تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة

تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة
القاهرة - العرب اليوم

 يحافظ على سلامة القلب وتساعد على التئام الجروح سريعاً. تحتوي على الصبغة الحمراء التي تحمي القلب كالتي توجد في الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين. يحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم. يساعد والبوتاسيوم بشكل كبير على تقوية العظام وضبط ضغط الدم. حيث تستخدم كعلاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم. في هذا المقال سوف نعرض لكِ فوائد الفراولة على الصحة العامة لتحرصوا على تناولها من حين لآخر.

1-تزيد من نضارة البشرة وتقاوم ظهور التجاعيد

يساعد تناول كوب واحد من الفراولة على مد الجسم بـ 20% من حمض الفوليك الذي يعد من أكثر الأحماض فائدة للبشرة حيث يزيد من نضارتها وإشراقها. يساعد على الحد من الإصابة بفقر الدم تغير لون الشفاه إلى اللون الباهت. ينصح بتناولها خاصة خلال فترات الصيف لأنها تمد الجسم بالماء اللازم له.  تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي اللازم للحد من ظهور التجاعيد المبكرة نظام لاحتوائه على مادة الكولاجين اللازمة لترطيب الجلد ومرونته والحفاظ على شبابه. يفقد هذه المادة بتقدم العمر. يجب الحرص على تناول الفراولة من حين لآخر للحفاظ على الجلد والبشرة بشكل خاص.

2-تقي من الإصابة بأمراض القلب

تساهم الفراولة في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب التي تعد من أكبر المشكلات التي تواجه الصحة العامة وتؤدي إلى الوفاة. تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ومادة البوليفينول التي تحد من إصابة القلب بأي أمراض. تتكون من على مادة الانثوسيانين وهي المادة المسئولة عن حماية الغشاء المبطن لجهاز الدورة الدموية. تساهم في حماية الشرايين من أي ترسبات توجد عليها. ينصح بتناول ثلاث حصص أو أكثر من الفراولة كل أسبوع للحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية بنسبة كبيرة. يمكن مزج الفراولة في مشروب الصباح مما يحد من الإصابة بالأزمات القلبية.

3-تحد من تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر تعد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرين منا خلال الفترة الراهنة نظراً للعديد من العوامل التي نواجهها في حياتنا اليومية. تساعد الفراولة بشكل كبير في الحد من تواجد هذه المشكلة وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد وبالتالي زيادة نمو البويصلات. تحتوي الفراولة على مادة السليكا التي تحد من الصلح بشكل كبير. يمكن تطبيق مزيج من الفراولة مع زيت جوز الهند على الشعر مع إضافة ملعقة من العسل ووضعه على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء البارد ويتم تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

4-تقي من زيادة الوزن

تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة. تحتوي على كمية كبيرة من الألياف مما يجعلها إضافة جيدة للغاية لأي برنامج خاص بإنقاص الوزن فيمكن إضافتها لحبوب الشوفان مع الزبادي الخالي الدسم. تساعد الحبوب الخارجية التي توجد بها على التخسيس والحد من زيادة الوزن. كما أنها تحتوي على هرموني الأديبونكتين واللبتين اللذان يلعبا دوراً كبيراً في حرق الدهون الزائد بالجسم إلى جانب ممارسة الرياضة المفيدة. هذا بالإضافة إلى ان معدل السعرات الحرارية التي توجد بها ضئيل للغاية.

5-تمنع الإصابة بإعتام العين

تعزز الفراولة على صحة العين بشكل كبير حيث تحد من إصابة الإنسان بإعتام عدسة العين. تحمي العين من أشعة الشمس المباشرة. لأن فيتامين سي الذي يوجد بها يحمي العين من هذه الأشعة الضارة.  يعزز ويقوي القرنية والشبكية لذلك يجب الحرص على تناول كوب من عصير الفراولة يومياً للتقليل من خطر الإصابة بإعتام العين أو أي مرض من أمراض العيون كما أن الفراولة مفيدة في الحفاظ على ضغط العينين لاحتوائها على البوتاسيوم.

قد يهمك أيضًا:

أومليت الجبن القريش

عصير البنجر لعلاج مرض الزهايمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة تعرفي على 5 فوائد مذهلة للفراولة على التخسيس و البشرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab