اهم فوائد الزنجبيل
آخر تحديث GMT22:49:31
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

اهم فوائد الزنجبيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل
القاهرة - العرب اليوم

بداية قبل ان نبدا فى طرح فوائد الزنجبيل دعونا نتعرف على الزنجبيل وماهيا انواع الزنجبيل وطريقة استخدامه وبعض المعلومات العامه حول هذا العشب الرائع ، نبات الزنجبيل فى الاصل ينبت تحت التربة كالبطاطا، ينمو فى المناطق الحارة ونحن نستخدم منه اوراقه وجذورة وله ازهار تنمو فوق التربة.

استخدمات عامه للزنجبيل قبل نقدمها لكم بشكل ملخص وقبل سرد الفوائد يفضل استخدام الزنجبيل الطازج لان قيمته تقل تدريجيا بعد مرور سنتين تقريبا لانه يصاب بالتسوس من الداخل ببسبب العوامل الخارجية والرطوبه تحديدا اما فى حالة كنا نريد الحفاظ على فائدته كما هيا يفضل حفظه فى الفلفل الاسود.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان الزنجبيل ورد ذكره فى القران الكريم فى قوله تعالى "مزاجها زنجبيلا" والمزاج بمعنى المزج اى الخلط بما يجعل طعمه لذيذا.

يفيد الزنجبيل فى امور كثيرة فى حياتنا اليومية مثل التخفيف من اوجاع العطلات، بل يمكنك ايضا ان تستخدم الزنجبيل خارجيا لمعالجة الام العمود الفقرى والمفاصل،تدفئ الجسم  ويعيد النشطا والحيوية الى الجسم الكسول، يساعد بشكل كبير فى ضرد السموم من الجسد والكثير والكثير من فوائد الجنزبيل التى سنذكرها بشكل تفصيلى فى الفقرة التالية.

  • يعتبر الزنجبيل مسكن فعال للام وليس له اضرار جانبيه فهو مسكن طبيعى وقوى وفعال لانه يحتوى على نسبه جيده من مضادات الالتهاب.
  • يعمل الزنجبيل على توسعة الرئتين وتخفيف البلغم حيث انه مزيب طبيعى ولا يشكل اى ضرر مما يساعد التخفيف من امراض الجهاز التنفسى.
  • من فوائد الزنجبيل التى قد يجهلها الكثير منا هوه انه مفيد لكل من يعانى من دوار الحركة حيث تم اجراء دراسة على طلاب البحرية وساعد الزنجبيل فى  تقليل من مضعفات الغثيان الناتج عن دوار الحركة.
  • وفائدة اخرى قد نعلمها ولكننا نهمل هذه الفائدة وهيا ان الزنجبيل يساعد وبشكل كبير فى تقوية المناعة وتحسين نظام المناعة داخل جسم الانسان يمنع من الترسبات الدهنيه فى الشرايين، يقلل من التهبات المعدة.
  • يساعد الزنجبيل فى مكافحة ألام المعدة ويساعد على الهضم ويساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية وكما هوه معلوم فهذا علاج طبيعي ليس له اثار جانبيه قد تضر الانسان بختلاف الادوية الاخرى مثل الاسبرين او دواء اخر مسكن فله اثار جانبيه.
  • فائده اخرى ولكن لم يتسنى لنا التاكد من صحتها انه فى دراسة فى جامعة مينيسوتا ان الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم كما انه من المعلوم ان الزنجبيل يساعد فى علاج القولون العصبى بمجرد ان تتناوله مرة واحد فى الصباح.
  • يحتوى الزنجبيل على عناصر مهمه جدا لجسم الانسان مثل المغنيسيوم والكروم والزنك وهذه المواد تساعد على تدفق الدم فى الشرايين بشكل منتظم وتقلل من الخطورة بالاصابه من امراض كثيرة.
  • بل ان الزنجبيل يساعد على حرق الدهون فهوه حارق طبيعى ويعتبر من الاعشاب التى تساعد الجسم على سرعة حرق الطعام مما يساعد وبشكل جزرى فى التنحيف وخسارة الوزن ويفضل البدء به فى الايام الاخيرة من الريجيم.
  • يفرز الزنجبيل انزيمات فى المعدة تساعد والبنكرياس تساعد على هضم الطعام وامتصاص المواد الغذائية المفيدة للجسم.
  • ومن اهم فوائد الزنجبيل هوه انه يعتبر مضاد قوى وفعال لحالات البرد والانفلونزا حيث ان هذا استخدام قديم جدا للزنجبيل منذ الاف السنين حيث يستخدم كعلاج طبيعى للوقايه من البرد او حتى القضاء عليه وحتى يتم الاستفاده من الزنجبيل بشكل قوى وفعلا يفضل دائما استخدام الزنجبيل الطازج.
  • يعانى الكثير من اولياء الامور والامهات من مشكله مع اطفالهم وهيا قلة الاكل عند الاطفال او حتى عند الكبار فمن الان وصاعدا لن تحتاج الى الاملاح او غير ذلك لكى تبدا فى تناول الطعام اليكم العلاج الطبيعى لذلك هوه الزنجبيل حيث ان الزنجبيل يعمل كفاتح للشهيه اذا تم وضعه على الطعام.
  • وفى نهاية الموضوع ننصحكم بان لايخلو بيتكم من الزنجبيل لانه مفيد فى حالات كثير كما وضحنا حيث ان الزنجبيل يستخدمه الانسان منذ اكثر من 2000 عام وينصح به الاطباء كعلاج طبيعى مفيد للجسم.
  • تنبيه هام جدا "اذا كنت تعانى من مشكله معينة وتريد تناول الزنجبيل ننصحك اولا بمراجعة طبيبك الخاص حرصا منا على صحتك غير ذلك يمكنك تناول الزنجبيل فى اى وقت وفى اى مكان"
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهم فوائد الزنجبيل اهم فوائد الزنجبيل



GMT 18:27 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فوائد التمر هندي على مائدة إفطار رمضان

GMT 20:43 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

فوائد التفاح الغذائية

GMT 19:03 2021 السبت ,01 أيار / مايو

اكتشفي فوائد المشمشية لصحتك في رمضان

GMT 19:23 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

الفوائد الغذائية والصحية لفول الصويا

GMT 05:14 2021 الأحد ,25 إبريل / نيسان

فوائد عصير الفراولة فى رمضان

درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab