فوائد الجرجير للشعر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

فوائد الجرجير للشعر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير
القاهرة - العرب اليوم

يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية ذات الفوائد الجمة والمتعددة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر المعدنية كالحديد والزنك والفسفور والكالسيوم واليود، كما يحتوي على عدد من الفيتامنيات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ ، وهي عناصر مغذية جدا للجسم وتعزز من صحة الجسم تعرف على فوائد الجرجير للشعر والبشرة والرجال وللجسم وفوائد زيت الجرجير

يمنع الإصابة بالسرطان حيث أثبتت الدراسات أن للجرجير دور هام في الوقاية من مرض السرطان نظرا لما تحتوي عليه من مواد مضادة للاكسدة وفيتامينات هامة كما يقوم الكلوروفيل بمهاجمة الشقائق الحرة التي تتسبب في حدوث مرض السرطان وتجنب إصابة الحمض النووي بخلايا الدم البيضاء.

فوائد الجرجير للتّخسيس يُعتبر الجرجير مساعداً مهمّاً جدّاً لتنحيف الجسم، وهو مهمٌّ أيضاً في الرّجيم الغذائي؛ حيث يحتوي على كميّاتٍ منخفضةٍ جدّاً من السعرات الحراريّة، فكلّ مائة جرام من الجرجير تحتوي على 11 سعراً حراريّاً فقط، ولذلك يُعتبر الجرجير من أقلّ الخضروات احتواءً على السعرات الحراريّة، حتّى إنّه أقلّ من الخس والبقدونس و نبات الفجل؛ بالإضافة إلى أنّه يحتوي بشكلٍ كبير على البوتاسيوم الّذي يساهم في عمليّة إنقاص الوزن، كما أنّه أيضاً مدرٌّ للبول؛ لذلك فهو يعمل على طرد السّوائل الزّائدة خارج الجسم.

فوائد الجرجير للرجال يستخدم الجرجير كمنشط جنسي , حيث أن التاريخ يوضح أن الجرجير استخدم لتحفيز الرغبة الجنسية. ليس هذا فحسب , وإنما يعمل الجرجير أيضا على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال , حتى قيل أن أحد الأمراء العرب قديما قد استورد الجرجير من إنجلترا للتحفيز الجنسي لديه حيث كان ينصح به المتزوجين. وربما يعزي هذا التحفيز الجنسي بالجرجير إلى الزنك الذي يوجد في الجرجير بجانب الحديد. الجرجير وفوائده للحامل. ينصح خبراء طب النساء أن يكثر الحوامل من تناول الجرجير أثناء فترات الحمل , حيث أن الجرجير يحتوي على عناصر مغذية هامة وضرورية لصحة الجنين , وهو غذاء هام أيضا للمرأة المرضع , وهو يزيل الوهن وأعراض الحمل مثل الغثيان , كما أنه يعمل على إدرار الحليب في المرضع. ويتم إعداده بأكثر من طريقة سواء بصنع حساء الجرجير أو تناول أوراقه في السلطة أو شرب عصير الجرجير , ويفضل عدم تناول العصير بكميات كبيرة بالنسبة للحوامل , حيث يمكن أن يسبب اضطرابا في المعدة , بجانب أنه منشط للرحم

فوائد الجرجير للبشرة
اهم فوائد الجرجير للبشرة يحتوي الجرجير على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد ،لاسيما فيتامين أ "الذي يأتي من البيتا كاروتين"وج وفيتامين هـ والفلافونويد , وهذه المركبات تعمل على حماية البشرة والوجه من ضرر أشعة الشمس. وتعمل أيضا على الوقاية من شيخوخة البشرة وما يصاحبها من أعراض مثل تجاعيد الوجه , وتعتبر هذه المركبات أيضا مركبات مضادة للأكسدة ، لذلك فهي تعمل على حماية البشرة من الشقوق الحرة. العظام والأسنان: يساعد الجرجير في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام نظرا لاحتواءه على فيتامين أ، ج، ك، بالإضافة إلى بعض العناصر مثل الكالسيوم والمنجنيز والماغنسيوم وبذلك فهو يمنع هشاشة العظام ويمد الجسم بالمواد اللازمة لصحة العظام ونموها وصحة الأسنان أيضا.
من فوائد الجرجير للنظر الجرجير لديه مستويات عالية من اثنين من الكاروتينات محددة: زياكسانثين واللوتين. هذه تساعد على محاربة امراض ضعف النظر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي. الجرجير وفوائده للمدخنين في إحدى الدراسات العلمية , تم فحص تناول الجرجير على التمثيل الغذائي للنيكوتين عند المدخنين , ويعتبر الجرجير غنيا بالأيزوسايوثيانات الفينيثيل , وهو مركب وقائي ضد سرطان الرئة والمريء , وخلصت الدراسة إلى أن الجرجير قد يكون له تأثير وقائي للمدخنين , حيث يعمل مركب الأيزوسايوثيانات الفينيثيل على تثبيط النيتروز أمين المسبب الرئيسي للسرطان. وتعتبر من أفضل الوصفات لتناول الجرجير للمدخنين وتنظيف الرئة من السموم المتكونة نتيجة التدخين , هو حساء الجرجير , الذي يفضل أن يتم تناوله في الأسبوع مرتين للوقاية من الآثار السلبية للتدخين , أو شرب عصير الجرجير..

الجرجير وفوائده للشعر: يعمل الجلد على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس , نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ , ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الجرجير للشعر فوائد الجرجير للشعر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab