اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية
آخر تحديث GMT08:47:33
 العرب اليوم -

تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية

مجلس دبي الرياضي
القاهرة – محمد عبد المحسن

أعلنت اللجنة المنظمة، تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنويا في شهر رمضان، تحت شعار "قدرات لا حدود لها".

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مجمع ند الشبا الرياضي، وتحدث فيه صلاح أمين، عضو مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وحسن المزروعي، مدير الدورة، علي عمر البلوشي، رئيس لجنة الفعاليات الخارجية، وعادل البناي، رئيس اللجنة الفنية في الدورة. وتم إجراء قرعة منافسات كرة قدم الصالات والكرة الطائرة خلال المؤتمر، بحضور ممثلي الفرق المشاركة في الأدوار النهائية للدورة.

وقال صلاح أمين، إن النسخة السادسة، تشهد زيادة في عدد المنافسات من خلال إضافة ألعاب رياضية جديدة، مثل ثلاثيات كرة السلة، والتي تحظى بشعبية واسعة بين قطاعات الشباب، والجوجيتسو التي قطعت خطوات عملاقة في الإمارات. وأكد أن مجلس دبي الرياضي حريص على تمكين المرأة، وتم اختيار عدد من الفتيات الإماراتيات لتولي مهمة مدير البطولة في البطولات المختلفة ضمن الدورة.

وأشار حسن المزروعي، إلى أن الدورة شهدت على مدار النسخ الخمس الماضية، مشاركة نحو 17 ألف رياضي من مختلف الجنسيات، بواقع 1500 مشارك في النسخة الأولى، و3 آلاف في النسخة الثانية، و4 آلاف في كل من النسخة الثالثة والرابعة، و4500 في النسخة الخامسة. وتوقع المزروعي أن يزيد عدد المشاركين عن 5 آلاف مشارك في النسخة السادسة المقبلة، مع إضافة ألعاب رياضية جديدة، وإقامة فعاليات في مصر والأردن في نفس التوقيت أيضًا.

وأوضح، أن الدورة تتخطى الإطار الرياضي، بوصفها حدث مجتمعي متكامل، إلى جانب أبعاده الإنسانية بدعم أصحاب الهمم سنويًا إلى جانب السعي في كل عام لتقديم أفضل الخدمات للضيوف من الجماهير التي تحضر بأعداد ضخمة على المدرجات. وكشف قيمة الجوائز التي سيتم تقديمها في منافسات الدورة، وتبلغ 11 بطولة، وهي 6 ملايين درهم، من بينها مليونين و240 ألف درهم لكرة قدم الصالات، موزعة بواقع مليون درهم للبطل، و700 ألف درهم لصاحب المركز الثاني، و500 ألف درهم للثالث، ومليون و560 ألف درهم للكرة الطائرة، موزعة بين 600 ألف للبطل، و500 ألف للوصيف، و400 ألف للمركز الثالث.

إلى جانب 252 ألف درهم لمنافسات الجري، و216 ألف درهم للدراجات الهوائية، و297 ألف درهم للبادل تنس، و225 ألف درهم لبطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة، و153 ألف درهم للمبارزة، و144 ألف درهم لتحدي ناس الليلي فردي وفرقي، و125 ألف درهم لكرة القدم لذوي الإعاقة السمعية، و120 ألف درهم لكرة السلة الثلاثية، و180 ألف درهم لبطولة الجوجيتسو، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية أخرى. وقال علي عمر البلوشي، إن توسع دورة ند الشبا ووصولها إلى مصر والأردن، يدل على النجاح الكبير الذي وصلت إليه الدورة.

وأشار إلى حضور المهندس شريف أحمد العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، والدكتور بشير أحمد العلوان، نائب رئيس الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، إلى دبي للإعلان عن استضافة الدورة في بلديهما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الشهر الماضي، دليل على الاهتمام الرسمي الكبير من البلدين.

وكشف عادل البناي، أنه سيقام حفل افتتاح الدورة 17 مايو/أيار الجاري في صالة ند الشبا الرياضية، وتنطلق منافسات بطولة البادل تنس في اليوم التالي، وتستمر حتى نهاية الدورة، لتقام المباراة النهائية يوم 4 يونيو/حزيران المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab