أورتيز يتألّق وأولبريس تدخل التاريخ خلال فعاليات كأس السعودية للفروسية
آخر تحديث GMT14:14:03
 العرب اليوم -

تنتظر الفائز بالشوط الرئيسي السبت 20 مليون دولار

أورتيز يتألّق وأولبريس تدخل التاريخ خلال فعاليات كأس السعودية للفروسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أورتيز يتألّق وأولبريس تدخل التاريخ خلال فعاليات كأس السعودية للفروسية

نادي الفروسية بالرياض
الرياض - العرب اليوم

انطلقت الجمعة، فعاليات أغنى حدث في تاريخ السباقات العالمية للخيول «كأس السعودية» في الرياض، الذي يحظى باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في العاصمة السعودية الرياض، وسط حضور لافت من آلاف المهتمين برياضة الفروسية من دول عدة، وتشهد البطولة، التي تبلغ جوائزها 29.2 مليون دولار، مشاركة أبرز الخيالة من الجنسين من مختلف دول العالم.

وانطلق الشوط الأول للمسابقة، أمس الجمعة، عند الـ3:20 مساءً، بمسافة 1400 م، وتوالت بعده الأشواط الأخرى حتى الشوط الأخير عند السابعة مساءً، الذي وصلت مسافته إلى 1600 متر، وتواصل البطولة، في يومها الثاني، أشواطها التي تتراوح مسافاتها بين 1200 متر و3 آلاف متر.

وتضم تشكيلة النجوم المتسابقين، خيالة من الجنسين، من السعودية، والمملكة المتحدة، واليابان، وإيطاليا، وألمانيا، ونيوزيلندا، وكندا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، ودخلت الخيالة النيوزلندية ليسا أولبريس التاريخ، أمس، كأول سيدة خيالة تفوز بشوط سباق للخيل في المملكة في فعاليات سباق «كأس السعودية»، ضمن أحداث الشوط الثالث، أحد أشواط تحدي الخيالة الدوليين، وذلك على صهوة الجواد «مضمون».

وتعد ليسا الفائزة بعدة بطولات في بلدها نيوزلندا واحدة من 14 خيالاً وخيالة قدموا من أنحاء العالم، للمشاركة بشوط تحدي الخيالة الدوليين، حيث تمت دعوتها للمشاركة في «كأس السعودية»، كانت ليزا تتمركز خلال السباق بمنطقة الانتظار مع الجواد «مضمون» لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، فيما كان الخيال الفرنسي أوليفيه بيليه يتصدر السباق البالغة جائزته 400 ألف دولار برعاية «الاتصالات السعودية» حتى الـ400 متر الأخيرة، عندما بدأ جواده «متيمن» يتراجع، ليأتي إثر ذلك دخول الجواد «مضمون» مع ليزا، لينهي السباق لمصلحته.

وصرّحت النيوزلندية الفائزة بسباق الشوط الثالث، أنها جاءت إلى المملكة، دون أي توقعات، لكنها كانت محظوظة للغاية، حيث فازت بالسباق، وحظيت بكونها أول خيالة تقوم بذلك، في تاريخ السباقات في المملكة، موجهة شكرها للمنظمين لهذا السباق الكبير، وقدّم نجم الخيال النيويوركي إيراد أورتيز، بداية جيدة في أول زيارة له إلى المملكة، عندما فاز أمس الجمعة في بدايات انطلاق فعاليات الشوط الثاني.

ويعتبر أورتيز، الذي حقق مداخيل قياسية السنة الماضية بلغت 34 مليون دولار من 324 فوزاً، أحد الخيالة العالميين، الذي جاء إلى المملكة لامتطاء الجواد «ماتشو جوستو» العائد للأمير فيصل بن خالد في الشوط الرئيسي، اليوم، الذي تبلغ جائزته 20 مليون دولار. ويعتبر أوريتيز واحداً من المشاركين في شوط شركة «الاتصالات السعودية» لتحدي الخيالة الدوليين، الذي كسب اليوم بسهولة على الجواد «سؤدد» في الشوط الثاني البالغة جائزته 125 ألف ريال.

وصرّح أورتيز بأنه لم يزر المملكة من قبل، لكنه سعيد بكونه قد حقق الفوز في أول زيارة له، مشيراً إلى أن المضمار هنا أعمق مما هو عليه في الولايات المتحدة، ولكنه واسع ومريح، كان الأمير بندر الفيصل، رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، أكد أن بطولة كأس السعودية «تعد حدثاً عالمياً يخلق وعياً مجتمعياً جديداً يمس جميع السعوديين، ويضع بلادنا في المستوى اللائق بها على خريطة الفعاليات والسباقات الدولية، وذلك باحتضانها السباق الأغلى في تاريخ السباقات العالمية».

وقال الفيصل إن ذلك يعكس، في الوقت نفسه، أصالة هويتنا الثقافية، وعمقها، وتطورها الحضاري المتوازن، في ظل ما تعيشه الآن من تحولات مجتمعية واقتصادية وثقافية عظيمة، تتوافق مع «رؤية 2030»، عبر إقامة سباق كأس السعودية، لأول مرة، وما يسبقه من فعاليات تنافسية وثقافية متنوعة.

وأضاف أن البطولة التاريخية في سباقات الفروسية السعودية تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الفخري لنادي الفروسية، ودعم مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وصُنّفت على أنها أغنى البطولات عالمياً.

قد يهمك أيضًا

الرياض تستعد لانطلاق "كأس السعودية" لسباقات الخيل برعاية الملك وولي العهد

"عسكر ودوبلكس" بطلا كأس زايد ومونديال "أم الإمارات" في إسبانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أورتيز يتألّق وأولبريس تدخل التاريخ خلال فعاليات كأس السعودية للفروسية أورتيز يتألّق وأولبريس تدخل التاريخ خلال فعاليات كأس السعودية للفروسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 00:47 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

كتاب لم يتم

GMT 14:42 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

GMT 14:41 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 20:55 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

وفاة رئيس أرسنال السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab