إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في بورسعيد والإسماعيلية
آخر تحديث GMT09:34:17
 العرب اليوم -

بحضور عددًا من الشخصيات المهمة ومحافظ بورسعيد

إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في بورسعيد والإسماعيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في بورسعيد والإسماعيلية

مسابقات الأولمبياد الخاص المصري
القاهرة - محمد عبد الحميد

انطلقت صباح الأثنين، ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري، لفرعي محافظتي بورسعيد والإسماعيلية على ملاعب مدارس بورسعيد الدولية في رياضات كرة القدم الموحدة وكرة السلة الموحدة وتنس الطاولة ورفع الأثقال، تحت رعاية شركتي "المصرية للاتصالات" و"كوكاكولا".

حضر حفل الإفتتاح عددًا من الشخصيات المهمة على رأسهم محاظ بورسعيد، اللواء عادل غضبان، والمدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، الدكتور باسم تهامي، ومدير أكاديمية مدارس بورسعيد الدولية، غادة عطية، ومدير الألعاب والمسابقات، عمرو الطحاوي، ومدير المبادرات، طارق النجار ومدير الرياضة والتدريب في الأولمبياد الخاص المصري الدكتور إكرامي الجمال، ومن محافظة بورسعيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور علي أبو سمرة، ووكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور نبوي باهي، ورئيس فرع الأولمبياد الخاص في بورسعيد، الدكتورة سعاد حسين، ومنسق عام الفرع اسلام قنديل.

وعبر تهامي عن سعادته بالتواجد في محافظة بورسعيد الأرض الباسلة مقدمًا الشكر للواء غضبان على رعايته الدائمة لأبطال الأولمبياد الخاص المصري في المحافظة، وكذلك الشكر لمدارس بورسعيد الدولية على استضافتها لأحداث وأنشطة الأولمبياد الخاص المصري، مضيفًا أن العام المقبل سيشهد ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري لمدن القناة المتمثلة في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، بعد إفتتاح محافظة السويس خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد محافظ بورسعيد أنه دائمًا يشعر بالفخر بأبناء المحافظة من ذوي القدرات الخاصة، فهم استطاعوا تحقيق الانجازات ما
لم يستطيع تحقيقه من الأصحاء، رافعين بتلك الانجازات الرائعة اسم وعلم مصر في جميع المحافل الدولية.

وخلال كلمتها أكدت غادة عطيه، على استعداد مدارس بورسعيد الدولية التام لاستقبال لاعبي ولاعبات الاولمبياد الخاص المصري دائمًا، وخاصة أنها ليست المرة الاولي التي تستضيف فيها المدرسة لأحداث وأنشطة الأولمبياد الخاص المصري.

ووفق قواعد الألعاب والمسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاص، أقيمت مراسم حفل الافتتاح بدخول طابور العرض والذي بدء بأعلام جمهورية مصر العربية والأولمبياد الخاص المصري ومحافظة بورسعيد، تلها دخول الفرق المشاركة بالألعاب والتي بلغ عددها 12 هيئة من محافظتي بورسعيد والاسماعيلية، وتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها اللاعب محمد مجدي زكريا، ثم كلمات للسادة الحضور وتسليم درع الأولمبياد الخاص المصري لكلاً من محافظ بورسعيد ومدير مدارس بورسعيد الدولية، فيما رددت اللاعبة روضة محمود من مؤسسة ويانا لقسم اللاعبين " دعني أفوز .... فإن لم أستطع دعني أكون شجاعاً في المحاولة"، وقد حمل شعلة الألعاب اللاعب أحمد عبد المنعم من مركز تدريب الأولمبياد الخاص في بورسعيد.

وتضمن حفل الافتتاح بعض الفقرات الفنية لأبطال الأولمبياد الخاص المصري التي أبهرت الحضور أولها كان لكورال مركز شباب الزهور للتربية الخاصة، وفقرة عزف رائعة للبطل أحمد صايم من مركز تدريب بورسعيد، وأختتمت الفقرات بفقرة استعراضية لفريق الحلم المصري على أغنية "أنا عندي قوة في قلبي".

وعقب انتهاء مراسم حفل الإفتتاح توجه اللاعبين إلى أماكن المسابقات في الرياضات المختلفة لبدء عملية التقسيم والتي يتم من خلالها يتم  تقسيم اللاعبين على مجموعات متجانسة، وفق اعتبارات القدرة  والسن والجنس، بحيث يتنافس اللاعبين مع غيرهم في نفس مستويات القدرة .
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في بورسعيد والإسماعيلية إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص في بورسعيد والإسماعيلية



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

باريس هيلتون وتانا مونجو تتألقان في حفل "يوتيوب"

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:32 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار السياح مصر كأفضل وجهة في 2019
 العرب اليوم - 5 أسباب وراء اختيار السياح مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 02:51 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

إليِكِ أجمل تنانير الدوقة ميغان ماركل من دار "بوس"
 العرب اليوم - إليِكِ أجمل تنانير الدوقة ميغان ماركل  من دار "بوس"

GMT 02:58 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 العرب اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 15:03 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

حقيقة عرض نادي "ريفر بليت" لضم باولو دياز

GMT 00:08 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مودم 5G من إنتل لن يصل للهواتف الذكية قبل 2020

GMT 01:33 2014 الأربعاء ,18 حزيران / يونيو

افتتاح مطعم "المصريين" في خليج "نعمة" في شرم الشيخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab