كون داو أجمل جزر فيتنام السرية المليئة بالمناظر الطبيعية
آخر تحديث GMT21:05:00
 العرب اليوم -

كون داو أجمل جزر فيتنام السرية المليئة بالمناظر الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كون داو أجمل جزر فيتنام السرية المليئة بالمناظر الطبيعية

أرخبيل كون داو
القاهرة ـ ندى أبو شادي

يقع أرخبيل كون داو قبالة ساحل جنوب شرق فيتنام على بعد حوالي 230 كيلومترًا من هوشي منه، ويتميز بالكثير من الأماكن الساحرة والشواطىء الرائعة، فضلا عن الحياة البرية والبحرية المتنوعة، إلا أن ما يزيد من مميزات تلك الجزر، كونها غير معروفة بشكل كبير بين السائحين من زائري فيتنام ولا يسكنها سوى 7000 شخص، ما يجعلها بحسب لونلي بلانيت أحد أجمل الجزر السرية على وجه الأرض، والأكثر مثالية للباحثين عن العزلة والخصوصية، فلماذا لا تخطط لاكتشافها خلال رحلتك المقبلة.

يتكون هذا الأرخبيل من 16 جزيرة جبلية وصخرية، تبدو كالنجوم المتلآلئة مع مياهها الزمردية الرائعة ورمالها الناعمة التي ترسم لوحات من الجمال تستحق الاكتشاف.

تمثل الفترة ما بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول أفضل الأوقات لزيارة جزر كون داو، حيث تكون الأجواء مثالية ومناسبة للاستمتاع سواء خلال اكتشاف الغابات والحياة البرية بالجزيرة أو حتى الغوص واكتشاف الحياة البحرية المثيرة للاهتمام بتلك الجزر الرائعة.

وتمتاز بالعديد من الشواطئ المذهلة وجميعها بالعزلة والخصوصية في هذه الجزر الجميلة، سيكون لديك الفرصة لاختيار الشاطىء الأمثل بالنسبة لك، بما في ذلك شاطئ أونغ دونغ، وهو بقعة ساحلية رائعة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص، أو التوجه بعيدًا إلى إلى شاطئ دام تراو.

إن كنت ممن يفضلون الاستمتاع بمجموعة من التجارب المذهلة خلال زيارتك لأي وجهة جديدة، ننصحك بزيارة تلك الجزيرة الفيتنامية الرائعة، حيث سيمكنك الغوص بين أجمل المخلوقات البحرية الفريدة، مع العلم أن هناك عدد من الشركات في الجزيرة التي توفر رحلات الغوص المنظمة لاكتشاف عالم فيتنام الخفي تحت الماء بتلك الجزر التي صنفت لأكثر من مرة كأحد أفضل مواقع الغوص في البلاد. وتعد الفترة من مارس إلى أغسطس هي الأفضل للاستمتاع بتلك التجربة الجمية في كون داو.

كما يمكن للمسافرين بجزر كون داو الاستعانة بدليل محلي للمساعدة في اكتشاف الجزيرة سيرًا على الأقدام، وذلك ما بين الغابات التي تعج بالحياة البرية المتنوعة، مع نحو 285 نوعًا من النباتات وأكثر من 100 نوع من الطيور والثدييات، إلى جانب أنواع كثيرة من الأشجار المعمرة والآلاف من الصخور الفريدة.

تعد كون داو موطًنا لأحد أكثر السجون السابقة شهرة في فيتنام، خاصة وأن تلك الجزر كانت تحت الحكم الفرنسي في 1861 خلال الحقبة الاستعمارية الفرنسية في فيتنام، لذلك زيارة إلى هناك ستتييح لك زيارة عدد من تلك السجون المفتوحة الآن كمزارات ومتاحف للسائحين والتي تكشف الكثير عن تاريخ المكان، ذلك جانب زيارة متحف كون داو الذي يضم الكثير من الصور الفوتغرافية والقطع الأثرية القديمة.

يعد السوق اليومي في كون داو أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بالثقافة المحلية مع فرص شراء أجمل المنتجات الطازجة والصحية، بالإضافة إلى تناول وجبات الإفطار بين سكان الجزر الودودن.

علاوة على ذلك فإن السوق الليلي في شارع تران هوي ليو، هو أحد أجمل في الجزر لتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية الشهية مع الصلصات الفيتنامية اللذيذة في كون داو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كون داو أجمل جزر فيتنام السرية المليئة بالمناظر الطبيعية كون داو أجمل جزر فيتنام السرية المليئة بالمناظر الطبيعية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab