الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين
آخر تحديث GMT18:20:21
 العرب اليوم -

الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين

الشوكولاتة
القاهرة - العرب اليوم

توصلت دراسة طبية جديدة أجريت في كلية الطب جامعة "سوري" في بريطانيا أن تناول الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين.

كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن مضادات الأكسدة والفلافونيل المتواجدة في الكاكاو تلعب دورا مهما في خفض ضغط الدم وتصلب الشرايين، مثل بعض أدوية علاج ضغط الدم المرتفع.. ومع ذلك، فإن مدى فعالية مادة "الفلافانول" في الحياة اليومية في خفض ضغط الدم لا يزال غير معروف، حيث أجريت الدراسات السابقة في هذا المجال في ظروف تجريبية محكومة بإحكام.
وتقلل الدراسة الحالية التي أجريت في جامعة "سوري" من المخاوف من أن الكاكاو كعلاج ضغط الدم المرتفع يمكن أن يشكل مخاطر صحية عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع عندما لا يتم رفعه، مما يمهد الطريق لاستخدامه المحتمل في الممارسات الطبية السريرية.
وقال كريستيان هيس"، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في جامعة "سورى" في بريطانيا: " ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين يزيدان من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتات الدماغية، لذلك من الضروري أن نبحث في طرق مبتكرة لعلاج مثل هذه الحالات ".
وأضاف: " قبل أن نفكر حتى في إدخال الكاكاو في الممارسات السريرية، نحتاج إلى اختبار ما إذا كانت النتائج التي تم الإبلاغ عنها سابقًا في إعدادات المختبر تترجم بأمان إلى إعدادات العالم الحقيقي، مع ممارسة الأشخاص لحياتهم اليومية".
ووفقا للدراسة فقد تناول 11 مشاركًا، في أيام متناوبة، 6 كبسولات كاكاو "فلافانول" ووجد الباحثون أن ضغط الدم وتيبس الشرايين ينخفض فقط عند المشاركين إذا كان مرتفعًا، دون وجود تأثير في حالة انخفاض الدم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة تكشف الشوكولاتة تقي من أمراض القلب والسرطان

اكتشف علاقة الشوكولاتة الداكنة بأمراض القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين



GMT 19:58 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:02 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:10 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:56 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 15:47 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

إيران تعلن وقف الضربات على إسرائيل

GMT 05:23 2026 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

سلطات الاحتلال الإسرائيلية تعلن فتح معابر قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab