باريس تلتزم بتأمين 145 مليون يورو من أجل استضافة أولمبياد 2024
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

في ظل سعي فرنسا إلى الاستعداد لتنظيم البطولة

باريس تلتزم بتأمين 145 مليون يورو من أجل استضافة أولمبياد 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باريس تلتزم بتأمين 145 مليون يورو من أجل استضافة أولمبياد 2024

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت العاصمة الفرنسية باريس التزامها بتأمين 145 مليون يورو من أجل تحديث الملاعب وبنى تحتية أخرى بهدف ضمان حصولها على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، وذلك بحسب ما أكد أحد مسؤوليها الاثنين، ويجتمع مجلس بلدية العاصمة الأسبوع المقبل من أجل التصويت بشكل رسمي على القرار الذي يمنح رئيسة البلدية آن هيدالغو حق توقيع الضمانات التي تطلبها اللجنة الأولمبية الدولية من أجل السماح للمدينة باستضافة الألعاب.

وقال نائب رئيسة البلدية المسؤول عن الشؤون الرياضية جان-فرنسوا مارتان لوكالة فرانس برس: "إنها مرحلة شكلية (التصويت) لكنها مهمة جدًا في الوقت ذاته"، بعد تقديم الملف الأول عن "فكرة" الألعاب في 17 شباط/فبراير الماضي، يتم التحضير الآن لملف ثان سيقدم في السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل ويتمحور حول الناحيتين القانونية والمالية.

وسيتم استخدام حوالي 30 مليون يورو من أجل بناء ملعب ثان في بيرسي، و21 مليون يورو من أجل بناء مركز لأحواض السباحة بالقرب من "ستاد دو فرانس" في شمال العاصمة، كما ستخصص المدينة 25 مليون يورو من أجل منشآت التمارين، و12.5 مليون يورو من أجل بناء حوض سباحة في سين سان-دوني و6.5 ملايين يورو من أجل ملعب "بيار دو كوبرتان" المغلق.

كما وضعت المدينة جانبًا في خطتها المالية مبلغ 4 ملايين يورو من أجل القرية الأولمبية التي ستبنيها في حال فوزها بحق استضافة الألعاب، وتصل الميزانية المخصصة لأعمال البناء المتعلقة بالألعاب بمجملها إلى 3 مليار يورو، بينها 1.5 مليار يورو من المال العام.ويؤكد مارتان: "قمنا بالمراهنة على فكرة بسيطة، وهو الاعتماد على المنشآت الموجودة أصلاً. إنها المرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية التي تقرر فيها إحدى المدن بأنه يحق لسكانها قول كلمتهم والتمكن من اختيار بعض الخدمات بمحيط المنشآت الأولمبية".

وسيصوت المجلس البلدي أيضًا على ضمانة تطويل خط قطار السريع الذي يصل وسط مدينة باريس بضواحيها، وتتنافس باريس مع لوس أنجلوس وروما وبودابست على حق استضافة الألعاب التي أُقيمت هذا الصيف في ريو على أن تستضيف طوكيو نسخة 2020، وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية اسم المدينة الفائزة من العاصمة البيروفية ليما في 13 أيلول/سبتمبر 2017.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تلتزم بتأمين 145 مليون يورو من أجل استضافة أولمبياد 2024 باريس تلتزم بتأمين 145 مليون يورو من أجل استضافة أولمبياد 2024



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab