فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون
آخر تحديث GMT05:55:22
 العرب اليوم -

فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون

فوائد الفاصوليا الخضراء
القاهرة - العرب اليوم

تعد الفاصولياء وجبة اساسية واكلة مشهورة في كثير من البلاد العربية مطبوخة,او مسلوقة او في السلطة…تشتهر الفاصولياء الخضراء بطعمها اللذيذ والحلو المذاق بالاضافه الى ذلك فهي ليست مجرد وجبه او طبخة عادية بل تحتوي الفاصولياء على كثير من الفوائد الصحية التي تفيد الانسان وصحته

القيمة الغذائية للفاصوليا الخضراء :
تحتوي على 10% المعادن البوتاسيوم والكالسيوم والحديد و المغنيسيوم والنحاس ومادة تريبتوفان وفيتامين الفوليت وفيتامين بى-2، وكذلك نحو 5% من حاجتنا اليومية لمعدن الفسفور وللبروتينات ودهون أوميغا-3 وفيتامين بى-3. كل هذه المعادن والفيتامينات يقدمها لنا تناول كوب واحد، حصة غذائية واحدة، من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، من دون أن تثقل كاهل أجسامنا بكميات عالية من طاقة السعرات الحرارية. أى من دون التسبب بزيادة وزن الجسم. كما أن العظام وما تحتاجه كى تكون ذات بنية قوية متوفرة بالفاصوليا فالمواد الخام اللازمة لبناء العظم نفسه، أى نسيج الخلايا العظمية والكولاجين والترسبات الكلسية المعدنية فيما بين خلايا العظم.

 معلومات عن نبات الفاصلويا الخضراء :
تتوفر الفاصوليا الخضراء فى الأسواق طوال العام، إلا أن أجود أنواعها ما كان فى فصلى الصيف والخريف. ويتم قطاف قرون ثمار الفاصوليا الخضراء بعيد اكتمال نموها، وقبل أن تنضج ويمتلئ غلافها بالألياف الخشنة والقاسية. وتحتوى قرون الفاصوليا الخضراء، الغضة والطرية والغنية بالماء، فى داخلها، على بذور صغيرة لما يكتمل بعد نموها ونضجها.

الفاصولياء الخضراء تبني العظام :
تعتبر الفاصولياء من الخضروات التي تساعد في بناء الجسم والعظام لاحتوائها على فيتامين k وذلك من جانبين
الأول: فيتامين k يمنع زيادة نشاط خلايا «أوستيوكلاس» العظمية osteoclasts. وخلايا «أوستيوكلاس» العظمية مهمتها تفتيت الأجزاء الصلبة والمتكلسة من العظم كى تذوب المعادن الموجودة فيه وتدخل بالتالى إلى الدم. وبالنتيجة يؤدى فرط نشاط هذه الخلايا إلى ضعف بناء العظم.
الثانى: فيتامين k يرفع من نشاط مادة «أوستيوكالسين» Osteocalcin. ومادة «أوستيوكالسين» عبارة عن بروتين غير كولاجينى موجود فى العظم. ومهمة هذا البروتين هى تسهيل عملية تثبيت معدن الكالسيوم فى داخل العظم.

فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية
الفاصولياء الخضراء ممتازة في الصيف لانها تشعرنا بالنشاط وتخلصنا من الشعور بالحرارة لطراوتها كما انها تعمل على تهدئتها للاعصاب بجانب ماتقدمه من فوائد اخرى
للحر :لقد أكدت مجموعة من الدراسات الغذائية الطبية الحديثة، أن الفاصوليا الخضراء من الأطعمة المناسبة جداً لفصل الصيف، وذلك لأنها غنية بالماء.إذ من الثابت أن الماء يشكل 90% من مكوناتها. وفي نفس الوقت تنخفض منها المواد الدسمة. لذلك فهي من الأطعمة الشهيرة بانخفاض السعرات الحرارية، إذ لا تتعدى 21%.
مهدئة للأعصاب :ويقول أطباء الأمراض الباطنة، أنه من الفوائد الصحية للفاصوليا الخضراء، أنها مهدئة للأعصاب، ومدرة للبول، ومنشطة للكبد. كما أنها توصف لأكل المرضى في أوقات النقاهة، وضعف النمو، أو بطئه.
المعدة الحساسة :ويؤكد أساتذة التثقيف الغذائي، أن القيمة الغذائية والصحية للفاصوليا الخضراء يكمن في أنها غذاء جيد، ولا تسبب السمنة. كما يمكن أن يتناولها مرضى القلب، والمصابين بضغط الدم المرتفع، ومن يعانون من سوء الهضم أو المعدة الحساسة. فإنها تقوم مقام البروتين الحيواني في بعض الأحيان، إذا كانت طازجة، وطرية.
للرشاقة :ولاحتواء الفاصوليا الخضراء على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فإنها تعتبر غذاءً جيداً، وحيوياً لمرضى السكر، ولراغبي الرشاقة، والجمال، وللتخلص من السمنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون فوائد الفاصوليا الخضراء للعلاج القولون



GMT 12:07 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تأثير القهوة في مستويات الأنسولين للجسم

GMT 22:50 2024 الجمعة ,15 آذار/ مارس

فوائد لتناول الزبادي في السحور

GMT 22:45 2024 الجمعة ,15 آذار/ مارس

فوائدالفلفل الحلو

GMT 13:04 2024 الجمعة ,15 آذار/ مارس

6 فوائد لتناول السبانخ خلال فصل الشتاء

GMT 01:44 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

الفوائد الصحية للتمور

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab