فوائد الأجبان
آخر تحديث GMT16:28:55
 العرب اليوم -

فوائد الأجبان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الأجبان

فوائد الأجبان
القاهرة- العرب اليوم

كشفت دراسة صدرت حديثاً أجريت في جامعة متشيغان الأميركية، أنَّ الأجبان تكافح الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك بسبب المادة الحافظة الموجودة فيها، وفي منتجات الألبان والزبادي.

وأشارت الدراسة، إلى أنَّ المادة الحافظة التي تحمل إسم"نيسين" Nisin والموجودة في معظم أنواع الجبن الفرنسية مثل: جبنة بري، وجبنة كامامبير الطرية الدسمة، والتشيدر، بمقدورها القضاء على الخلايا السرطانية في الجسم. وأجرت الدراسة تجارب على الفئران، حيث تمَّ إطعامها مخفوق الحليب بمادة "النيسين"، 

وتمكَّنت الأخيرة من القضاء على الخلايا السرطانية الموجودة في الرأس والعنق بنسبة تراوحت بين 70 إلى 80% بعد 9 أسابيع.

وتضاف مادة"النيسين" إلى أغلب الأطعمة بنسب محدَّدة تصل إلى 37.5 ملغراماً لكلّ كيلوغرام، إذ تعتبر هذه المادة بمثابة مضاد حيوي يقضي على البكتيريا الضارّة. وهي عبارة عن مسحوق بلا لون أو طعم.

 تجدر الإشارة إلى أنَّ إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA، كانت قد صدّقت على مادة "النيسين" كإحدى المواد الحافظة الآمنة للاستخدام الآدمي منذ عقود، ما يجعلها مؤهلة للاستخدام في الأبحاث لمحاربة وعلاج الأورام السرطانية لدى الإنسان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الأجبان فوائد الأجبان



GMT 19:58 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:02 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:10 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:56 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

GMT 17:24 2026 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

6 أطعمة إفطار مفيدة للأمعاء

GMT 20:52 2026 الإثنين ,16 آذار/ مارس

فوائد تناول اللوز بشكل يومي

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 15:47 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

إيران تعلن وقف الضربات على إسرائيل

GMT 05:23 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

سلطات الاحتلال الإسرائيلية تعلن فتح معابر قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab