الأرصاد تحذّر الحكومة المصرية من ارتفاع درجات الحرارة
آخر تحديث GMT02:15:13
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

"الأرصاد" تحذّر الحكومة المصرية من ارتفاع درجات الحرارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأرصاد" تحذّر الحكومة المصرية من ارتفاع درجات الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية المصرية
القاهرة - العرب اليوم

واصل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الثلاثاء، متابعته من مقر غرفة عمليات مجلس الوزراء في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الوضع بشأن تقلبات الطقس والوقوف على استعدادات المحافظات للتعامل مع أحوال الطقس وما تشهده البلاد من تقلبات مناخية استثنائية.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالاته، من خلال شبكة الفيديو "كونفرانس" بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع حالة سقوط الأمطار.

ولفت إلى أنه تابع مع المحافظين حالة الطقس عبر الفيديو "كونفرانس"، مبينا أنه تواصل مع 18 محافظة لمتابعة الأحوال الجوية واستعدادات المحافظات لشهر رمضان ومعارض "أهلا رمضان".

وقال رئيس الوزراء إن غرفة العمليات والحكومة مستمران في حالة الترقب والقيام بدورنا على أكمل وجه توقعا لأي احتمالات قد تحدث.

وأوضح أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى أخر الأسبوع، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تصل في القاهرة إلى 40 والصعيد إلى 43، مضيفا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة، وأن الأمور مستقرة والهدف الرئيسي للاستعدادات هو حماية الأرواح والممتلكات والاستثمارات.

من جهته، قال الدكتور طارق الرفاعي المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أكد ضرورة استعداد كافة المحافظات في حالة تكرار الظروف الجوية مرة أخرى.

وأضاف أن رئيس الوزراء أشاد باستجابة المواطنين للتحذيرات الخاصة بالتغيرات الجوية، كما أن رئيس الوزراء وجه باستمرار وقف رحلات البالون بالأقصر بسبب ظروف الطقس، مؤكدا أن رئيس الوزراء أجرى العديد من الاتصالات مع 18 محافظا للتأكد من الأحوال الجوية بها والتأكد من الاستعداد التام لأي طوارئ قد تحدث.

وقال الرفاعي إن رئيس الوزراء تابع أيضا استعداد المحافظات لإقامة معارض "أهلا رمضان" والتأكد من التوسع فيها هذا العام، موجها بالدفع بمعارض متنقلة ذات الكثافة السكانية العالية .. مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أعطى توجيهات بإنشاء مخدرات جديدة للسيول بعدد من الأماكن وذلك وفقا لمركز التنبؤات بوزارة الري.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد تحذّر الحكومة المصرية من ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد تحذّر الحكومة المصرية من ارتفاع درجات الحرارة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab