قرعة “ويمبلدون” للتنس تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تبادلا الشتائم بعد موقعة 2014 التاريخية التي أثارت الجدل

قرعة “ويمبلدون” للتنس تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرعة “ويمبلدون” للتنس تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس

رافائيل نادال بطل فرنسا المفتوحة
لندن - العرب اليوم


بعد استيائه من نظام التصنيف في بطولة "ويمبلدون" للتنس، يبدو أن الحالة المزاجية لرفائيل نادال لن تتحسن قريبا، وذلك بعد أن أسفرت القرعة التي أجريت أمس الجمعة، عن احتمال مواجهة ستجمع بين اللاعب الإسباني الفائز باللقب مرتين، مع نيك كيريوس، اللاعب الأسترالي المثير للجدل في الدور الثاني للبطولة.

ويحتل نادال، البالغ من العمر 33 عاما والساعي للتتويج باللقب على ملاعب نادي عموم إنجلترا للمرة الأولى منذ 2010، المركز الثاني في التصنيف العالمي، لكنه سيخوض البطولة وهو في المركز الثالث بسبب نظام التصنيف الذي يراعي أداء اللاعب على الملاعب العشبية.

وجاء نادال في نصف القرعة الذي يضم السويسري روجر فيدرر، الفائز بلقب ويمبلدون ثماني مرات، مع احتمال حدوث مواجهة بين الاثنين في الدور قبل النهائي للبطولة، لكن يجب على نادال أولا تخطي منافسات الأسبوع الأول الصعب والذي ربما يشهد مواجهة أخرى أمام الكندي الشاب دينيس شابوفالوف في الدور الثالث.

وسيستهل نادال مشواره في البطولة بمواجهة الياباني يويتشي سوجيتا، بينما سيلعب كيريوس، الذي اتهمه نادال بعدم احترامه بعد أن خسر أمام اللاعب الأسترالي في الدور الثاني من بطولة أكابولكو الدولية المفتوحة في المكسيك في فبراير (شباط) هذا العام، أمام مواطنه جوردان طومسون.

أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، فسيواجه الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الأول، بينما سيخوض السويسري فيدرر بداية سهلة نسبيا بمواجهة الجنوب أفريقي لويد هاريس.

وستستهل أنجليك كيربر مشوار الدفاع عن اللقب في ويمبلدون بمواجهة مواطنتها الألمانية تاتيانا ماريا، بينما ستلعب الأسترالية آشلي بارتي أحدث لاعبة تتصدر التصنيف العالمي للسيدات أمام الصينية تشينغ سايساي، أما الأميركية سيرينا ويليامز، التي تسعى للتتويج للمرة الثامنة في ويمبلدون وإحراز لقبها رقم 24 بالبطولات الأربع الكبرى، فستواجه الإيطالية جوليا جاتو مونتيكوني.

وستكون أكثر المباريات المثيرة للاهتمام هي تلك التي ستجمع بين فينوس ويليامز بطلة ويمبلدون خمس مرات في مواجهة مواطنتها الأميركية الصاعدة كوري جوف المتأهلة من التصفيات وتبلغ من العمر 15 عاما.

وفازت فينوس ويليامز التي تبلغ حاليا من العمر 39 عاما ببطولة ويمبلدون قبل ولادة جوف. وأصبحت جوف أصغر لاعبة تشارك في تصفيات البطولة في عصر الاحتراف.

وستكون المواجهة المحتملة بين نادال وكيريوس في الدور الثاني من البطولة محط أنظار الجميع.

وذاع صيت كيريوس بعد أن تغلب على نادال في الدور الرابع من نسخة 2014 من بطولة ويمبلدون وكان عمر اللاعب الأسترالي في حينها 19 عاما.

وبدلا من أن يواصل كيريوس طريقه ليحقق الفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى، وهو ما كان متوقعا على نطاق واسع في تلك الفترة، تصدر اللاعب الأسترالي عناوين الصحف بسبب سلوكياته.

ولا يزيد عمر كيريوس حاليا على 24 عاما لكن سجله حافل بالغرامات والعقوبات بسبب “الاستهتار وعدم اللعب بجدية”، وهو ما يفعله غالبا إذا أثار غضبه أي شيء.

وتم تغريم كيريوس الأسبوع الماضي 17 ألفا و500 دولار في بطولة كوينز بعد أن وجه للحكم اتهاما “بالغش” خلال مبارياته وتلفظ بألفاظ خارجة ضد الحكم والجمهور وأحد المصورين وسدد كرات إلى خارج الملعب وحطم مضربه.

ورغم كل هذه التصرفات الغريبة، يبقى القول إن كيريوس حقق ثلاثة انتصارات أمام نادال بما في ذلك مواجهة عاصفة في أكابولكو هذا العام حين خدع اللاعب الإسباني وسدد ضربة إرسال بطريقة غير تقليدية.

ووصف نادال منافسه الأسترالي بعدم الاحترام بينما نشر كيريوس مقطع فيديو في الفترة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي اتهم فيه نادال (33 عاما) بأنه لا يتمتع بالروح الرياضية عند الخسارة ووصفه بأنه “يائس ومحبط”.

وفي منافسات السيدات أوقعت القرعة بارتي في مواجهة محتملة في الدور الثالث أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون السابقة مع احتمال حدوث مواجهة أخرى في الدور ذاته بين سيرينا ويليامز وكيربر.

وستخوض اليابانية نعومي أوساكا، التي احتلت بارتي مكانها في صدارة التصنيف العالمي هذا الأسبوع، مواجهة صعبة في الدور الأول أمام يوليا بوتينسيفا لاعبة كازاخستان التي فازت على أوساكا في بطولة برمنجهام الأسبوع الماضي.

ومن بين المباريات القوية في الدور الأول في منافسات فردي الرجال ستكون بين النمساوي دومينيك تيم المصنف الخامس، ووصيف فرنسا المفتوحة هذا العام، أمام الأميركي سام كويري صاحب ضربات الإرسال القوية والذي تأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة في 2017.

قد يهمك أيضاً :

نادال يثير الشكوك حول قدرته على مواجهة فيدرر

أندريسكو تتطيح بموجوروزا من بطولة إنديان ويلز للتنس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرعة “ويمبلدون” للتنس تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس قرعة “ويمبلدون” للتنس تضع نادال في مواجهة محتملة مع كيريوس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح

GMT 11:50 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

(صلة رحم).. فتيل لا يزال مشتعلا!!

GMT 00:46 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

كرواتيا تهزم مصر وتحرز "كأس العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab