لورينزو يتصدر بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف في اليوم الأول
آخر تحديث GMT06:39:06
 العرب اليوم -

عوائد سياحة الغولف تقدر بـ 159 مليون دولار سنوياً

لورينزو يتصدر بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف في اليوم الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لورينزو يتصدر بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف في اليوم الأول

الغولف
دبي - العرب اليوم

كشف الرئيس التنفيذي لـ«عقارات جميرا»، يوسف كاظم، وهي المشروع التطويري المستضيف لبطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف، عن النجاح الكبير الذي حققته الفعالية التي أقيمت عند الحفرة 16 من ملعب الأرض للغولف، أمس، في مستهل منافسات البطولة العالمية التي تعتبر خاتمة موسم «السباق إلى دبي»، المستمرة حتى بعد غد.

وقال كاظم إن الفعالية الترويجية التي أقامتها «عقارات جميرا» عند الحفرة 16 نجحت في اجتذاب 150 مستثمراً عقارياً، تعرفوا إلى الوحدات السكنية في مشروع الأندلس المطل على هذه الحفرة.

وقال: «(عقارات جميرا) حريصة دائماً على تحقيق أكبر فائدة ممكنة من خلال الشراكة الاستراتيجية مع (موانئ دبي العالمية)، ليس على صعيد تنظيم واستضافة خاتمة الموسم الأوروبي للغولف، بجانب الجوائز المالية السخية الأضخم في العالم بواقع 13 مليون دولار، فحسب، بل بالاستثمار الدائم للبطولة، والترويج لمنتجاتنا العقارية، كما تم في فعالية الحفرة 16 في اليوم الافتتاحي».

وتابع: «وجهنا الدعوة لـ150 مستثمراً محلياً ودولياً تابعوا المنافسات، وتم تعريفهم بالوحدات السكنية لمشروع الأندلس المطل على الحفرة، بهدف الاستثمار وامتلاكها».

وأوضح: «تم تصميم مشروع الأندلس ليوفر أسلوب معيشة فاخراً، وبأسعار مناسبة، ويضم 715 شقة سكنية، و95 وحدة تاونهاوس، وكلوب هاوس، بمرافق متنوعة، حيث يجمع بين دفء الطبيعة والأجواء العائلية ومتعة الغولف في آنٍ معاً».

وأضاف: «استثمرت (عقارات جميرا) على مدى 11 عاماً من استضافة بطولة موانئ دبي العالمية نحو 60 مليون دولار، سواء كرسوم رعاية ونفقات تنظيمية ودعم لصندوق جوائز (السباق إلى دبي)، وغيرها من النفقات الأخرى، وذلك بهدف الترويج لمنتجنا التجاري الذي نجح في تعزيز القيمة السوقية لـ(عقارات جميرا) بنسب راوحت بين 10 و15%، وهو ما نتطلع لمواصلته من خلال الترويج لمشروع الأندلس».

وأضاف: «معدل ما استثمرته (عقارات جميرا) في قطاع الغولف سنوياً، والبالغ 5.4 ملايين دولار، لا يمكن مقارنته بما تحقق من الناحيتين السياحية والاقتصادية، ليس فقط على صعيد مبيعات المنتجات السكنية، بل في تحقيق نسب إشغال للملاعب تصل إلى 100% طوال مراحل فصل الشتاء، إضافة إلى قدرة الملاعب حتى في الصيف على جذب العديد من اللاعبين والعائلات لممارسة اللعبة».

وتابع: «لا يمكن تجاهل العوائد السياحية التي تعود على إمارة دبي، خصوصاً أن معدل ما تحققه سياحة الغولف يقدر بنحو 159 مليون دولار سنوياً».

وعلى مستوى نتائج اليوم الأول، فقد نجح الفرنسي مايكل لورينزو فيرا في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، باعتلائه صدارة الترتيب العام برصيد تسع ضربات تحت المعدل، بعد أن نجح في إنهاء مسلك ملعب الأرض المكون من 18 حفرة بـ63 ضربة، متفوقاً بفارق ثلاث ضربات على البريطاني تومي فليتوود، الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل ثالثاً البريطاني تومي لويس برصيد خمس ضربات تحت المعدل.

الجمهور مدعو لقطع  «10 آلاف خطوة»

أطلقت اللجنة المنظمة للبطولة خريطة خاصة للجماهير الراغبة في قطع 10 آلاف خطوة يومياً من خلال تتبع مسار اللاعبين على مدار الحفر الـ18 لملعب الأرض، ومختلف المرافق الخاصة بالحدث، وذلك في إطار الحفاظ على الصحة البدنية.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن إعداد الخريطة تم بعد دراسة مختصة، تمنح الجمهور مجال الاستمتاع بالمنافسات من جهة، وكسب فائدة صحية وبدنية في الوقت ذاته.

أصحاب الهمم يظهرون اليوم في «نهائي دبي»

تنطلق على هامش البطولة، صباح اليوم، الفعالية الخاصة بأصحاب الهمم، التي أطلق عليها «نهائي دبي»، وهي مبادرة تنظمها البطولة للمرة الأولى في إطار الجهود لإبراز قيم التسامح ودعم هذه الفئة، وتمتد حتى غد، بمشاركة ثمانية لاعبين من أصحاب الهمم من العالم.

وتعقد المنافسات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم للغولف، الجهة المشرفة على التصنيف العالمي الجديد لهذه الفئة المجتمعية، على أن يشارك في «نهائي دبي» ستة من المصنفين الأوائل، هم: الإنجليزي جورج جروفز، ومواطنه برايندان لولور، والإيرلندي مايك براون، والفرنسي تشارلز كوين، والأميركي كريس بيجينز، والأسترالي جيف نيكولاس، كما تم توجيه الدعوة للاعبين من الفئة الثانية، هما السويدي يواكيم بوركمان، والأميركي تشارد فايفر.

قد يهمك أيضا:

ترامب يمنح ميدالية الحرية لأسطورة الغولف

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لورينزو يتصدر بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف في اليوم الأول لورينزو يتصدر بطولة «موانئ دبي العالمية» للغولف في اليوم الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab