا بالمدينة، عدم التردد عن التفاوض على الأجرة مقدمًا، حيث يعمد بعض السائقين على رفع الأسعار.

3 على الرغم من أن العديد من المطاعم تضيف تكاليف الخدمة في الفاتورة، إلا أنه لا مانع من مكافأة النادل بمبلغ بسيط إذا نالت الخدمة استحسانك.

4 تفتح المتاجر أبوابها في الساعة 8 صباحا، وتستقبل الزائرين حتى وقت متأخر من المساء (20:00 – 22:00)، لكنها تغلق خلال النهار للاستراحة التي قد تستمر لعدة ساعات في بعض المتاجر.

5 المسافرون الذين يزورون هيراكليون لأول مرة، سيحتاجون إلى خريطة للمدينة، والسبب في ذلك هو أن العديد من شوارع المدينة لها نفس الأسماء، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الطرق.

 

دليلك للاستمتاع برحلتك إلى هيراكليون عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك للاستمتاع برحلتك إلى هيراكليون عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة دليلك للاستمتاع برحلتك إلى هيراكليون عاصمة جزيرة كريت و5 نصائح هامة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد- العرب اليوم

GMT 01:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أفضل المعالم السياحية الرائعة في ألبانيا
 العرب اليوم - تعرف على أفضل المعالم السياحية الرائعة في ألبانيا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 08:43 2018 السبت ,05 أيار / مايو

ثلاثون بلاء كان يستعيذ منها النبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab