فوائد البطيخ للمعدة والتخسيس والرجيم ومرضى القولون
آخر تحديث GMT21:48:40
 العرب اليوم -

فوائد البطيخ للمعدة والتخسيس والرجيم ومرضى القولون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد البطيخ للمعدة والتخسيس والرجيم ومرضى القولون

فوائد البطيخ،
لندن -العرب اليوم

هناك العديد من فوائد البطيخ، فهي أحد أنواع الفاكهة التي تظهر في فصل الصيف، وتتميز بأنها ذات لون أحمر ومليئة بالماء، وبها بذور سوداء، وشكلها كروي ذات لون أخضر غامق، وتعد هي أحد الوجبات التي يعشقها الكثير خلال فصل الصيف، نتيجة أنها تروي عطش الفرد مع ارتفاع درجات الحرارة، كما أن القشر يعد مفيد إذا كان الفرد يعاني من حساسية الجلد.

وتتضمن فوائد البطيخ، أنه أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على ماء بنسبة 92%، لذا فهو يعد من أنواع الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية قليل، لذا فهو عامل جيد في مساعدة الفرد على خسارة الوزن، ويشعر من يتناولها بالشبع السريع، كما يعمل على الحفاظ على نسبة رطوبة الجسم.

ومن ضمن فوائد البطيخ هو أنه يتكون من المعادن الطبيعية التي تعمل على تجديد خلايا الجسم، خاصة إذا كان الفرد يقوم بعمل تمارين رياضية، وأيضا إذا كان يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف، كما أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من المعادن وكذلك مضادات الأكسدة وأيضا الفيتامينات.

فوائد البطيخ للرجيم
وعن فوائد البطيخ للرجيم، فهو يتضمن على نسبة ماء تصل إلى 92%، حيث تعد هذه النسبة غنية تساعد الجسم على التخلص من الدهون الثلاثية في الجسم، خاصة في منطقة البطن والأرداف، كما أن الماء مفيدة في إكمال عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما يساعد البطيخ في ترطيب الجسم.

فوائد البطيخ للتخسيس
وعن فوائد البطيخ للتخسيس، فهو من الفاكهة التي تحتوي على نسبة سعر حرارية قليلة، فإذا تناولت 100 جرام من البطيخ فإن نسبة السعر الحرارية التي دخلت جسمك تصل إلى 30 سعر حرارية فقط، أما الألياف فتكون 0.4 جرام فقط، إلا أن نسبة الألياف تكون منخفضة للغاية لذا يفضل تناول أحد أنواع الفاكهة الأخرى بجانب البطيخ لتزويد الجسم بنسبة ألياف جيدة تحافظ على البنكرياس.

فوائد البطيخ للمعدة والقولون
يبحث البعض عن فوائد البطيخ للمعدة والقولون، إلا أنه قد يسبب مشاكل كبيرة لدى مرضى القولون العصبي، فمن الوارد أن يشعر بآلام شديدة في المعدة، وأيضا اضطرابات الجهاز الهضمي مسببا إسهال شديد، كما أن البطيخ يعد من أكثر الفاكهة التي قد تكون ملوثة بالسالمونيلا، والتي تكون أعراضها آلام في المعدة، مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، وإسهال شديد.

 كما أن أحد مكونات البطيخ هو مركب الليكوبين بنسبة 40%، والذي يسبب الإسهال الشديد والغازات في المعدة، وأيضا انتفاخ الجهاز الهضمي، مما تسبب مشاكل لدى مرضى القولون العصبي، لذا لا يفضل الإفراط في تناول فاكهة البطيخ على أن تكون الجرعة اليومية لا تتعدى الـ 50 جرام.

فوائد البطيخ لمرضى السكر
وعن فوائد البطيخ لمرضى السكر، فهو يتضمن على  مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على تحفيز جهاز البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين ومن ثم يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وليس ذلك فقط بل أنه يقوم بعملية حرق للدهون الثلاثية في الجسم، مما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

 فوائد البطيخ للمعدة
ومن ضمن فوائد البطيخ للمعدة وذلك للأفراد الذين لا يعانون من مشاكل في القولون العصبي، أنه يعمل على الهضم جيدا، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء، كما أنه يساعد في الحفاظ على القناة الهضمية، لذا ينصح بتناوله خلال الوجبات الغذائية، فهو يساعد على الهضم، خاصة للأفراد الذين يعانون من عسر الهضم.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تعرفي على أهم فوائد البطيخ للحامل

 

تعرفي على فوائد البطيخ واحصلي علي رطوبة وانتعاش لجسمك

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد البطيخ للمعدة والتخسيس والرجيم ومرضى القولون فوائد البطيخ للمعدة والتخسيس والرجيم ومرضى القولون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab