زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية

"زيرمات" منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية
القاهرة - العرب اليوم

على قمم جبال الألب السويسرية، وفي منطقة يطلق عليها زيرمات تعد من أشهر مناطق التزلج في العالم وأكثرها جاذبية، يقع منتجع زيرمات بيك Chalet Zermatt Peak في مكان يطل منه على القرى المجاورة بكاملها.

منتجع “شاليه زيرمات بيك” من الخارج

منتجع زيرمات بيك
يبعد منتجع Chalet Zermatt Peak عن قرية زيرمات Zermatt عدة دقائق مشياً على الأقدام، ويتم الدخول إليه بعد المرور عبر بوابات وحراسة أمنية، لأنه يحظى دائماً على مدار العام بشخصيات فنية وسياسية شهيرة لما يوفره من إقامة فاخرة وسط مكان لا مثيل له في العالم.

ولا يفصل منطقة زيرمات الواقعة جنوب سويسرا عن إيطاليا سوى عشرة كيلومترات فقط، واكتشفها بعض الهواة البريطانيين لدى ممارستهم رياضة التسلق في منتصف القرن التاسع عشر، وظلت يُشار إليها على الخرائط باسم Praborno وهو اسم أطلقه الفرنسيون عليها، وتغير لاحقاً ليكون قريباً للغة الألمانية. وتتيح منطقة زيرمات لزوارها مجموعة كبيرة من الأنشطة المثيرة، وبسبب موقعها وطبيعتها الجذابة احتلت مكانة سياحية مميزة بين مختلف مناطق سويسرا، حيث يعمل نصف سكانها البالغ عددهم 6000 نسمة بالسياحة، كما أن نصف عقاراتها مخصصة للسياح لقضاء عطلاتهم.

ومن أهم المناطق السياحية التي تضمها زيرمات منتزه Sunnegga Paradise والذي يتم الوصول إليه بالتليفريك، حيث موقعه على قمم الجبال، وفي الشتاء يكاد الزوار يلمسون السحاب بأيديهم، ومن الأماكن الهامة أيضاً جبل ماترهورن القريب من زيرمات، وهو الجبل الشهير الذي تجده يُستخدم على غالبية البضائع السويسرية، وهو واحد من ضمن 38 جبل يحيط بزيرمات.

يتميز المنتجع بنوافذ زجاجية كبيرة تظهر المناظر الخلابة في زيرمات
كان منتجع Chalet Zermatt Peak في الأصل مبنى تاريخي قديم، ثم أشرف على تصميمه وتجديده المهندس العالمي بول بوير، ويتكون من أربعة طوابق روعي فيها استخدام الألوان الدافئة كالأحمر والبني، كما يتميز بنوافذه الزجاجية الواسعة التي تظهر المناظر الرائعة حول المنتجع، ويحتوي المنتجع على خمسة غرف تمثل في مجموعها مساحة 684 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 170 متراً مربعاً مخصصة للشرفات خيث يقضي بها السياح غالب وقتهم لتأمل ما حولهم من جمال ساحر، أما بهو الفندق الرئيسي فيطل على منظر بانورامي يشاهد منه السائح القرى المجاورة بكاملها، ويحتوي على العديد من المواقد العريقة بغرض توفير الدفء اللازم وسط الثلوج التي لا تذوب صيفاً أو شتاءً، بالإضافة إلى مطابخ وجاكوزي وحمامات بخار وصالات جمانيزيوم تقع بكاملها في المنطقة الشرقية من المنتجع، كما يتوفر داخله ساحات خاصة للتزلج ذات نوافذ زجاجية للإستمتاع بالمناطق المحيطة.

إحدى غرف النوم في منتجع “شاليه زيرمات بيك” ويظهر فيها استخدام الفراء بكثرة

 ويغلب على أثاث المنتجع استخدام أنواع معينة من الأخشاب المقاومة للثلوج، بالإضافة لاستخدام مكثف للفراء الفاخر، كما يتم توظيف الزجاج بطريقة عملية لتوفير أكبر مساحة للرؤية والإنفتاح على الخارج، حتى أنه في بعض طوابق المنتجع تم استبدال الجدار الرابع بلوح زجاجي ضخم. ويحتضن المنتجع عدداً من المطاعم التي تقدم قائمة مختلفة من الأطباق العالمية، منها ما هو داخل الفندق ومنها في الهواء الطلق بالطوابق العليا للتجاوب مع جميع الأذواق.

ويصل الزوار إلى منتجع Chalet Zermatt Peak من خلال نفق ثم مصعد كهربائي يصعد لأعلى جبال الألب حيث موقع المنتجع، ومن أهم الخدمات التي يوفرها الضيوفه طائرات الهليوكوبتر التي يمكن للسياح ركوبها والتنقل بها بين المنتجع وبين المدن السويسرية الأخرى مثل زيوريخ وجنيف وسيون، كما يوفر المعدات اللازمة للعديد من الأنشطة مثل تسلق الجبال والتزلج على الممرات الثلجية، حيث يخرج السياح مع مدرب خاص تابع للمنتجع لإرشادهم، كما يتوفر بالمنتجع قاعات سينما ثلاثية الأبعاد.

كما يوفر منتجع زيرمات بيك خدمات عديدة منها تاكسي مجاناً للزوار لتوصيلهم لأقرب الأماكن المحيطة، ومنها مطار سيون الذي يعد أقرب المطارات إليه إذ يبعد عنه قرابة ثمانين كيلو متراً، كما أنه يبعد عن مطار جنيف 240 كيلو متراً.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية زيرمات منتجع كبار الشخصيات على جبال الألب السويسرية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab