راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع في بطولة o plate المفتوحة
آخر تحديث GMT21:30:04
 العرب اليوم -

بعد السباق مع أكثر من 100 سائق

راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع في بطولة O plate المفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع في بطولة O plate المفتوحة

راشد الظاهري بطل الكارتينغ الإماراتي
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق بطل الكارتينغ الإماراتي الموهوب ابن الثمانية أعوام، راشد الظاهري، فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات  IAME X30 عن فئة الكاديت في بطولة O plate المفتوحة.

خاض البطل الإماراتي السباق مع أكثر من 100 سائق من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى، جاءوا إلى دبي للمشاركة في ما أصبح واحداً من أكبر سباقات الكارتينغ في المنطقة، وقد عزم راشد النيه لتصدر السباق في وقت مبكر وكان أول المنطلقين في التصفيات على مسار زلق جعل ظروف السباق صعبة.

وفي اليوم الأول وفي فترتي السباق الاولى والثانية، كان راشد في صدارة المنافسة ولم يستطع أحد إيقافه وحقق إنتصارين متتاليين وكذلك أسرع لفة في كلا السباقين، وفي فترة السباق الثالث إنطلق الظاهري وبعد بداية فوضية تراجع في ترتيب السباق، ليعود بعدها بطل الكارتينغ الإماراتي إلى مستوى التحدي، شاقاً طريقه في الميدان ليحتل المركز الثالث.

وبدأ الظاهري اليوم الثاني من السباق بشكل جيد، وكان الأسرع على الإطلاق في دورات الإحماء القصيرة قبل النهائي، وفي السباق ما قبل النهائي إنطلق الظاهري من المركز الأول، ولكن سرعان ما تراجع إلى المركز الثاني، وقد واصل راشد مع متصدر السباق إلى زيادة الفارق الزمني مع المتسابقين الأخرين ومع بضع لفات قبل النهاية، وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان واجتياز المتصدر، بطريقة حاسمة، محققاً المركز الأول والفوز في السباق بفارق أربع ثوان.

وعلى الرغم من الأداء القوي في سباق عطلة نهاية الأسبوع، حافظ الظاهري على أفضل أداء له في السباق، وسيطر على نهائي بطولة الكاديت، حيث أخذ زمام المبادرة مع اللفة 12 من بداية السباق، واستطاع الحفاظ على فارق زمني كبير عن منافسيه، وقد وصل راشد إلى خط النهاية متقدماً بفارق 7.6 عن المركز الثاني وكذلك تسجيل أسرع لفة في سباق نهاية الاسبوع عن فئة الكاديت.

وفي هذا الإطار صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلاً :" سباق كبير لراشد في عطلة نهاية هذا الأسبوع كان خارجًا عن السيطرة حيث كان السائقون الأخرون يقاتلون ويضيعون الوقت، ولم يرتكب أي أخطاء تذكر وكان في قمة مستواه، المهمة أنجزت".

وفي معرض تعليقه على مجريات السباق قال راشد: "كانت البداية مهمة في السباق النهائي كنت في قمة تركيزي لكي تكون الإنطلاقة جيدة واستطعت أن أحافظ على فارق زمني كبير عن باقي السائقين، هذه هي مشاركتي الرابعة في بطولة O plate المفتوحة وأيضاً انتصاري الرابع، ثلاث انتصارات عن فئة البامبينو وانتصارًا عن فئة الكاديت، كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة جداً، مع العديد من السائقين من بلدان أخرى، شكراً للكارتدروم على تنظيم مثل هذا الحدث الكبير".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع في بطولة o plate المفتوحة راشد الظاهري يحقق انتصاره الرابع في بطولة o plate المفتوحة



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab