فاكهة التين مع استعمالاته وفوائده في الطب البديل
آخر تحديث GMT10:19:12
 العرب اليوم -

فاكهة التين مع استعمالاته وفوائده في الطب البديل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فاكهة التين مع استعمالاته وفوائده في الطب البديل

فاكهة التين
القاهرة - العرب اليوم

ما هو موطن التين ؟ جاء ذكره في القران الكريم على شكل قسم, منه البري والبستاني وهي فاكهه لها كل التقدير منذ قديم الزمان . وموطنه الأصلي بلاد فارس وآسيا وسوريا ولبنان . ولقد استعمله الرحاله في رحلاتهم البحرية والبرية . وحالياً فهو يزرع في كل حوض بلاد البحر المتوسط وفي معظم المناطق الدافئة والمعتدلة والوانه مختلفه من الاسود الفاحم الى الابيض وطعمه كذلك يختلف من شديد الحلاوه الى الحامض .

يصدّر التين الغض والمجفف إلى العالم من آسيا ,أسبانيا ,تركيا ,مالطه وفرنسا . حيث تعبأ الثمار الطازجه في علب خاصه وتصدر اما تجفف الثمار الناضجة فيتم تحت الشمس ، أو تجفف في شكل رقائق عبر فتحتها وتعريض داخلها للشمس والهواء وتوضع في اجهزة خاصه تستغل ضوء الشمس فيكون الجفاف أسرع وأفضل تسمى القطين .

للاسف في بلادنا العربيه لم يتسغل التين بعد على نطاق تجاري واسع رغم انه يمكن زراعته وينجح في معظم الدول العربيه وتبدا الشجره في الانتاج في عامها الثاني.

مما يتكون التين ؟ - المركب الرئيس الموجود في التين هو سكر الديكستروز Dextrose وهو يبلغ نصف حجم التين - فيتامين Aالف ،بي B و سي C - يحتوي على نسب عاليه جدا من أملاح الحديد ,الكالسيوم ,البوتاسيوم والنحاس ويعتبر مرجع لهذه المعادن ان اردنا تغذيه الجسم بها - بسبب وجود السكر لعالي يعطي سعرات حراريه عالي , فكل 100 غرام من التين الأخضر يعطي 70سعره حراريه ، والجاف لنفس الوزن يعطي 270 سعره حراريه .

ما هي استعمالات و فوائد التين الطبيه؟ - يستعمل التين كملين للبطن ، ويستعمل مع غيره من الأدويه مثل مادة السنامكي Senna والراوند Rhubarts لتصنيع الشرابات الملينه للامساك المزمن.

- مكرع للبطن ومجشيء للامعاء يزيل النفخة والأرياح - ملطف للبشره ينعمها ويزيل البثور داخليا وخارجيا كما يدبغ الشعر الابيض-الشايب -موضعياً

-مع الطعام ايضا - يزيل مشاكل الرشح والزكام وآثارهما على الأنف والحنجره بسبب تاثيره المباشر على تنبيه جهاز المناعه.

- تستعمل لبخات التين مع العسل على ,دمامل,خراجات الأسنان والتهابات اللثه والأورام المختلفه بالفم وغيره -

-يستعمل الحليب الذي يخرج من عنق الثمر او الاوراق للتين غير الناضج لإزالة الثاليل بأن يوضع الحليب على الثؤلول-التواليل الثاليل ويفضل استخدام البري منه فهو يعطي نتائج اسرع من غيره.

- يمزج مع الشمر واليانسون والسمسم يؤكل صباحاً فيساعد الصحة على القوة والنشاط ويزيد في الوزن خاصه ان اردنا زياده الوزن للاطفال -

-يقوي الكبد وينشطه ويزيل منه السموم كما ويزيل تضخم الطحال وانتفاخها - يعالج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصاً البواسير ، ويؤكل الجاف مغليا مع الحليب ويوضع موضعياً كلبخات على البواسير فيقطعها.

- ينشط الكلى ويزيد في الدورة الدموية التي تغذيها للقيام بوظائفها ويعيد توازن الاملاح في الجسم - يدر البول ويفتت الحصى والرمل ان تم سلقه مع البقدونس ويتم بهذه الطريقه التخلص من اليورك اسيد وتختفي بذلك اعارض مرض النقرص او الملوك.

- ينشط الدماغ والدورة الدموية , فيقوم الدماغ بوظائفه بطريقة أفضل خاصة إذا أكل مع المواد الغنية بالفوسفور مثل المكسرات واللوز والفستق الحلبي والصنوبر او اذا تزامن اكله مع وجبات السمك وننصح باخذ حبه يوميا من الاومجا 3 يوميا في موسم اكل التين.

- اكل التين يساعد في علاج الأمراض النفسية ، ويعمل على تهدئة الأعصاب ، وإزالة أنواع القلق والخوف والإحباط والتوتر عند المصابين بالرهاب الاجتماعي او الاكتئاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاكهة التين مع استعمالاته وفوائده في الطب البديل فاكهة التين مع استعمالاته وفوائده في الطب البديل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab